إزالة تعديات عشوائية على أكثر من 12 ألف متر مربع بالطائف    ميسي يثبت ولاءه لبرشلونة    رسالة من فهد بن نافل إلى جماهير الهلال    رئيس بايرن ميونيخ يمدح ساني    "واس" ترصد التزام أهالي محافظة محايل عسير بتطبيق منع التجول    أمانة جدة تنفذ حملة ميدانية على المراكز والمحال التجارية المسموح لها بالعمل    مطالب في «الشورى» بإنشاء مركز وطني للتأهيل البصري بتخصصي العيون    أقل من 750 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعة    جمعية الطائف الخيرية تطلق مبادرة “وطهر بيتي”    بدعم تركي.. 11 ألف مرتزق سوري للقتال في ليبيا    د. السديري مستقبلا اللجنة الأمنية الدائمة بالرياض        أمير منطقة تبوك        المجال لا يزال مفتوحاً حتى 30 يونيو    بنمو بلغ 24 % عن ذات الفترة في العام الماضي.. «ساما»:                    التقى بفريق العمل                    د. آل الشيخ    أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط    بطاقة استيعابية كاملة تصل إلى 10 آلاف عينة تحليل يومياً    نائب الرئيس اليمني: "مؤتمر المانحين" امتداد لمواقف المملكة    مسجد قباء‬⁩ يغمر المصلين بروحانيته    أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق    كيف شاهد الريحاني بيوت أهل الرياض عام 1922؟    التآزر الدولي لمجابهة الأزمات والعنصرية!    خبراء عرب ل «البلاد» :    منح المعارض والوكالات صلاحية نقل ملكية المركبات    الكاتب المتحلطم !    تسول في زمن «الشتيمة»    ترمب: بايدن يمول المخربين    كورونا.. سطوة الدولة ونفوذ النظام الدولي    استيطان الذاكرة في قصائد الصلهبي    ترجمة عربية لمجموعة الأمريكية سونتاج    قرقاش: تحركات إسرائيل تقوض حق تقرير المصير    فيصل بن مشعل: نعود بحذر في هذه الفترة    الفيصل يلتقي مدير الدفاع المدني ويقلد مدير السجون رتبته الجديدة    الالتزام السعودي !    أمين الشمالية ل عكاظ: نرحب بالمهندسات .. وتقليص المتعثرة 4%    الهيئة العامة للمنشآت توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء    الشريد يدرس عروض الأندية    تشريح مستقل يؤكد وفاة جورج فلويد بالاختناق ووفاته جريمة قتل    ذهبا للتنزه.. فغرقا في مستنقع «وادي القرحان» في الداير    أمير الرياض يستقبل مديرِي التعليم والشؤون الإسلامية والنقل    الفريق العمرو ينقل تهنئة القيادة لرجال الدفاع المدني    شهادة شكر وتقدير ل"حسن القاضي" من مبادرة «نشامى عسير» لتبرعه بعمارة سكنية لوزارة الصحة    الغذاء والدواء تحذر من معقم لليدين لا يحتوي على النسب المطلوبة    التأمينات الاجتماعية تودع نحو 1.22 مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج "ساند"    جامعة الملك خالد تنظم معسكرها الصيفي للطلاب والطالبات افتراضيًّا    جامعة الملك خالد تبدأ في استقبال طلبات القبول في برامج الدراسات العليا للمرحلة الثانية غدًا    حكم المسح على "لصقة الجروح أو الجبائر" أثناء الوضوء أو الاغتسال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.






نشر في الجزيرة يوم 17 - 03 - 2019

رياضة المشي إحدى الرياضات السهلة المفضلة والمحببة لدى كثير من الناس، وأنا أحدهم، وخصوصًا إذا كانت في أوقات الصباح الباكر؛ إذ صفاء الذهن، وهدوء الأماكن.
في السعودية انتشرت ثقافة الاهتمام بالمشي لدى كثير من الناس، ويمكن ملاحظة ذلك في كثير من الأماكن والميادين المخصصة للمشي التي يتشارك فيها الناس على مختلف أعمارهم وأجناسهم إحساسًا منهم بأهمية وفائدة رياضة المشي للصحة والبدن، والوقاية من الأمراض.
يوم الجمعة الماضي أطلقت وزارة الصحة مبادرة رائعة جدًّا للمشي، أطلقت عليها (امشِ 30)، برعاية من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وبمشاركة من بعض الجهات والشركات.
الفعالية انطلقت لمدة 7 ساعات في 20 منطقة في المملكة، وفي التوقيت نفسه. وهدف المبادرة هو تعزيز ثقافة المشي، والتشديد على أهميته وفائدته.
وبوصفي محبًّا لرياضة المشي ذهبتُ للفعالية المقامة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وشاركت ضمن مَن حضر في المشي في المضمار المحدد. وبوصفي شاهدًا على الحدث أُعجبت كثيرًا بما شاهدتُ من كثافة في المشاركة، وفي نوعية المشاركين؛ فقد شاهدت طفلة صغيرة بعمر ثلاثة أعوام، ورجلاً مسنًّا، تجاوز السبعين، وجميعهم يرتدون قميصًا بشعار الفعالية (امشِ 30)، حضروا للمشاركة، وللاستمتاع في التجربة.
والجميل في هذه الفعالية هو مشاركة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وكبار مسؤولي الوزارة في الحدث، وارتداؤهم قمصانًا بشعار الفعالية، والمشي مع الجميع في المسار المحدد للمشي نفسه.
مثل هذه الفعاليات رائعة ومفيدة للجميع، وفيها ترويح للنفس، ووقاية للصحة..
شكرًا لمعالي وزير الصحة الذي وجَّه بأن تستمر الفعالية كل عام، وفي 20 مدينة في المملكة.
وكل الشكر لمن أسهم وشارك في توعية الناس، وحثهم على الرياضة بأنواعها كافة؛ ولعلها تكون عادة لدى الجميع لبناء مجتمع صحي خالٍ من الأمراض إن شاء الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.