النفط يصعد لأعلى سعر منذ 2018 .. تجاوز ال 85 دولار للبرميل    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    «الحصيني» يتوقع طقس نهاية الأسبوع بارد ليلاً.. ارتدوا الملابس الخريفية    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    رونالدو يضرب أتالانتا بالقاضية في دوري الأبطال    افتتاح استثنائي وحضور ضخم هيئة الترفيه تطلق موسم الرياض    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    إنجاز سعودي عالمي.. 6 مخترعين يحصدون جوائز معرض الابتكارات بكرواتيا    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    مقتل 13 عسكرياً.. تفجير مزدوج ضخم يهز دمشق    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    إحباط 54 كجم حشيش بمخابئ سرية    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة إلكترونية.. قريباً    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    في 24 ساعة.. إصابة 47 وشفاء 58 حالة    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»    وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي                            فيديو مروع.. سيارات تطير في الهواء في حادث تصادم مع قطار                بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                        105 حالات ضحايا الديربي    وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    آل الشيخ ينشر الخطة المرورية للوصول إلى منطقة مسيرة موسم الرياض    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    التحالف: الدفاعات الجوية تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اجلدوا علماء الفلك
نشر في البلاد يوم 07 - 09 - 2011

طالب أحد الوعاظ الاستعراضيين بضرورة تأديب علماء الفلك !! قائلاً " ابتلينا في هذه السنوات الأخيرة بالفلكيين الذين يخطئون الرؤية الشرعية ، ولا نعترض على مبدأ الحساب الفلكي ، فهو علم موجود منذ القدم ، لكن الاعتراض على التشكيك في "الرؤية الشرعية " ويضيف بأن بعض هؤلاء الفلكيين مجرد هواة ، فكيف يعترضون على خبراء شرعيين لهم ثلاثون عاماً في الميدان ، يوم كان أولئك أطفالا . انتهى .
في الحقيقة لفت نظرنا هذا الواعظ الجليل لحقيقة كانت مغيَّبة عني وعن القراء الكرام ألا وهي وجود ما يسمى ( عالم فلك شرعي ) !!. جميل وعجيب هذا المسمى فمن خلال خبرتي المتواضعة وبحثي الغير بسيط في أمور الكون ونشأته والكواكب لم يمر علي يوماً هكذا مصطلح ، لذا أنصح وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بترك التلسكوبات والاستفادة من فلكيينا الشرعيين الذين فاقت حدة بصرهم وبصيرتهم تلسكوبات ناسا المعطوبة، ولا مانع من إيفاد عدد من علمائهم الفلكيين ليدرسوا ويتتلمذوا ويثنوا الركب عند فلكيينا الشرعيين.بل وأنصح جميع علماء العالم الآخرين في مختلف المجالات أن يتركوا مكاتبهم ومختبراتهم ومراكز بحوثهم وأماكن تجاربهم وجامعاتهم ومعاهدهم وغيرها، وأن يتوجهوا فوراً إلى حلقات وعاظنا العظماء، ليتعلموا منهم جميع أنواع وتفاصيل العلوم الحديثة في الطب والهندسة والكيمياء والأحياء الدقيقة والجيولوجيا والفيزياء النووية وعلوم الذرة والبحار والمتفجرات والصيدلة والأنثروبولوجيا وغيرها ، بجانب علوم الفلك والفضاء طبعاً، فقد أثبتوا -حفظهم الله- أنهم المرجع النهائي الذي يملك القول الفصل في كل شيء، وبشكل صحيح يجب على جميع البشر التسليم والاستسلام والإذعان له دون تردد أو نقاش.
إن كل دول العالم بلا استثناء تستقطب العلماء في شتى المجالات ، وتقدم لهم العروض المغرية ، وتوفر لهم كل وسائل الدعم المادي والتقني ، وتمنحهم الجنسيات وتذلل أمامهم كل الصعوبات التي قد يواجهونها في سبيل نجاح واستمرار بحوثهم وتطويرها.إننا نجلد شارب الخمر ثمانين جلدة؛ فكم جلدةً يستحق هؤلاء العلماء الفلكيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.