مبادرة "اكتشف المهن السياحية" تستهدف طلاب وطالبات عسير    أمير تبوك يستقبل معالي وزير البيئة والمياه والزراعة    المملكة تدين التفجيرات الإرهابية في سريلانكا    190 ألف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات بتعليم عسير    رياح مثيرة للأتربة والغبار على منطقة المدينة.. اليوم    الأحول المدنية تقدم خدماتها لطالبات مدارس منطقة مكة المكرمة في الفترة المسائية    أمير نجران بالنيابة يرعى افتتاح ملتقى "الانتماء واللحمة الوطنية".. الثلاثاء    أمير الجوف يبحث دعم مشاريع المنطقة مع وزير المالية    دماء سريلانكا لا تتوقف.. تفجيران جديدان في يوم المصائب    "السعودية للكهرباء": 6 خطوات إلكترونية للتسجيل في خدمة "حسابي"    السديس يشكر خادم الحرمين على تكليف أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي    الهلال الجريح يبحث عن تصحيح المسار آسيوياً    أمير الرياض يكرّم الفائزين بجائزة "جامعة سعود للتميز العلمي".. الأربعاء    بنك الخليج الدولي يستكمل تحويل فروعه إلى بنك محلي بالمملكة    الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في الجوف.. ويأسر أحد عناصر الحوثيين    أمير تبوك يرعى حفل خريجي جامعة فهد بن سلطان وحملة الماجستير    الفيصل يطلق الأسبوع الثقافي لملتقى مكة.. غدا    117 ألف مستفيد من برنامج تدريب الهلال الأحمر خلال 3 أشهر    “العمل والتنمية” تطلق مبادرة المليون متطوع الخميس المقبل.. تعرف على طريقة المشاركة    أمير تبوك يرأس غداً اجتماع استعدادات شهر رمضان المبارك    سلطان بن سلمان يشيد بمساندة "فيصل التخصصي" ل"الأطفال المعوقين"    بعد التصريحات المتبادلة بين “الجابر” ورئيس الهلال.. “النعيمة” يدخل على الخط    أمانة الشرقية تختتم فعاليات أسبوع “الإبداع البلدي”    الصحة تنصح المعتمرين بأخذ الإحتياطات الصحية عند الحلاقة    السودان.. مباحثات إضافية بين المحتجين والمجلس العسكري لنقل السلطة    «العمل والتنمية» تطلق حملة المليون متطوع بعد 4 أيام.. رابط التسجيل بالداخل    1100 مستفيد من الخدمات العلاجية لعيادات أمراض المفاصل والروماتزم    القنصل الأمريكي لدى المملكة يزور المواقع التاريخية بتبوك    اهتمامات الصحف العراقية    بدء عمليات التصويت في اليوم الثاني من الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر    الفريح: حمدالله كسر أرقام أسطورة الهلال في 5 أشهر فقط    زيدان يطلب خطف هدف برشلونة    إصدار 18 ألف حكم خلال 5 أيام عمل.. و11 ألف قرار تنفيذ.. وزارة العدل:        من المضبوطات    في ختام الجولة 28 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    بتشكيل مختلف.. ويتحدث للإعلام اليوم    فريق ليفربول                    د.العيسى    جانب من حفل الافتتاح            وظائف إدارية وهندسية في جامعة الأمير سطام    اتحاد التسلق والهايكنغ يختتم «الإسعافات الأولية»    «القاهرة للإبداع الروائي» يناقش الرواية العربية في عصر المعلومات    3 أفلام سعودية في مهرجان بيروت السينمائي    المعمر المطلق: لم نعرف الأمن والخير إلا في العهد السعودي    «خبز ذكي» لمرضى السكري.. مبتكره يخفي مكوناته !    لجنة خماسية تلاحق باعة حليب الإبل في جدة    الرباع آل سليم يحصل على ذهبية ببطولة آسيا لرفع الأثقال    الرحيل المر.. رحم الله أم سامي    ب«نفحات روحانية».. «ابن الخرج» يصدح في المسجد الحرام    المغامسي : "من حق موتانا علينا أن نكثر لهم من الاستغفار"    مصادر : تطبیق العقوبات البديلة على المحكومین، لن يشمل عدة فئات من الجرائم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





