السعودية تحقق أول فائض في الميزانية منذ 2014    "بارع" يعتمد أكثر من 4600 شخص في سجله الوطني للحرفيين والحرفيات    جمعية ألزهايمر عقدت عموميتها وانتخبت مجلس إدارتها    توقيع إتفاقية شراكة مجتمعية لخدمة مرضى الزهايمر    الأرصاد تنبه من استمرار نشاط الرياح السطحية على منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها    اهتمامات الصحف التونسية    بالفيديو.. النصر يصعق الزوراء بهدف قاتل ويصعد إلى المركز الثاني    أمير الجوف يستقبل وفد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات    أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة ال 11 من طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة    اهتمامات الصحف الباكستانية    اهتمامات الصحف الفلسطينية    أمين الباحة يرأس الاجتماع الدوري لرؤساء البلديات بالمنطقة    قصة أصعب 48 ساعة مرت على أسرة سعودية بعد تفجيرات سريلانكا    نظام الخميني والحرمان من دم النفط    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يتفقد فرع الرئاسة بنجران    خالد بن سلمان يصل روسيا    السعودية تستقطب السوبر الإسباني    تحذير خطير.. «فياجرا الإنترنت» تسبب نوبات قلبية مميتة    بالصور : إنطلاق الملتقى الرياضي الأول بالقوات البحرية    وفد المملكة بالأمم المتحدة: لا سلام مستدام في سوريا من دون محاسبة    بالفيديو.. تركي آل الشيخ: بيراميدز سيحدد بطل الدوري المصري.. والأهلي هو البطل والزمالك وصيفاً    بلغت 118 برنامج السديس يدشن البرامج التوجيهية والإرشادية الرمضانية بالمسجد الحرام    الأميرة ريما بنت بندر تزور مجلس الشورى برفقة سفراء المملكة المعينين حديثاً    “الربيعة” يوضح أهمية اللائحة الجديدة لضبط الملح في المخبوزات: زيادته تسبب الوفاة    أمير منطقة مكة المكرمة يكرم الفائزين بجائزة مكة للتميز اليوم    بدء التسجيل نهاية الشهر الجاري    وقف على موقع إحباط العملية الإرهابية في مركز المباحث وزار شرطة الزلفي    رأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب.. سمو رئيس هيئة الرياضة:    أثناء عملية التنظيف        جانب من المحاضرة    تنظيم داعش الإرهابي يتبنى الاعتداءات الآثمة    خادم الحرمين    التقى المشاركين في برنامج الإمامة في رمضان بالخارج    طيران ناس    جانب من الاجتماع        أمير الجوف يتسلم تقرير «شؤون الأسرة»    الجبير يبحث مع وزير خارجية بولندا قضايا إقليمية ودولية    محمد هاشم ينعش «الفصحى» في أسماع الجيل الجديد    دماء الأبرياء لن تضيع    استمرار صرف بدل طبيعة عمل لمنسوبي «المراقبة» ل 5 سنوات    مجتبى السويكت.. دمر وخان.. وحاول الفرار لأمريكا    هيئة كبار العلماء: الأحكام مدققة.. كفلت العدالة وتحقق مصالح العباد    خوجة ورامي يطلقان أغنية جديدة احتفاء برمضان    «ساما» و«العدل» توقعان اتفاق الربط الإلكتروني لبرنامج «تنفيذ»    مجلس تبوك يشيد بالعملية الاستباقية في الزلفي    نائب أمير القصيم يطلع على برنامج تطوير وزارة الداخلية    40 زراعة ناجحة للأذن التجميلية في «سعود الطبية»    عقار للسكري يقي من مآسي الفشل الكلى    الشروخ    ويسألونك عن الريتز !    أهلاويون رغم أنفك    منصور بن مشعل ينوي الترشح لرئاسة الأهلي    رئيس الاتحاد عقب التعادل مع لوكوموتيف: لنا ضربة جزاء واضحة.. وسنحارب من أجل التأهل    وظائف نسائية شاغرة في شركة مطارات الرياض    بالأسماء .. منح 60 مواطن ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لتبرعهم بالدم 10 مرات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.






نشر في الجزيرة يوم 25 - 03 - 2019

- تعثّر الهلال متصدر الدوري أمام أحد صاحب المركز الأخير وتقلّص فارق الناقط بينه وبين مطارده النصر إلى نقطتين. بعد مباراة مثيرة أهدر فيها مهاجمو الهلال كل فرص التسجيل التي أتيحت لهم وتأثر الفريق بغياب عدد من عناصره المحلية والأجنبية. فيما كان كان الفريق الأحدي متألقاً بجميع عناصره الذين قدَّموا مباراة كبرى استحقوا عليها الخروج بالتعادل أمام المتصدر.
* *
- مباراة الهلال والنصر الجمعة القادمة ستكون بمثابة إعلان مبكر لبطل الدوري للفريق الفائز. في حين التعادل سيؤجّل إعلان البطولة إلى الجولة الأخيرة.
* *
- للأسف مع اقتراب الدوري من الحسم بدأ مستوى الحكام الأجانب يهبط بشكل كبير وملاحظ وأصبحت أخطاؤهم مؤثِّرة على نتائج المباريات وبالأخص ذات العلاقة بتحديد البطولة. وهذا ما يجب أن تتنبه له لجنة الحكام التي تختار هؤلاء الحكام. وستكون مباراة الديربي الجمعة القادمة هي الفاصلة في تحديد بطل الدوري وتحتاج لطاقم تحكيم أجنبي على مستوى عال جداً. فهي مباراة لا تقبل أي خطأ وستكون مشاهدة على مستوى الوطن العربي كاملاً ويجب أن تعكس وجهاً مضيئاً لمستوى التنافس بما فيه التحكيم. وأي خلل في هذا الجانب ستكون عواقبه وخيمة.
* *
- أخطأ مدرب الهلال زوران ماميتش في مباراة فريقه أمام أحد عندما أراح عدداً من نجوم فريقه الذي يعاني في الأصل من النقص! ولم يكن الوقت كافياً أمامه عندما منحهم الفرصة في وقت متأخر من المباراة. وعلى الجانب الآخر أبدع مدرب أحد عمار السويح الذي رسم طريقة لعب ذكية طبّقها اللاعبون بدقة أقفلت كل المنافذ لمرماهم وأعجزت مهاجمي الهلال عن الوصول لمبتغاهم.
* *
- مشاركات الكابتن محمد الشلهوب مع الهلال هذا الموسم أثبتت أن دخوله في الشوط الثاني أكثر فائدة للفريق من مشاركته منذ البداية. فهو ليس صاحب مجهود وفير ولكنه صاحب لمسات ساحرة وتمريرات قاتلة وتسديدات متقنة يمكن أن تنهي المباراة لصالح فريقه في لحظات الحسم المتأخرة. وبالتالي فمن الأفضل لفريقه أن يحتفظ به المدرب إلى جانبه ثم يزج به في تلك اللحظات التي يجيد التعامل معها.
* *
- الفوضى التي أحدثها حارس النصر المنسّق وحارس أحد الحالي العويشير خلال مباراة فريقه أمام الهلال وبعد انتهائها غريبة على الفريق (المديني) الملتزم باحترام المنافس والجماهير. فهذه السلوكيات الدخيلة على أبناء أحد هم أول من يرفضها ويعلن براءته منها. فقد عرف الفريق الأحدى على مدى تاريخه بالالتزام بمبادئ اللعب النظيف واحترام المنافسين والبعد عمَّا يمكن أن يخدش روح الأخوة أو يسيء لأي طرف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.