"الخبير المالية" تعلن عن تحديد تاريخ الاكتتاب في وحدات    النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    معادلة سعودية    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أول جهاز تنفس صنع في السعودية
نشر في البلاد يوم 24 - 06 - 2021

كم أكون فرحاً ومسروراً.. بل وفخوراً.. عندما أقرأ أو أسمع أو أشاهد أن أحد أبناء وطني.. صغيراً.. كان أم كبيراً.. قد ابتكر نوعاً من الأجهزة التقنية الحديثة التي هي من ضرورات الإنسان في شؤون حياته، الخ.. ذلك من الابتكارات الحياتية التي هي من ضرورات العصر ومتطلباته.
بتاريخ 29 /10/ 1442ه وعلى صفحات هذه الجريدة الغراء قرأت وغيري التقرير الإخباري بعنوان تدشين وزير الصحة والصناعة بمواصفات عالمية "أول جهاز تنفس صنع في السعودية" وقد جاء في التقرير "دشن وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنمية الصناعية: بندر بن إبراهيم الخريف، ووزير الصحة الدكتور: توفيق الربيعة "أول جهاز للتنفس الصناعي تمت صناعته في المملكة بمواصفات عالمية، وذلك في سياق جهود منظومة الصناعة والثروة المعدنية، في توطين الصناعات الطبية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الصناعات الطبية الأساسية والأمن الصحي للمملكة".
وقد حضر التدشين المستشار في الديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والدكتور: عبدالله الربيعة، والمدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور: بندر القناوي والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور: هشام الجضعي".
وكل هذه الكوكبة الوطنية من الدكاترة في القطاع الصحي ببلادنا جاءت لتشارك وتبارك للمسؤولين في وزارة الصحة، وكلها فرحة واستبشار بهذا المنجز الصناعي الهام.
وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنمية الصناعية عن هذا الجهاز الهام ودوره الفاعل في الاكتفاء الذاتي في مجال الصحة "نفتخر اليوم بتسجيل إنجاز نوعي ينضم للإنجازات المتواصلة لوطننا الغالي وذلك في تدشين أول جهاز للتنفس الصناعي بمواصفات عالمية صنع وبكل فخر في المملكة العربية السعودية مؤكداً أن هذا المنجز يأتي دليلاً على نهوض صناعتنا إلى مستويات جديدة في ظل الدعم الذي قدمته منظومة الصناعة بتوجيهات كريمة من القيادة الرشيدة عبر مبادرات مختلفة كان لها دور كبير في تذليل الصعوبات التي واجهت القطاع الصناعي ويدلل على وجود قاعدة صناعية قوية في بلدنا ويأتي استمراراً لاستجابة القطاع الصناعي للطلب على هذه الأجهزة والحاجة إليها في الفترة الحالية التي لا زلنا نعيش فيها آثار جائحة كورونا.ويذكر أن شركة الرواد المنتجة للجهاز وفقاً لمسؤوليها ستعمل على إنتاج ما يقارب من (6000) جهاز في السنة، وبنسبة محتوى محلي تصل إلى 48% ويعمل في المشروع ما يقارب من (50) موظفاً، ولئن دل هذا فإنما يدل على نجاح المشروع وحصول الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن استيرادها خارجياً، إضافة إلى ما تبذله وزارة الصحة من جهود مكثقة وفاعلة في متابعة هذا المنتج والتوسع في نسبة ازدياد إنتاجه من قبل الشركات السعودية المتخصصة (دعماً وتطويراً).
نبض الختام:
منتج أول جهاز للتنفس الصناعي في المملكة بمواصفات عالمية، خطوة موفقة تابعتها ورعتها وزارة الصحة، ووسيلة داعمة نحو الاكتفاء الذاتي في مجالها.
وبالله التوفيق ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.