الجوازات ل"الرياض": 2000 ضابط وفرد و200 كونتر و60 موظفة سعودية لخدمة الحجيج    الى روح والدي الملك سعود بن عبدالعزيز رحمه الله في ذكرى وفاته    الاحمر يؤكد ل "الحياة" ان صحته جيدة : نكسة بين اليمن والسعودية لكن الامور قابلة للاصلاح    الأمير عبدالله يتقدم المصلين على عبدالله بن سعود    الأمير فيصل بن بندر يقدم واجب العزاء في وفاة محمد العساف    انتفاضة على كل منتج رديء    تخصصات مطلوبة تبحث عن عمل !    النصر يفوز بتسعة أهداف في أولى ودياته    القانون الأخلاقي    اتجاه إلى تخصيص بعض الخدمات . السعودية: موازنة البلديات ترتفع إلى بليوني دولار السنة الجارية    لبنان :مشاورات بين بري والحريري لتحديد عجز الموازنة    توقع استمرار مكاسب الأسهم الآسيوية خلال الاسبوع الجاري    نتانياهو سيعلن "ليونة"خلال لقائه وكلينتون    الآن وقبل سبع سنوات    هدام يدعو الى تشكيل "لجنة تحقيق في المجازر"    نادي. كم ينفذ مبادرة تعارف للمتقاعدين بالتعاون مع ثانوية الفهد    لكل بستان نكهة وعبير..!    الدورات الدولية لكرة المضرب . سيدني : كوتشيرا يهزم البطل وسانشيز "تقمع" ثورة " آل " وليامس    البطولات الاوروبية المحلية لكرة القدم . بلاكبيرن يسرق الأضواء وشيرر يتصدر العناوين    يوهانسون يؤيد التناوب بين القارات لاستضافة المونديال    فهد بن معمر والطائف .. المَكِين والمكَان    الحج ونداء السَّماء    قاضية اسبانية تفرض كفالة بليوني بيزيتا على متهم بقضية إفلاس "مجموعة توراس"    جامعة الأزهر تعفي الطلاب الفلسطينيين من رسوم الدراسة    بون لا تنصح بتوقيع صفقات تجارية . السجن لألمانيين باعا بغداد قواعد لإطلاق صواريخ "سكود"    أمير عسير يحتفي بمواطن تنازل عن قاتل ابنه    فهد بن سلطان ينوّه بخطوات الشؤون الإسلامية التطويرية    المملكة تُسخّر إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن    مهرجان الايماء الدولي في لندن . سيرك تشكيلي ومسرحي وموسيقي ... صامت    السينما المصرية خلال العام الماضي وعلى مشارف العام الجديد . أفلام مثيرة للجدل والخلاف ... وأخرى أمام القضاء        اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه نجران    جدل بين أئمة المساجد ... بسبب آذان قبل أربع دقائق من موعده . هل "يقضي" الحلبيون تسعة أيام أفطروها خطأ على تقويم قديم ؟    موائد افطار موحدة في اليمن    حبوب منع الحمل وتأثيراتها الجانبية في تقرير لمنظمة الصحة العالمية    سرطان البروستات في قبضة الاطباء    الايدز بين الاميركيين الذين تجاوزوا الخمسين    الإطاحة بعصابة ارتكبت 124 جريمة بالرياض    التحالف: إصدار 8 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية    التأكيد على تطبيق إجراءات إتلاف الوثائق الحكومية    الدعاية النازية.. وحبل الكذب القطري    مباريات العصر تنفّر الرعاة والمعلنين!    تويتر مفششة خلق    لا.. لخيانة الوطن    أحسن الله عزاءكم أبا محمد    ثلاثة دروس في الحريّة    اجتماع الأعراق    مجدك مقابل عمرك    الدارة تنظم معرضاً تراثياً ثقافياً في لشبونة    مؤتمر سعودي بريطاني يقف على مستجدات رؤية 2030    «الصادرات» تعرض جهودها في أربعة معارض دولية في باريس ودبي    القطرية (مع الإرهاب في كل مكان)    تراثيون : 50٪ من القطع التراثية مقلّدة    إرادة الإيرانيين تعصف بأحلام الملالي    قمة سودانية مصرية.. اليوم    نقص الحديد عند الأمهات أثناء الحمل يؤثر سلباً في نمو أدمغة أطفالهن    التقى وزير الشؤون المدنية البوسني    أمير تبوك يلتقي المواطنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فاطمة الناصر ... الخاضعة والمتمردة
نشر في الحياة يوم 17 - 11 - 2017

بدأت الفنانة فاطمة الناصر حياتها الفنية بالتمثيل عبر أعمال عدة مصرية، وبينها الفيلم القصير «الإعلان» للمخرج عمرو سلامة، ومن ثم الفيلم الروائي «على الهوا» مع المخرج إيهاب لمعي عام 2007، وتوالت أدوارها، لا سيما التلفزيونية، وبينها المسلسل التونسي «مكتوب» (2008)، و «الحب والسلام»، و «الهروب من الغرب»، و «عابد كرمان» (2011)، و «الصفعة» (2012)، و «مولانا العاشق» و «بعد البداية»، وأخيراً مسلسل «غرابيب سود»، الذي عرض خلال رمضان 2017. كما انتهت الفنانة التونسية من تصوير دورها في مسلسل «عائلة الحاج نعمان»، أمام النجم السوري تيم حسن وصلاح عبدالله وأحمد بدير، ويمتد عبر 70 حلقة.
