"القيادة" تهنئ الرئيس التونسي بذكرى يوم الاستقلال    تشيلسي يرفض عرض ريال مدريد لضم هازارد    الأرصاد: عوالق ترابية على منطقتي مكة والمدينة    مؤتمر" التنمية الإدارية في ضوء رؤية 2030" يناقش تقنية المعلومات وتعزيز التحول الرقمي    وزير "الحرس" يدفع ب 794 طالبا من "جامعة سعود الصحية" لسوق العمل    اهتمامات الصحف الليبية    “الجبير”: تعاطف العالم مع المسلمين بعد حادث نيوزيلندا الإرهابي يؤكد أن الإرهاب لا دين له وترفضه الإنسانية    الوليد بن طلال: عرض علي الملك فهد منصب إمارة إحدى المناطق واعتذرت.. وسأكون من أوائل المستثمرين بعسير    بالفيديو.. الوليد بن طلال يوضح كيف كان يصلي مع مكة أثناء تواجده ب”الريتز”    الشهري يختار 23 أولمبيا للتصفيات الآسيوية    هولندا: قتلى وجرحى في أوتريخت.. والدافع الإرهابي وارد    مصرع طفلين دهساً وإصابة شخصين آخرين بإصابات خطيرة على طريق الشرائع مكة    جامعة الطائف تطلق فعاليات الملتقى العلمي لطلابها    الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة بدعم البنوك رغم تراجع بوينج وفيسبوك    رئيسة وزراء نيوزيلندا: منفذ مجزرة المسجدين «سيواجه كل قوة القانون»    أمير منطقة جازان خلال استقباله العقيد الشهراني    الأمير خالد الفيصل خلال استقباله السفير الياباني    جانب من التوقيع    وزير الاتصالات    المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العقيد المالكي ل«الجزيرة»:    متوافقة مع الأجهزة الذكية وتتضمَّن خارطة تفاعلية للمرافق العدلية بالمملكة                أمير منطقة عسير        أمير حائل يتوج «عكاظ» و «Saudi Gazette» شركاء نجاح    جدة يواجه الكوكب.. وديربي بين الجبلين والطائي    «هدف»: طرح 2258 فرصة تدريبية على رأس العمل    أرديرن: الموافقة «مبدئيًا» على تشديد قوانين ضبط الأسلحة    الإرهابي تارانت زار إسرائيل عام 2016    إلغاء ترخيص شركة أبناء محمد حلواني للصرافة    الإطاحة بعصابة امتهنت التستر والغش وسلوكيات العرض والأخلاق    القتل تعزيراً لمهرب هيروين مخدّر بجدة    إحالة سائق «حافلة التهور المدرسية» للهيئة المرورية    أمير القصيم يفتتح مدرسة تعليم القيادة للنساء    آل الشيخ: توظيف أبناء الشهداء والمصابين في ديوان الوزارة    أمير الشرقية يواسي أسرة الدوسري    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيسي إندونيسيا وموريتانيا    «القط» و«فضيلة أن تكون لا أحد» في معرض الكتاب    إسدال الستار على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل    توفير فرص وظيفية للشباب في المدن الصناعية ومناطق التقنية    إلغاء «ضمان الوكيل الخارجي».. ولا شروط لبلاغ متخلفي العمرة    النوم يجافي عينيك.. أغلق هاتفك ليلا    كوب عصير.. يقيك أمراض القلب والأوعية الدموية    الأردن.. الأول عربيا والثالث عالميا في قائمة المدخنين    تأصيل التراث يحضر في معرض الكتاب    «الفالح»: قطاع النفط يحتاج لاستثمارات بقيمة 11 تريليون دولار    وحشية الإنسان يحكمها القانون    وحش نيوزيلندا..!!    ركائز الحكم السعودي    الأولمبياد الخاص السعودي يرفع غلته إلى 19 ميدالية في الأولمبياد الألعاب العالمية بأبوظبي    السويح يرفع المعدل اللياقي للاعبي أحد استعداداً للهلال    الأمم المتحدة تتهم الاحتلال بنهب أراضي الفلسطينيين وحرمانهم من المياه    وكيلة جامعة الملك خالد ترعى ملتقى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر    السلمي : شهادة الزور من الكبائر التي تستوجب التوبة وليس لها كفارة    أهم الفاكهة التي تخفض نسبة الكولسترول في الجسم    إيمانا منه بالواجب تجاهها .. مواطن يتبرع بإحدى كليتيه لوالدته بعد معاناتها مع الغسيل الكلوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخدمات والأدوية وتعويضات الحريق مطالب تنتظر الربيعة في جازان
نشر في المدينة يوم 21 - 02 - 2019

عبر مواطنون ومواطنات بمنطقة جازان -قبيل زيارة وزير الصحة توفيق الربيعة- عن آمالهم أن تسفر الزيارة المرتقبة اليوم عن تحقيق عدد من المطالب أبرزها نقص في الخدمات الصحية ومعاناة مستشفى الولادة مع المقاول وتحريك ملف تعويضات الحريق والبحث عن علاج لكابوس الضنك ومشكلة الأدوية.. «المدينة» رصدت مطالب أهالي جازان..
