الجوازات ل"الرياض": 2000 ضابط وفرد و200 كونتر و60 موظفة سعودية لخدمة الحجيج    الى روح والدي الملك سعود بن عبدالعزيز رحمه الله في ذكرى وفاته    الاحمر يؤكد ل "الحياة" ان صحته جيدة : نكسة بين اليمن والسعودية لكن الامور قابلة للاصلاح    الأمير عبدالله يتقدم المصلين على عبدالله بن سعود    الأمير فيصل بن بندر يقدم واجب العزاء في وفاة محمد العساف    انتفاضة على كل منتج رديء    تخصصات مطلوبة تبحث عن عمل !    النصر يفوز بتسعة أهداف في أولى ودياته    القانون الأخلاقي    اتجاه إلى تخصيص بعض الخدمات . السعودية: موازنة البلديات ترتفع إلى بليوني دولار السنة الجارية    لبنان :مشاورات بين بري والحريري لتحديد عجز الموازنة    توقع استمرار مكاسب الأسهم الآسيوية خلال الاسبوع الجاري    نتانياهو سيعلن "ليونة"خلال لقائه وكلينتون    الآن وقبل سبع سنوات    هدام يدعو الى تشكيل "لجنة تحقيق في المجازر"    نادي. كم ينفذ مبادرة تعارف للمتقاعدين بالتعاون مع ثانوية الفهد    لكل بستان نكهة وعبير..!    الدورات الدولية لكرة المضرب . سيدني : كوتشيرا يهزم البطل وسانشيز "تقمع" ثورة " آل " وليامس    البطولات الاوروبية المحلية لكرة القدم . بلاكبيرن يسرق الأضواء وشيرر يتصدر العناوين    يوهانسون يؤيد التناوب بين القارات لاستضافة المونديال    فهد بن معمر والطائف .. المَكِين والمكَان    الحج ونداء السَّماء    قاضية اسبانية تفرض كفالة بليوني بيزيتا على متهم بقضية إفلاس "مجموعة توراس"    جامعة الأزهر تعفي الطلاب الفلسطينيين من رسوم الدراسة    بون لا تنصح بتوقيع صفقات تجارية . السجن لألمانيين باعا بغداد قواعد لإطلاق صواريخ "سكود"    أمير عسير يحتفي بمواطن تنازل عن قاتل ابنه    فهد بن سلطان ينوّه بخطوات الشؤون الإسلامية التطويرية    المملكة تُسخّر إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن    مهرجان الايماء الدولي في لندن . سيرك تشكيلي ومسرحي وموسيقي ... صامت    السينما المصرية خلال العام الماضي وعلى مشارف العام الجديد . أفلام مثيرة للجدل والخلاف ... وأخرى أمام القضاء        اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه نجران    جدل بين أئمة المساجد ... بسبب آذان قبل أربع دقائق من موعده . هل "يقضي" الحلبيون تسعة أيام أفطروها خطأ على تقويم قديم ؟    موائد افطار موحدة في اليمن    حبوب منع الحمل وتأثيراتها الجانبية في تقرير لمنظمة الصحة العالمية    سرطان البروستات في قبضة الاطباء    الايدز بين الاميركيين الذين تجاوزوا الخمسين    الإطاحة بعصابة ارتكبت 124 جريمة بالرياض    التحالف: إصدار 8 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية    التأكيد على تطبيق إجراءات إتلاف الوثائق الحكومية    الدعاية النازية.. وحبل الكذب القطري    مباريات العصر تنفّر الرعاة والمعلنين!    تويتر مفششة خلق    لا.. لخيانة الوطن    أحسن الله عزاءكم أبا محمد    ثلاثة دروس في الحريّة    اجتماع الأعراق    مجدك مقابل عمرك    الدارة تنظم معرضاً تراثياً ثقافياً في لشبونة    مؤتمر سعودي بريطاني يقف على مستجدات رؤية 2030    «الصادرات» تعرض جهودها في أربعة معارض دولية في باريس ودبي    القطرية (مع الإرهاب في كل مكان)    تراثيون : 50٪ من القطع التراثية مقلّدة    إرادة الإيرانيين تعصف بأحلام الملالي    قمة سودانية مصرية.. اليوم    نقص الحديد عند الأمهات أثناء الحمل يؤثر سلباً في نمو أدمغة أطفالهن    التقى وزير الشؤون المدنية البوسني    أمير تبوك يلتقي المواطنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«الشؤون الإسلامية» تدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات فرع الوزارة ب«الشرقية»
نشر في الحياة يوم 22 - 11 - 2017

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أمس (الثلثاء)، مشروع التحول الرقمي لخدمات فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، بهدف تسجيل الأعمال الدعوية لمراكز الدعوة والمكاتب التعاونية، وإعلانها عبر تطبيق «مساجد الشرقية»، إذ يقدم التطبيق خدمات أخرى منها إعلان الوظائف لمنسوبي المساجد، وتقديم البلاغات والمقترحات للمواطنين، وتصفح التعاميم لمنسوبي المساجد إلكترونياً.
