محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    بالعين تُقطع سلسلة الهلال    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    في ذكرى الرؤية.. المملكة تحتفي بتحقيق العديد من المستهدفات قبل وقتها    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    الذهب ينخفض مع تراجع الطلب واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة    محمد بن ناصر يرعى تخريج طلبة جامعة جازان    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    فيصل بن بندر يرأس اجتماع المجلس المحلي بمحافظة الخرج    استثمر في عسير ببلديات القطاع الشرقي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    «الثقافة» تُعيد افتتاح مركز الملك فهد الثقافي بعد اكتمال عمليات الترميم    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء جمعية قبس للقرآن والسنة    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لكزس مجدداً في الصدارة بحسب تقرير "جاي.دي.باور"
نشر في الحياة يوم 11 - 06 - 2005

اظهرت دراسة الجودة الاولية لمؤسسة"جي.دي باور اند اسوشيتس"لعام 2005 ان سيارة لكزس، التي تعتبر ماركة الفخامة من تويوتا الصانع الياباني الاول وصاحب المركز الثاني على مستوى العالم بعد شركة جنرال موتورز الاميركية، إضافة الى غيرها من الطرازات التي تنتجها شركة تويوتا اليابانية حصدت من جديد الجوائز الاولى في سباقات الجودة.
وكشفت الدراسة عن متوسط مشكلات فنية بلغ 118 مشكلة في كل 100 سيارة حيث حصلت لكزس على المركز الاول بمعدل اخطاء بلغ 81 خطأ، تلتها جاغوار بمعدل بلغ 88 خطأ ثم بي.إم.دبليو التي بلغت اخطاؤها 95 خطأ. وفي شكل عام جاءت السيارات التي تنتجها مجموعة تويوتا اليابانية على قائمة 10 تصنيفات من اصل 18 تصنيفاً، حيث حصلت لكزس"اس. سي430"على المركز الاول في فئة السيارات الفاخرة بحصولها على 54 درجة للعام الثاني على التوالي، علماً ان هذه السيارة مميزة بتصميمها الرياضي وامكان فتح واغلاق سقفها في غضون 25 ثانية وهي مزودة بمحرك من ثماني اسطوانات تبلغ سعته 4.3 ليتر وقوته 300 حصان.
وتعتبر هذه الدراسة التي تجريها مؤسسة"جاي.دي باور"من ابرز الدراسات التي تأخذ المستهلك ومصلحته في الاعتبار، وبنيت على آراء اكثر من 62 الف مشتر ومستأجر لسيارات وشاحنات صنعت خلال عام 2005 والتي خضعت للفحوصات بعد 90 يوماً من اقتنائها.
ومن بين الطرز الاخرى لتويوتا التي حصلت على الجوائز الاولى في فئاتها سيارة تويوتا"بريوس"في فئة السيارات الصغيرة والتي يعمل محركها على البنزين والكهرباء ليساهم في شكل فاعل في اقتصاد الوقود، علماً ان هذا المحرك يولد قوة 76 حصاناً عند سرعة 5000 دورة في الدقيقة، وتويوتا"سيون تي.سي"في فئة السيارات الشبابية وتويوتا"راف 4"في فئة السيارات الرياضية الصغيرة.
من جهة ثانية، حصلت خمسة موديلات تنتجها شركة جنرال موتورز الاميركية على الجوائز الاولى في فئاتها ومن بينها شيفروليه ماليبو وماليبو ماكس في فئة السيارات المتوسطة، علماً انها مزودة بنوعين من المحركات الاول مكون من اربع اسطوانات سعة 2.2 ليتر وقوة 144 حصان عند سرعة 5600 دورة في الدقيقة والثاني مكون من ست اسطوانات بسعة 3.5 ليتر يولد قوة 200 حصاناً عند سرعة 5400 دورة في الدقيقة، إضافة الى بويك سينتشري في فئة السيارات المتوسطة الفاخرة المزودة بمحرك من ست اسطوانات تبلغ سعته 3.1 ليتر وقوته 175 حصاناً عند سرعة 5200 دورة في الدقيقة، وشيفروليه سابربان في فئة السيارات الرياضية الكبيرة ذات الدفع الرباعي والذي جهزته الشركة بتشكيلة من المحركات تتراوح سعتها بين 5.3 و8.1 ليتر وقوتها ما بين 295 و335 حصاناً. وأوضحت الدراسة ان هناك تحسناً ملحوظاً في عدد السيارات الجديدة مقارنة بالدراسة التي اجريت العام الماضي، وفي هذا الاطار حققت نيسان افضل تطور في الصناعة في دراسة 2005 حيث اعتبرت سيارتها الميني فان من طراز كويست افضل طراز يشهد تطويراً واضحاً، مع الاشارة الى ان نيسان زودت هذا الطراز بمحرك نال الكثير من الجوائز وهو مكون من ست اسطوانات بسعة 3.5 ليتر يولد قوة 240 حصاناً عند سرعة 5800 دورة في الدقيقة.
واظهرت شركات تصنيع السيارات تحسناً في اكثر من نصف المشكلات التي بلغ عددها 135 مشكلة في دراسة العام الحالي، وأبرز تسع منها والتي تمثل تحدياً كبيراً لمصنعي السيارات تتعلق بحركة السيارة وبطريقة القيادة، إضافة الى مجموعة من المشكلات تتعلق باستخدام المكابح وقسم يتعلق بالهيكل الخارجي للسيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.