نقص الخدمات
يحيى منصور قال: جازان تعاني أساسًا من نقص في الخدمات الصحية قبل حريق مستشفاها العام في الرابع عشر من ديسمبر من عام 2015 م وحريق المستشفى أجهز عليها تقريبًا، ومع كل زيارة لوزير صحة أو تعيين لمدير جديد لصحة جازان نسمع وعودًا بقرب الانتهاء من إعادة تأهيل المستشفى وبعد عدة شهور نتفاجأ بمبررات لم نسمعها من قبل، وهكذا من منذ أكثر من ثلاث سنوات، وشاركه موسى هاشم قائلاً: نحن الآن في عام 1440ه والمستشفى التخصصي بدأ التنفيذ فيه عام 1432ه والموعد المحدد لتسليمه مسبقًا كان عام 1436 أي أنه قد مرت فترة ثانية على فترة التنفيذ الحقيقية ولا أثر له وما نخشاه أن تمر أربع سنوات أخرى على الثماني سنوات الماضية ويصبح تخصصيًا بالفعل ولكن في التأخير.
مستشفى الولادة
فاطمة معشي تقول: العام الماضي تفاجأنا بنبأ سحب مشروع المستشفى من المقاول أي بعد 8 سنوات منذ بداية تنفيذه فأين الوزارة عن المقاول كل هذه الفترة وهل سيلحق هذا الجيل بمستشفى يراعي متطلبات النساء بشكل عام والحامل والولادة والمرضع بشكل خاص فيما انعطف موسى جبريل وسالم محرق منعطفا مغايرًا قائلين: نعاني منذ شهرين من ارتفاع في الإصابات بحمى الضنك في المنطقة.
مشكلة متكررة
وائل سلطان قال: مع حلول كل موعد جديد لتطعيم طفلي أعاني من مشكلة عدم توفر التطعيم وأخذ موعد جديد وجميعنا يعلم المواعيد في برنامج الوزارة الجديد فالبرنامج الجديد بالرغم من تنظيمه للعملية وإرسال رسائل التذكير إلا أن مواعيده بعيدة جدًا وفي العادة 14 يومًا تقريبًا بين الموعد والآخر.
تعويضات الحريق
محمد هادي قال: تمر السنون ولاجديد بقضيتنا مات أقاربنا بدون ذنب وذنبهم أنهم ذهبوا لمرفق حكومي طلبًا للعلاج وماتوا فيه واليوم أقاربهم يموتون دون إنصاف، هناك من أسر الضحايا من طرد من بيته لأن عائلهم مات ولا عائل لهم والسؤال الذي نبحث عن إجابته من يقف في طريق صرف تعويضاتنا؟
ندرة الأدوية
المواطن (ي م إ) قال: لدى ملف صحي لابنتي بمستشفى الأمل التابع لوزارة الصحة ولدينا مراجعات دورية لدى الاستشاري مما استدعى صرف علاجات من قبل المستشفى لعدة شهور أشهرها دواء (ستراتير) ثم أشعرني الدكتور بضرورة الانتقال لصرف دواء آخر وللأسف لا يصرف بجازان مع إنه يصرف في غالبية مناطق المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.