إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق المملكة صباح اليوم    الدوري السعودي للمحترفين : الفيحاء يفوز على الهلال    الهلال يخسر للمرة الاولى بالدوري    الأرصاد: تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مكة والمدينة    "الخدمة ": يحق لموظفي الحكومة الحصول على إجازة "اختبارات" براتب كامل بشرط!    القتل تعزيراً لقاتل أطفاله في الطائف    «السعودية» تستنكر بشدة التفجير الانتحاري في كنيسة بمدينة كويتا الباكستانية    «الحج والعمرة» تؤكد على ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الحج    «شؤون الحرمين» توضح حقيقة مقطع «مظلة المطاف»    أمير الرياض: القيادة تطمح لتحقيق اعلى مستويات الشفافية    الجيش اليمني يأسر 80 حوثياً خلال يومين في شبوة    استعرضا أبرز برامج الاتحاد الدولي لتطوير لعبة كرة القدم    خريجو الإدارة الصحية على بند «العطالة»    أمير الشرقية يفتتح فعاليات منتدى الجبيل للاستثمار 2017    نائب أمير جازان: ابذلوا المزيد لرعاية السجناء    مدرسة بمواصفات عالمية لتعليم المرأة القيادة    أمير الشمالية: دعم القطاع الخاص قفزة نوعية    ليلة أسطورية    بسبب استغلال شركة تأمين.. لجنة المستشفيات ب«غرفة جدة» تستنجد ب«الصحة»    بين التطرف والانحلال    انتصار عسير ل«اليونايتد».. وليفربول يرتقي إلى «الرابع»    الآغا في ندوة «صحفيون»: فلسطين في قلب الملك سلمان    المولد ينعش العميد قبل الفيحاء    أمير تبوك يعزي الطرفاوي في وفاة بدر    بالوثائق.. العراق يفضح الدور التخريبي لقطر    وفد وزاري عربي لمواجهة قرار ترمب.. ومجلس الأمن يصوت اليوم    النظام السوري ينتهك الهدنة ومعارك ضارية في حماة    تطهير 25 قرية من الإرهابيين في ديالى    الطائف: ضبط 130 مخالفة وإغلاق 6 محلات في «العطيف»    نائب أمير مكة يطلع على خطط أدبي جدة    حرص الشيخ اليحيى ودعمه وراء نجاح الجائزة    تهيئة متحف جبة لذوي الاحتياجات الخاصة    «تأريخ التأليف» والمخطوطات يستوقفان زوار «كتاب جدة»    عرعر: تسويق 481 وحدة سكنية بسعر 437 ألف ريال    إنتاج المملكة من مكررات النفط لا يخضع لحصص وأهداف "أوبك"    سحب الجزء المتعثر من طريق الخرمة رنية.. وفتح 30 كلم    بدء تطبيق المقابل المالي على العمالة الوافدة يناير المقبل    «التأمينات» تحذر من تسجيل المؤسسات للموظفين بأقل من أجورهم الحقيقية    «الصحة» تدعو «القطاع الخاص» إلى تشغيل 30 مستشفى مغلقاً    أمير عسير يعزي أسرة البسام    عروض سينمائية في الدمام.. الليلة    طارق صالح يحشد قواته في معسكر الشهيد    مخ المرأة لا يخلد للراحة مثل الرجل    نصيحة بعدم وضع الهواتف في جيوب الملابس    تطلعات المثقفين لتطوير الأندية الأدبية تطلق سهام النقد مجددا    «كتاب جدة»: الفتيات يقبلن على كتب مهدي عامل وحسين مروة    معهد الدراسات الفنية يحتفل بتخريج الدفعة (127)    الجبير يبحث مع وزيرة الدولة البريطانية لشؤون التنمية تعزيز العلاقات    الملك سلمان يدعو إلى صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة.. اليوم    د. الفوزان: برنامج ضيوف خادم الحرمين يؤكد عناية المملكة بالمسلمين    مؤسسة محمد بن فهد تطلق برنامجاً تنموياً للشباب    جماعات مسلحة تخلف «داعش» بينها «الرايات البيض» و «المتطوعون»    التشكيلية السعودية غدير حافظ تمثل السعودية في ملتقى «أولادنا»    أعراض التسمم بسم الأفعى النافثة    بريد القراء    لماذا أنت قلق وغير سعيد؟    خمس رسائل لمجلس الأسرة ... الرسالة الأولى    خريطة التحالفات الانتخابية لن تنضج قريباً واحتمالات التعاون تبقى قائمة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ياني ونيلي والشاب خالد يحيون حفلات جماهيرية في الرياض وجدة
