إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق المملكة صباح اليوم    الدوري السعودي للمحترفين : الفيحاء يفوز على الهلال    الهلال يخسر للمرة الاولى بالدوري    الأرصاد: تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مكة والمدينة    "الخدمة ": يحق لموظفي الحكومة الحصول على إجازة "اختبارات" براتب كامل بشرط!    القتل تعزيراً لقاتل أطفاله في الطائف    «السعودية» تستنكر بشدة التفجير الانتحاري في كنيسة بمدينة كويتا الباكستانية    «الحج والعمرة» تؤكد على ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الحج    «شؤون الحرمين» توضح حقيقة مقطع «مظلة المطاف»    أمير الرياض: القيادة تطمح لتحقيق اعلى مستويات الشفافية    الجيش اليمني يأسر 80 حوثياً خلال يومين في شبوة    استعرضا أبرز برامج الاتحاد الدولي لتطوير لعبة كرة القدم    خريجو الإدارة الصحية على بند «العطالة»    أمير الشرقية يفتتح فعاليات منتدى الجبيل للاستثمار 2017    نائب أمير جازان: ابذلوا المزيد لرعاية السجناء    مدرسة بمواصفات عالمية لتعليم المرأة القيادة    أمير الشمالية: دعم القطاع الخاص قفزة نوعية    ليلة أسطورية    بسبب استغلال شركة تأمين.. لجنة المستشفيات ب«غرفة جدة» تستنجد ب«الصحة»    بين التطرف والانحلال    انتصار عسير ل«اليونايتد».. وليفربول يرتقي إلى «الرابع»    الآغا في ندوة «صحفيون»: فلسطين في قلب الملك سلمان    المولد ينعش العميد قبل الفيحاء    أمير تبوك يعزي الطرفاوي في وفاة بدر    بالوثائق.. العراق يفضح الدور التخريبي لقطر    وفد وزاري عربي لمواجهة قرار ترمب.. ومجلس الأمن يصوت اليوم    النظام السوري ينتهك الهدنة ومعارك ضارية في حماة    تطهير 25 قرية من الإرهابيين في ديالى    الطائف: ضبط 130 مخالفة وإغلاق 6 محلات في «العطيف»    نائب أمير مكة يطلع على خطط أدبي جدة    حرص الشيخ اليحيى ودعمه وراء نجاح الجائزة    تهيئة متحف جبة لذوي الاحتياجات الخاصة    «تأريخ التأليف» والمخطوطات يستوقفان زوار «كتاب جدة»    عرعر: تسويق 481 وحدة سكنية بسعر 437 ألف ريال    إنتاج المملكة من مكررات النفط لا يخضع لحصص وأهداف "أوبك"    سحب الجزء المتعثر من طريق الخرمة رنية.. وفتح 30 كلم    بدء تطبيق المقابل المالي على العمالة الوافدة يناير المقبل    «التأمينات» تحذر من تسجيل المؤسسات للموظفين بأقل من أجورهم الحقيقية    «الصحة» تدعو «القطاع الخاص» إلى تشغيل 30 مستشفى مغلقاً    أمير عسير يعزي أسرة البسام    عروض سينمائية في الدمام.. الليلة    طارق صالح يحشد قواته في معسكر الشهيد    مخ المرأة لا يخلد للراحة مثل الرجل    نصيحة بعدم وضع الهواتف في جيوب الملابس    تطلعات المثقفين لتطوير الأندية الأدبية تطلق سهام النقد مجددا    «كتاب جدة»: الفتيات يقبلن على كتب مهدي عامل وحسين مروة    معهد الدراسات الفنية يحتفل بتخريج الدفعة (127)    الجبير يبحث مع وزيرة الدولة البريطانية لشؤون التنمية تعزيز العلاقات    الملك سلمان يدعو إلى صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة.. اليوم    د. الفوزان: برنامج ضيوف خادم الحرمين يؤكد عناية المملكة بالمسلمين    مؤسسة محمد بن فهد تطلق برنامجاً تنموياً للشباب    جماعات مسلحة تخلف «داعش» بينها «الرايات البيض» و «المتطوعون»    التشكيلية السعودية غدير حافظ تمثل السعودية في ملتقى «أولادنا»    أعراض التسمم بسم الأفعى النافثة    بريد القراء    لماذا أنت قلق وغير سعيد؟    خمس رسائل لمجلس الأسرة ... الرسالة الأولى    خريطة التحالفات الانتخابية لن تنضج قريباً واحتمالات التعاون تبقى قائمة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فاطمة الناصر ... الخاضعة والمتمردة
نشر في الحياة يوم 17 - 11 - 2017

بدأت الفنانة فاطمة الناصر حياتها الفنية بالتمثيل عبر أعمال عدة مصرية، وبينها الفيلم القصير «الإعلان» للمخرج عمرو سلامة، ومن ثم الفيلم الروائي «على الهوا» مع المخرج إيهاب لمعي عام 2007، وتوالت أدوارها، لا سيما التلفزيونية، وبينها المسلسل التونسي «مكتوب» (2008)، و «الحب والسلام»، و «الهروب من الغرب»، و «عابد كرمان» (2011)، و «الصفعة» (2012)، و «مولانا العاشق» و «بعد البداية»، وأخيراً مسلسل «غرابيب سود»، الذي عرض خلال رمضان 2017. كما انتهت الفنانة التونسية من تصوير دورها في مسلسل «عائلة الحاج نعمان»، أمام النجم السوري تيم حسن وصلاح عبدالله وأحمد بدير، ويمتد عبر 70 حلقة.