في ختام أعمال «الملتقى» في ظل رؤية المملكة 2030
نشر في الجزيرة يوم 17 - 01 - 2019

اختتمت مساء أمس أعمال «ملتقى البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية في ظل رؤية المملكة 2030» الذي نظمه المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع مؤسسة النقد العربي السعودي في مقر جمعية الأطفال المعوقين بالرياض، بحضور نخبة من أساتذة الإعلام، والاقتصاد، والاجتماع. وأقيم خلال الملتقى ندوة أدارها الإعلامي مهند أبو عبيد، شارك فيها الأمين العام للجنة التوعية المصرفية للبنوك السعودية طلعت حافظ الذي أكد أن البنوك تقدم مسؤولية اجتماعية عالية تجاه المجتمع السعودي، إضافة إلى تقديم مبادرات نوعية، مثل: مركز التوحد وغيره، مبينًا أن البنوك السعودية على الرغم من هذا الجهد إلا أنها لا تزال تحتاج إلى تفعيل أدوارها بشكل أكبر خاصة في ظل برامج رؤية 2030. ومن جهته أوضح الأمين العام لمركز الاستدامة في غرفة الرياض عسكر الحارثي أن البنوك السعودية يعوّل عليها الكثير تجاه دعم المسؤولية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن المسؤولية الاجتماعية تقوم على خطط إستراتيجية لا خاسر فيها لكل من يبذل العمل من أجل تحقيقها على أرض الواقع، لأن مردودها واضح وإيجابي للمجتمع.
أما أستاذ الإعلام في جامعة الملك سعود الدكتور فهد الطياش فقد دعا إلى أهمية وضع أنظمة واستراتيجيات واضحة تنظم العلاقة بين البنوك السعودية والمستفيدين من برامج المسؤولية، وأن يتم بناؤها على أسس واضحة بعيدًا عن العشوائية التي تصبغ العمل الموجود، إضافة إلى إيجاد مؤشر للمسؤولية الاجتماعية يحدد بوصلة هذا التوجه.
وجرى خلال الملتقى إقامة دورة تدريبية قدمها المدرب المعتمد فايز العمري خبير المسؤولية الاجتماعية والتطوير بعنوان: العلاقة مستدامة بين القطاع غير الربحي وبين البنوك السعودية، هدف من خلالها إلى تزويد الحضور بأهم الطرق في بناء علاقات طويلة الأجل مع القطاع الخاص الداعم لبرامج المسؤولية الاجتماعية للجمعيات والفرق التطوعية وغيرها. كما أقيم في الملتقى ورشة العمل أدارها الإعلامي محمد الوهيبي، وتحدث فيها فيصل اليوسف مدير عام المسؤولية الاجتماعية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وكشف فيها عن توجه الوزارة الداعم بشكل قوي لتنظيم المسؤولية الاجتماعية من خلال إدارات وجمعيات ومبادرات ودعم لتفعيل هذا الجانب، ناهيك عن تطوير قطاع التطوع، حيث تم تدشين بوابة التطوع من قبل الوزارة لتنظيم هذا القطاع، بينما أوضح عبيد البرغش، خبير تنمية بشرية وتطوع أن رؤية المملكة 2030 أسهمت في إيجاد حراك كبير في مجال التطوع حيث إن من أهداف الرؤية الوصول إلى مليون متطوع، وهو ما جعل التطوع مجالاً أقوى من قبل.
وفي الختام أعلن الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية إبراهيم المعطش عن منح معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي د.أحمد بن عبدالكريم الخليفي وسام التميز في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية نتيجة اهتمامه ودعمه وتوجيهه، وإطلاقه عددًا من المبادرات التي تصب في التوعية والتثقيف والمسؤولية الاجتماعية. وصاحب الملتقى إقامة معرض سلط الضوء على إبداعات عدد من ذوي الهمم العالية وعدد من الفرق التطوعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.