أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" كورونا" يصل البريمرليج ويهدد ليفربول بعدم التتويج
أصاب مدربا وعددًا من اللاعبين
نشر في البلاد يوم 14 - 03 - 2020

قررت رابطة الدوري الإنجليزي، تأجيل بطولة الدوري الإنجليزي والشامبيونشيب حتى يوم 4 أبريل المقبل بعد تفشي فيروس "كورونا".
واستقرت رابطة الدوري الإنجليزي على تأجيل البطولتين بعد اجتماع طارئ عقدته أمس، على خلفية إصابة مدرب أرسنال ولاعب تشيلسي بالفيروس.
ويأتي تأجيل بطولة الدوري الإنجليزي، في ضوء تأجيل عدد من البطولات الأوروبية على رأسها دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والدوري الإسباني والإيطالي والفرنسي والهولندي.
وكان نادي تشلسي قد أعلن عن إصابة مهاجمه كالوم هودسون أودوي بفيروس كورونا المستجد؛ ليصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يتعرض للإصابة بهذا الفيروس المتفشي في أماكن عدة بالعالم، وأصاب الفيروس مدرب أرسنال مايكل أرتيتا، وأجبر لاعبا في مانشستر سيتي على الدخول في عزل ذاتي، ووضعت هذه التطورات ما تبقى من مسابقة الدوري هذا الموسم محل شك.
وذكر تشلسي في بيان أن أودوي (19 عاما) ثبتت إصابته بفيروس كورونا مساء الخميس الماضي، وأشار إلى أن مركز تدريبات الفريق سيخضع لإغلاق جزئي.
وأضاف: "أعضاء تشلسي الذين خالطوا اللاعب مؤخرا سيخضعون الآن للعزل الصحي طبقا للتعليمات الصحية للحكومة.
هذا سيشمل جميع لاعبي الفريق والطاقم التدريبي وعددا من أفراد الخدمات المعاونة للفريق".
من جانبه، كشف مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وقال لموقع النادي بالإنترنت؛ "إنه أمر محبط بالفعل، ولكنني سأعاود العمل بمجرد السماح لي".
وأعلن نادي أرسنال في بيان له أنه لن يستطيع المشاركة في عدد من ارتباطاته المتبقية هذا الموسم، حيث ينتظر أن يخضع اللاعبون للعزل الصحي.
من جانب آخر، قال مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي إن أحد لاعبيه دخل العزل الذاتي بعد نقل فرد في عائلته إلى المستشفى بسبب أعراض مرض في الجهاز التنفسي.
وجاء في بيان سيتي أن عضو العائلة خضع لاختبارات في المستشفى من بينها كشف فيروس كورونا، وأن اللاعب سيظل في العزل الذاتي حتى الإعلان عن نتيجة الكشف.
ولم يكشف النادي عن هوية اللاعب الذي دخل العزل الذاتي، لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إنه المدافع الفرنسي بنجامين ميندي.
وقد ذكرت رابطة الدوري الإنجليزي، في وقت سابق أن جميع مباريات المرحلة الثلاثين من المسابقة والمقررة خلال الأيام الثلاثة المقبلة ستقام في موعدها، وطالب بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي -الذي يخضع ثلاثة من لاعبيه للعزل الذاتي بسبب أعراض تشبه فيروس كورونا- بإيقاف الموسم.
وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد قال: إن الفعاليات الرياضية قد تتأجل أو تلغى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.