نشر في الحياة يوم 20 - 11 - 2017

تحمل خطة هيئة «الترفيه» في مفكرتها نهاية الشهر الجاري حفلة جماهيرية لكل من عبادي الجوهر ونبيل شعيل ستقام الخميس 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 في مدينة جدة وللرجال فقط. فيما ستشهد مدينة الرياض حفلة الفنانة اللبنانية هبة طوجي، التي ستقام في السادس من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وستكون الحفلة مخصصة للنساء، في حين يأتي العازف الكلاسيكي العالمي ياني، ليعزف أجمل ألحانه للعائلات في الرياض وجدة، في تجربة فريدة من نوعها مع موسيقاه الرائعة والتي كانت سبباً وراء ترشيحه لإحدى جوائز «الجرامي»، وقال ياني في فيديو مصور: «أنا سعيد بدعوة المملكة في مدينتين مختلفتين، وهذا سيكون أمراً مهماً لتاريخي في المنطقة، وسعادتي تكمن في أنني سأشاهدكم بعيني، وسآخذكم معي بالموسيقى، لنستمتع جميعاً»، فيما يحيي نجم الراب العالمي نيلي، وملك الراي الشاب خالد في ال14 من ديسمبر المقبل حفلةً جماهيرية ستقام في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالرياض.
ولم تنس الهيئة الأطفال الصغار من فعالياتها، إذ ستعرض «آيس إيج» للفرقة الشهيرة سبيس ترافيلير، ضمن مسرح يملؤه الفرح والمرح، ممزوجاً بالمغامرات الراقصة والفقرات الغنائية التي يظهر فيها سيد وأصدقاؤه من فيلم «آيس إيج كوليجن»، وتقام الفعالية من ال16 حتى ال22 من نوفمبر الجاري في مدينة الدمام، وتقام الفعالية نفسها في المدينة المنورة في الوقت ذاته، ولربما يكون هذا التاريخ من نصيب الصغار، إذ سيحظى جمهور الطفل في جازان والمدينة المنورة وأبها والخبر والرياض بنصيب الأسد من الفعاليات.
ويعتبر الحضور أول شاهد على إقبال الجمهور السعودي على ما يقام من فعاليات وأنشطة ترفيهية، فيما كانت الأعين في مخاوف من إثارة الحفلات والأنشطة جدلاً في الوسط السعودي من ناحية الترتيب والتنظيم على أقل تقدير، إلا أن الجهود المثابرة والتي تعمل على قدم وساق لم تدع فرصة إلا وأثبتت من خلاله أن جهدها وعملها منصب لسعادة الشعب أولاً وأخيراً.
وبدت الأسماء المشاركة في الحفلات والأنشطة مناسبة للذوق السعودي، الذي قرر أن يكون سائحاً في بلده، مستمتعاً بما يقدم داخلياً، ما رتب بعض المخاوف الخارجية من سيطرة المملكة على ترفيه مواطنها، الذي يعد مصدر الدخل الأول لبلدان كثيرة أخرى انتهزت فرصة قلة الفعاليات الداخلية، ومن خلال الأسعار المناسبة للجمهور، صار قادراً على أن يستمتع مع أسرته في جو مرح وفرح من دون عناء السفر إلى الخارج، الذي كان يوماً ما في انتظار المواطن السعودي لأنه الشعب صاحب الذوق والفن والجمال.
اليوم، يتسابق الفن في العالم لإحياء أنشطته وحفلاته في المملكة، لأن جمهورها مضمون ومتفاعل ويقدر الفن بكل أنواعه، اليوم هيئة الترفيه نشطت مخيلة المواطن السعودي، لأنه بات متحمساً لفتح التقويم واختيار كيف ستكون عطلته بين أسرته وفي بلده، ف«أين سنقضي عطلة الأسبوع؟» بات سؤالاً من أجمل أسئلة المواطن السعودي والوافد، للاستمتاع داخلياً، وبتنظيم يفوق أجمل مدن العالم.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.