وتحدثت فاطمة الناصر عن دورها في العمل بقولها: «أجسد شخصية نادية، وهي نموذج للمرأة المصرية التي تنتمي لعائلة عريقة تراعي الأصول والأخلاقيات، وتعيش مع زوجها وعائلته في بيت واحد، ولكن تشوب علاقتها بزوجها وأبيه صراعات دائمة لكونهما يتسمان بالجشع وبدأبهما على إيذاء الآخرين، من اجل تحقيق مصالحهما الشخصية، ومن ثم تكون نادية هي بمثابة صوت الحق في تلك العائلة». وكشفت عن استمرار ظهورها في الجزء الثاني من مسلسل «نصيبي وقسمتك» مع النجم المصري هاني سلامة، والذي سيعرض خارج السباق الدرامي الرمضاني.
وضمن أحداث مسلسل «غرابيب سود»، جسدت فاطمة الناصر دور زوجة أمير داعش التي تنتقل معه من العيش في أوروبا إلى إحدى المدن العربية. وحول هذا الدور أوضحت فاطمة قائلة: «هو دور مغاير تماماً لما سبق أن قدّمته. فهي المرأة الخاضعة، لكنّ خضوعها هنا، له مبرّرات، وإن كنت لا أتبنى هذا الخضوع في الواقع. فهي الأنثى التي تبحث عن الأمان، وهو ما أراد العمل توصيله للجمهور العربي، حول عمليات غسل الأدمغة التي تتبنّاها القوى المتطرفة، فتبحث في عمق كل شخص، ملهاته ومأساته، وتقدّم له البديل المُرتقب، حتى يقع في المحظور».
وأخيراً شاركت فاطمة بفيلمين تونسيين في «أيام قرطاج السينمائي» ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وهو «مصطفى زاد» للمخرج التونسي نضال شطة، بطولة عبدالمنعم شويات وضيفتنا، والفيلم الثاني «أمواج متلاطمة» للمخرج الحبيب المستيري، والذي عرض خارج المسابقات الرسمية للمهرجان.
وعن دورها في الفيلمين قالت: «أجسد دور مضيفة طيران ضمن أحداث فيلم «مصطفى زاد»، متزوجة من رجل عبثي، غير مبالٍ بقدسية الحياة الزوجية وواجباته العائلية. يعيش مع زوجته صراعات، علاوة على بعض الإسقاطات السياسية والاجتماعية. وتدور أحداث الفيلم في 24 ساعة، تحديداً في الليلة الفاصلة، قبل أول انتخابات ديموقراطية تشهدها تونس بعد ثورة 14 كانون الثاني (يناير) 2011».
أما عن دورها في فيلم «أمواج متلاطمة»، فقالت فاطمة: «أقدم فيه دور خديجة، وهي امرأة مطلقة، تعيش في قرية تونسية، وهي منبوذة من محيطها المحافظ، إلى أن تتعرّف على ضابط متقاعد بعد استقلال تونس عام 1956، فتجد فيه الراحة والأمان والملاذ، ويرى فيها الوطن الذي خانه».
وفي شأن التشابه والاختلاف بين خديجة وفرح في الفيلمين أوضحت فاطمة الناصر: «هما في النهاية يدوران حول أنثى تبحث عن ذاتها وكينونتها في مجتمع ذكوري، وإن تغيّرت الأزمان».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.