مبادرة "اكتشف المهن السياحية" تستهدف طلاب وطالبات عسير    أمير تبوك يستقبل معالي وزير البيئة والمياه والزراعة    المملكة تدين التفجيرات الإرهابية في سريلانكا    190 ألف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات بتعليم عسير    رياح مثيرة للأتربة والغبار على منطقة المدينة.. اليوم    الأحول المدنية تقدم خدماتها لطالبات مدارس منطقة مكة المكرمة في الفترة المسائية    أمير نجران بالنيابة يرعى افتتاح ملتقى "الانتماء واللحمة الوطنية".. الثلاثاء    أمير الجوف يبحث دعم مشاريع المنطقة مع وزير المالية    دماء سريلانكا لا تتوقف.. تفجيران جديدان في يوم المصائب    "السعودية للكهرباء": 6 خطوات إلكترونية للتسجيل في خدمة "حسابي"    السديس يشكر خادم الحرمين على تكليف أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي    الهلال الجريح يبحث عن تصحيح المسار آسيوياً    أمير الرياض يكرّم الفائزين بجائزة "جامعة سعود للتميز العلمي".. الأربعاء    بنك الخليج الدولي يستكمل تحويل فروعه إلى بنك محلي بالمملكة    الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في الجوف.. ويأسر أحد عناصر الحوثيين    أمير تبوك يرعى حفل خريجي جامعة فهد بن سلطان وحملة الماجستير    الفيصل يطلق الأسبوع الثقافي لملتقى مكة.. غدا    117 ألف مستفيد من برنامج تدريب الهلال الأحمر خلال 3 أشهر    “العمل والتنمية” تطلق مبادرة المليون متطوع الخميس المقبل.. تعرف على طريقة المشاركة    أمير تبوك يرأس غداً اجتماع استعدادات شهر رمضان المبارك    سلطان بن سلمان يشيد بمساندة "فيصل التخصصي" ل"الأطفال المعوقين"    بعد التصريحات المتبادلة بين “الجابر” ورئيس الهلال.. “النعيمة” يدخل على الخط    أمانة الشرقية تختتم فعاليات أسبوع “الإبداع البلدي”    الصحة تنصح المعتمرين بأخذ الإحتياطات الصحية عند الحلاقة    السودان.. مباحثات إضافية بين المحتجين والمجلس العسكري لنقل السلطة    «العمل والتنمية» تطلق حملة المليون متطوع بعد 4 أيام.. رابط التسجيل بالداخل    1100 مستفيد من الخدمات العلاجية لعيادات أمراض المفاصل والروماتزم    القنصل الأمريكي لدى المملكة يزور المواقع التاريخية بتبوك    اهتمامات الصحف العراقية    بدء عمليات التصويت في اليوم الثاني من الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر    الفريح: حمدالله كسر أرقام أسطورة الهلال في 5 أشهر فقط    زيدان يطلب خطف هدف برشلونة    إصدار 18 ألف حكم خلال 5 أيام عمل.. و11 ألف قرار تنفيذ.. وزارة العدل:        من المضبوطات    في ختام الجولة 28 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    بتشكيل مختلف.. ويتحدث للإعلام اليوم    فريق ليفربول                    د.العيسى    جانب من حفل الافتتاح            وظائف إدارية وهندسية في جامعة الأمير سطام    اتحاد التسلق والهايكنغ يختتم «الإسعافات الأولية»    «القاهرة للإبداع الروائي» يناقش الرواية العربية في عصر المعلومات    3 أفلام سعودية في مهرجان بيروت السينمائي    المعمر المطلق: لم نعرف الأمن والخير إلا في العهد السعودي    «خبز ذكي» لمرضى السكري.. مبتكره يخفي مكوناته !    لجنة خماسية تلاحق باعة حليب الإبل في جدة    الرباع آل سليم يحصل على ذهبية ببطولة آسيا لرفع الأثقال    الرحيل المر.. رحم الله أم سامي    ب«نفحات روحانية».. «ابن الخرج» يصدح في المسجد الحرام    المغامسي : "من حق موتانا علينا أن نكثر لهم من الاستغفار"    مصادر : تطبیق العقوبات البديلة على المحكومین، لن يشمل عدة فئات من الجرائم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





العبادي يعد بدفع رواتب موظفي كردستان
نشر في الحياة يوم 06 - 01 - 2018

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الحكومة المركزية ماضية بتأمين رواتب موظفي إقليم كردستان بصورة واضحة وعادلة، فيما انطلقت في شكل متسارع حوارات ثنائية بين بغداد وأربيل بغياب ممثلي الحزب «الديموقراطي الكردستاني».
