الأمن العام يعزز قواته ب 1760خريجا    المدينة: تخريج الدفعة الأولى من جامعة الأمير مقرن    سعودي يجتاح التواصل: «تخرجت بنتي الدكتورة»    زار محافظة بقعاء ودشن مشاريع تنموية ووعد الأهالي بتحقيق مطالبهم    أمير عسير: تطوير 10 قرى تراثية        غوتيريش يطلق دعوة عالمية للتأكيد على حرمة دور العبادة    في أول جمعة بعد مذبحة كرايست تشيرش    أحمد أبو الغيط    الجزائريون: ارحلوا كلكم    أبرز جهود المملكة الإنسانية بمؤتمر دولي كبير في تشيلي.. د. الربيعة:    عبدالرحمن اليامي يحتفل بهدفه    الوطن يحتضن أبطال الأولمبياد الخاص    مصادر ل عكاظ : بريجوفيتش «سليم»    الأهلي يلاقي الترجي    العقيق: ضبط مهرب ب 1000 حزمة قات    تأسيس مركز وطني مختص لإدارة الأزمات والتنبؤ ب «المحتملة»    «الرقمية» تحتفي بجائزة التميز العلمي للجامعات السعودية    الأميرة جميلة بنت عبدالمجيد تشارك كأول امرأة    تكريم «اليونسكو» للأمير بدر بن عبد المحسن.        خطيب المسجد الحرام: خطابات العنف والتحريض ضد أي ملة.. إرهاب وتطرف    نادرة عالمية.. ولادة طفلة «حامل» بجنين !    د. الربيعة ود. التميمي    «التجمع الأول» يدشن أول عيادة لصحة المرأة والطفل    زهورة الديدحان    الابتزاز الإلكتروني    تسنم الإفتاء لغير المؤهل فوضى ومنعه واجب    «المنافسة» تواصل ضرب جشع المطاعم بغرامات مليونية    العرب وروسيا وأوروبا: الجولان أرض سورية محتلة    عبارة دجلة.. ارتفاع الضحايا إلى 100 قتيل    واشنطن تدرج 31 عالماً نوويا إيرانياً على لائحة العقوبات    اتفاقية تعاون بين «رأي» وعامر العمر مع دي ال ايه بايبر    القيادة تعزي رئيس العراق في ضحايا نهر دجلة    «قلب واحد» يجمع بين المملكة والإمارات    الفضاء السيبراني والتحكم الضمني بالسلوك    فيصل بن سلمان: الأمير مقرن لا يبحث عن السمعة والإطراء    وفاء لا محدود    صلاة الغائب على شهداء الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا في الحرمين الشريفين    أسطورة «فارس الأحلام»    الهلال يواجه أحد وعينه على النصر    منتخب الشباب يختتم تحضيراته للأوروغواي    الحقيل يسلم أراضي مجانية لمستفيدي «سكني» بحائل    الفيصل يدشن منتدى مكة الاقتصادي ويفتح الطريق لمستقبل حضري    هيئة الغذاء: تخفيض أسعار 275 مستحضرا دوائيا خلال 18 شهرا    استغلال المرتفعات الجبلية بالمشاعر والمركزية في مشاريع التشجير    أمين عام اتحاد السلة يتوج أبطال الثلاثية    الأرصاد تتنبأ بأجواء غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة يوم غدٍ السبت    “الداخلية” تُوقِف 2.8 مليون مخالفٍ لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود‎    سلطان الزايدي: جهل رئيس الهلال باللوائح والأنظمة لا يليق بنادي بحجم الزعيم!    للمرة الأولى.. المرأة تشارك في ختام سباق الهجن    “ساما” تُوضح شرط استعادة رسوم الخدمات المصرفية والعمولات    بالصور.. تركيب لوحات طريق الأمير محمد بن سلمان بالرياض    الملك وولي العهد يعزيان العراق في ضحايا عبارة دجلة    تعرف على وحدات الصلح الجنائي حفاظًا على الروابط الأسرية    "المعيقلي" : "السلام اسمٌ من أسماء الله تعالى الحسنى، وصفة من صفاته العلى"    الإطاحة بخلية تهريب مخدرات أثناء استقبالهم شحنة من الحبوب المخدرة    11مليونا لميزانية مدارس عسير التشغيلية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الحمودي: إيمان المجتمع بالإدخار سر نجاح مبادرتي "الحصالة"
نشر في المدينة يوم 14 - 11 - 2018

بعد تشرفه بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- خلال حفل جائزة الملك خالد والتي تنظمها مؤسسة الملك خالد الخيرية، أعرب الفائز بالمركز الأول بالجائزة لفرع شركاء التنمية سعد الحمودي عن سعادته الكبيرة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين حفظة الله. وأضاف الحمودي بأن إدراك المجتمع السعودي لأهمية التوفير والحد من النفقات هو ما ساعد مبادرة "الحصالة" على الانتشار، ومثمنًا دور وجهود مؤسسة الملك خالد الخيرية في دعم المبادرات التنموية، ووقوفها بجدية وراء بناء مجتمعٍ عصريّ تتكافأ وتتعاظم به الفرص، وهو ما يتفق ورؤية المملكة 2030 لتحقيق الرفعة للوطن والمواطن، ومواصلة تنمية المجتمع.
"الحصالة":
مبادرة سعودية خالصة فكراً وتوجهاً وتنفيذاً، أطلقها الحمودي بصفة شخصية عام 2014م بهدف رفع مستوى الوعي بالمجتمع السعودي تجاه إدارة المال استهلاكاً وادخاراً، بعد أن أدرك ضرورة القيام بتلك الخطوة للمساهمة في جهود الدولة الرامية للحد من الهدر والإسراف، وتوعية الأفراد بكيفية تنفيذ ذلك بصفة عملية، فابتكر عدة طرق لتحويل هذا الفعل إلى واقع، فأنتج عدة مقاطع فيديو هدف من خلالها لتمرير رسائل التوعية بشكل يسهل استيعابها في إطار تغلفه الحركة والتشويق.
وقد أخذ الحمودي على عاتقه تنظيم ورش عمل، ودورات تدريبية للكبار والصغار، لجعلهم أكثر احتكاكاً بواقع المبادرة وأهدافها، وحتى يكون ذلك سبيلاً لنشر المبادرة وسط أكبر عدد من أفراد المجتمع. كما تضمنت المبادرة الكثير من المحتوى المعرفي في شكل كتب وتغريدات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، واستفتاءات، واستطلاعات رأي، وأوراق عمل، وغيرها، ما جعلها تفوز بالمركز الأول لجائزة الملك خالد فرع شركاء التنمية، عبر آلية التصويت الجماهيري الإلكتروني بموقع المؤسسة، وقد حصلت على 42% من إجمالي الأصوات المتلقّاة للمبادرات الثلاث النهائية المتأهلة لنيل الجائزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.