وتحدثت فاطمة الناصر عن دورها في العمل بقولها: «أجسد شخصية نادية، وهي نموذج للمرأة المصرية التي تنتمي لعائلة عريقة تراعي الأصول والأخلاقيات، وتعيش مع زوجها وعائلته في بيت واحد، ولكن تشوب علاقتها بزوجها وأبيه صراعات دائمة لكونهما يتسمان بالجشع وبدأبهما على إيذاء الآخرين، من اجل تحقيق مصالحهما الشخصية، ومن ثم تكون نادية هي بمثابة صوت الحق في تلك العائلة». وكشفت عن استمرار ظهورها في الجزء الثاني من مسلسل «نصيبي وقسمتك» مع النجم المصري هاني سلامة، والذي سيعرض خارج السباق الدرامي الرمضاني.
وضمن أحداث مسلسل «غرابيب سود»، جسدت فاطمة الناصر دور زوجة أمير داعش التي تنتقل معه من العيش في أوروبا إلى إحدى المدن العربية. وحول هذا الدور أوضحت فاطمة قائلة: «هو دور مغاير تماماً لما سبق أن قدّمته. فهي المرأة الخاضعة، لكنّ خضوعها هنا، له مبرّرات، وإن كنت لا أتبنى هذا الخضوع في الواقع. فهي الأنثى التي تبحث عن الأمان، وهو ما أراد العمل توصيله للجمهور العربي، حول عمليات غسل الأدمغة التي تتبنّاها القوى المتطرفة، فتبحث في عمق كل شخص، ملهاته ومأساته، وتقدّم له البديل المُرتقب، حتى يقع في المحظور».
وأخيراً شاركت فاطمة بفيلمين تونسيين في «أيام قرطاج السينمائي» ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وهو «مصطفى زاد» للمخرج التونسي نضال شطة، بطولة عبدالمنعم شويات وضيفتنا، والفيلم الثاني «أمواج متلاطمة» للمخرج الحبيب المستيري، والذي عرض خارج المسابقات الرسمية للمهرجان.
وعن دورها في الفيلمين قالت: «أجسد دور مضيفة طيران ضمن أحداث فيلم «مصطفى زاد»، متزوجة من رجل عبثي، غير مبالٍ بقدسية الحياة الزوجية وواجباته العائلية. يعيش مع زوجته صراعات، علاوة على بعض الإسقاطات السياسية والاجتماعية. وتدور أحداث الفيلم في 24 ساعة، تحديداً في الليلة الفاصلة، قبل أول انتخابات ديموقراطية تشهدها تونس بعد ثورة 14 كانون الثاني (يناير) 2011».
أما عن دورها في فيلم «أمواج متلاطمة»، فقالت فاطمة: «أقدم فيه دور خديجة، وهي امرأة مطلقة، تعيش في قرية تونسية، وهي منبوذة من محيطها المحافظ، إلى أن تتعرّف على ضابط متقاعد بعد استقلال تونس عام 1956، فتجد فيه الراحة والأمان والملاذ، ويرى فيها الوطن الذي خانه».
وفي شأن التشابه والاختلاف بين خديجة وفرح في الفيلمين أوضحت فاطمة الناصر: «هما في النهاية يدوران حول أنثى تبحث عن ذاتها وكينونتها في مجتمع ذكوري، وإن تغيّرت الأزمان».
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.