واستقبل العبادي وفداً ضم عدداً من الأحزاب الكردية، مؤكداً لهم أن وحدة العراق تضمن التنوع العرقي والمذهبي. وأضاف العبادي، أننا «بالوحدة استطعنا الانتصار على داعش، والمسؤولية الملقاة على عاتقنا تتمثل برعاية جميع المواطنين العراقيين». وشدّد على أن «الحكومة المركزية ماضية بتأمين رواتب الموظفين في كردستان بصورة واضحة وعادلة ووفق آلية دقيقة».
أما الوفد الكردي، فقدم التهاني إلى العبادي بالانتصارات المتحققة ضد «داعش»، وأمل بأن «تُحل المشكلات بين الحكومة المركزية والإقليم ضمن الدستور الذي صوّت عليه الجميع».
ووصل الوفد أول من أمس، إلى العاصمة بغداد واجتمع مع كل من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، وشددوا جميعاً على ضرورة حل كل الاشكالات بين بغداد وأربيل. وهذه أول زيارة من نوعها لوفد كردي يزور بغداد لا يشارك فيه ممثلو «الديموقراطي الكردستاني» منذ استفتاء الانفصال في أيلول (سبتمبر) الماضي.
وفي اجتماع آخر مع القيادي في «الاتحاد الوطني الكردستاني» بافيل طالباني، أكد العبادي «أهمية أمن المواطنين وسلامتهم والحفاظ على وحدة العراق والنصر الذي تحقق بتضحيات أبناء الشعب»، مشيراً إلى أن «ما قامت به الحكومة الاتحادية هو في صالح مواطني الاقليم». وأضاف أن «الحكومة تسعى إلى تأمين رواتب الموظفين في كردستان بعد التدقيق»، لافتاً إلى «أهمية الحفاظ على حق المواطن في التعبير».
من جهة أخرى، أكّد الجبوري للوفد الكردي أن «العراقيين استطاعوا بتكاتفهم ووحدتهم القضاء على داعش»، مشيراً إلى أن «المرحلة الراهنة تتطلب وقفة مماثلة من الأطراف كافة للحفاظ على الإنجازات المحققة». وشدّد على «أهمية تجاوز الخلافات واللجوء إلى حوار وطني شامل وبنّاء، يمهد الطريق لحسم كل الملفات العالقة وفقاً للدستور باعتباره الضامن لحقوق جميع مكونات الشعب العراقي».
وتابع الجبوري أنه «من الضروري التوصل إلى توافق في شأن بعض القوانين، وفي مقدمها قانوني الموازنة الاتحادية والانتخابات بما يضمن حقوق الجميع من دون استثناء، وهو أمر لن يتحقق إلى عبر مشاركة الجميع والابتعاد من سياسة التسقيط».
وأكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي لوفد ضم ممثلي حركة «التغيير» و «الجماعة الاسلامية» و «التحالف من أجل العدالة»، ضرورة ألا «يدفع الشعب الكردي ثمن الأخطاء التي ارتكبها عدد من ساسته».
وأعلنت الأحزاب الثلاثة أن «العبادي وعدها بصرف رواتب موظفي الإقليم وإدارة المناطق المتنازعة في شكل مشترك»، مؤكدة مطالبته ب «بذل الجهود لإنهاء التزوير في انتخابات العراق وإقليم كردستان».
لكن النائب عن كتلة «الديموقراطي الكردستاني» أشواق الجاف، أكدت في تصريح أن «القوى الكردستانية سجلت تسع ملاحظات في شأن مسودة مشروع الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية»، مشيرة إلى «إرسال تلك الملاحظات إلى رئاستي البرلمان والحكومة من دون أي تجاوب».
إلى ذلك، أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، عقب لقائه القنصل التركي في أربيل أن «تركيا قادرة على لعب دور إيجابي في حل المشاكل بين أربيل وبغداد»، مؤكداً أن «الإقليم ينظر بعين الاهتمام إلى علاقته مع تركيا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.