وأكد نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق السديري أن التحول الرقمي جزء من مشروع كبير للوزارة في عدد من الأنظمة والتطبيقات والمبادرات،والذي بدأ العمل فيه النظام الجغرافي للمساجد شاملاً جميع مساجد المملكة، وسيخدم العاملين في الوزارة والمستفيدين في أمور كثيرة متعلقة بالصيانة والمراقبة ومتابعة المحتوى وما يقدم من مناشط دعوية في المسجد، كما يساعد كذلك في عملية تقويم الأداء.
وأبان خلال زيارته لمبنى فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية أهمية التواصل بين منسوبي فروع الوزارة وكبار المسؤولين فيها، وقال: «إن عملنا في الوزارة يتطلب تفاعلا مع الجميع، وهو عمل يختلف عن غيره من الأجهزة الحكومية الأخرى، إذ إنه نعمة من الله وفضل وشرف تشرفنا به في كل ما يتعلق ببيوت الله؛ لأن خدمتها مصلحة متعدية وهي من تعظيم شعائر الله، قال تعالى: (ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب)، فإذا احتسبنا النية في أعمالنا وأخلصنا العمل لله فإن الله يبارك في العمل وإن كان قليلا ثم يكتب لنا فيه الأجر بفضل الله».
وتابع: «أما الدعوة إلى الله تعالى فهي أيضا أعظم وظيفة فهي وظيفة الأنبياء والرسل، ووظيفة أتباعهم من علماء هذه الأمة الذين حملوا راية الدعوة إلى الله وإبلاغ رسالة التوحيد إلى الناس، وهي مهمة عظيمة وجليلة نسأل الله سبحانه وتعالى المزيد من التوفيق في أدائها، سواء من كان يعمل في حقل الدعوة والمساجد أم كان مسانداً في أعمال إدارية أم فنية هندسية.
وأوضح السديري أن منسوبي الوزارة جميعاً يعملون في خدمة بيوت الله، مشيراً إلى أن كل من يعمل في مجال الدعوة إلى الله تعالى نعتبرهم منسوبينا، والوزارة تسعى إلى زيادة التفاعل المجتمعي معها في مختلف مجالات عملها، فالوزارة تشرف الآن على ما يزيد على 500 مؤسسة ومكتب وجمعية خيرية في مجالات الدعوة والمساجد والقرآن الكريم، إذ إن الجانب التطوعي والخيري مهم في عملنا وذراعنا في الميدان؛ لذلك لا بد من تفعيل الشراكة المجتمعية، وهذا ما نسعى إليه، منوّهاً بما شهده من تغيير وتطور في الفرع، وقال: «نتطلع إلى المزيد، فما شهدناه في موضوع التحول الرقمي أمر يثلج الصدر؛ لأن هذا يساعدنا في تسريع أعمالنا وفي تجويدها وأن نقدمها بالشكل الذي يرضي الله سبحانه وتعالى ثم يرضي المستفيدين من خدمات الوزارة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.