صندوق التنمية العقاري يصدر موافقته الفورية ل 100 ألف مستفيد جديد يمثلون مستهدفات 2019    التشهير بمؤسسة قطع غيار سيارات تورطت في غش وتضليل المستهلكين بجودة السلع المعروضة    العالم هذا الصباح : ماي عازمة على الإنفصال .. ترمب يزور البنتاغون .. أميركا تتهم هواوي بالسرقة … ثوران بركان في اليابان    الرئاسة الفلسطينية : أي خطة سلام لا تتضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها كامل القدس الشرقية سيكون مصيرها الفشل    أمانة المدينة تستعيد 264 ألف م2 خلال شهر ربيع الآخر    «موانئ الكويت» توقف الملاحة بسبب تقلبات الأحوال الجوية    استراليا : العثور على جثة سائحة في منطقة نائية    إجراء 3294 عملية جراحية في مستشفى محايل    وفد مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية لجمهورية جورجيا ويلتقي أعضاء البرلمان    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    الأمم المتحدة تعقد اجتماعين منفصلين مع ممثلي الحكومة اليمنية والمليشيات الحوثية المدعومة من إيران لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين    ثوران بركان في جنوب اليابان    فعاليات غنائية وترفيهية في القرية الإيطالية    الاتحاد يتأهل لدور ال16 بعد فوز صعب على مضيفه الوشم    كأس آسيا 2019 : إيران والعراق يتأهلان إلى دور ال16    جامعة الطائف تنظم فعاليات ملتقى العمل التطوعي 1440ه    مصادر: منح نحو 70 ألف منشأة تأشيرات تعويضية لسد العجز في المهن والتخصصات النادرة    إرهاب الميليشيا الحوثية .. يطارد النازحين والمعاد تأهيلهم    نائب أمير جازان يدشن معرض “واعي” بجمعية التوعية بأضرار القات    فيصل بن بندر يتوج الفائزين والفائزات بمسابقة منطقة الرياض للمهارات    العزيمة والإصرار شعار لاعبي الأخضر    خسر من تونس في رابع الجولات    جانب من الجولة    د. بانخر            رئيس الوزراء العراقي            وكيل إمارة منطقة الرياض يستقبل العقيد العمري    خلال الاستقبال    جانب من الاستقبال    مشيداً بدعم هيئة الثقافة        جانب من اللقاء    العميد ركن الذيابي: استلام تأمين منشآت "القطار" في مكة وجدة ورابغ    الفيصل لأهالي المحافظات: اطرقوا أبواب المستثمرين.. واقنعوهم    مخطط إستراتيجي لتطوير «خليج نيوم»    رونالدو: الشعب السعودي عاشق للكرة.. وملعب الجوهرة رائع والتنظيم مبهر    تشكيل لجنة للتحقيق في سوء أرضية ملعب الدرة    العمر: المملكة تبنت 500 خطوة إصلاح لدعم مناخ الاستثمار والأعمال    نائب أمير مكة يطلع على خطط تأهيل شبكات الصرف الصحى بجدة    جامعة الملك خالد تكرم أعضاء هيئة التدريس والموظفين    وكيل إمارة عسير يواسي أسرة الربعي    سعود بن نايف يدشن مشاريع طبية    موت مؤبد    وزير الحج ونائبه يناقشان شؤون حجاج الهند وروسيا    التدريب على التجاهل    أمير منطقة نجران يستقبل عضو الشورى كوثر الأربش    منها التوقيع على الإجراءات التي تخصها.. “الصحة” توضح حقوق الحامل    الجوف: تعليق الدراسة بالكلية التقنية اليوم الخميس    الصحة: ضبط شخص يدعي العلاج بالطب البديل في المنازل    الاتحاد ينتصر على الوشم بهدفين مقابل هدف    ملتقى "تحصين وتطوير" يشهد حضور "1800" من أصحاب المعالي و الفضيلة والسعادة    عادات يومية تسبب اختلال عمل الهرمونات في الجسم تعرف عليها    بالصور .. استخراج "30 قطعة بلاستيكية" من أمعاء شاب بجدة    د.الخثلان حول بطاقات التأمين الطبي : "تنطبق عليه قاعدة الميسر، وهذا لا يجوز"    تكريم "القرني" في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اجلدوا علماء الفلك
نشر في البلاد يوم 07 - 09 - 2011

طالب أحد الوعاظ الاستعراضيين بضرورة تأديب علماء الفلك !! قائلاً " ابتلينا في هذه السنوات الأخيرة بالفلكيين الذين يخطئون الرؤية الشرعية ، ولا نعترض على مبدأ الحساب الفلكي ، فهو علم موجود منذ القدم ، لكن الاعتراض على التشكيك في "الرؤية الشرعية " ويضيف بأن بعض هؤلاء الفلكيين مجرد هواة ، فكيف يعترضون على خبراء شرعيين لهم ثلاثون عاماً في الميدان ، يوم كان أولئك أطفالا . انتهى .
في الحقيقة لفت نظرنا هذا الواعظ الجليل لحقيقة كانت مغيَّبة عني وعن القراء الكرام ألا وهي وجود ما يسمى ( عالم فلك شرعي ) !!. جميل وعجيب هذا المسمى فمن خلال خبرتي المتواضعة وبحثي الغير بسيط في أمور الكون ونشأته والكواكب لم يمر علي يوماً هكذا مصطلح ، لذا أنصح وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بترك التلسكوبات والاستفادة من فلكيينا الشرعيين الذين فاقت حدة بصرهم وبصيرتهم تلسكوبات ناسا المعطوبة، ولا مانع من إيفاد عدد من علمائهم الفلكيين ليدرسوا ويتتلمذوا ويثنوا الركب عند فلكيينا الشرعيين.بل وأنصح جميع علماء العالم الآخرين في مختلف المجالات أن يتركوا مكاتبهم ومختبراتهم ومراكز بحوثهم وأماكن تجاربهم وجامعاتهم ومعاهدهم وغيرها، وأن يتوجهوا فوراً إلى حلقات وعاظنا العظماء، ليتعلموا منهم جميع أنواع وتفاصيل العلوم الحديثة في الطب والهندسة والكيمياء والأحياء الدقيقة والجيولوجيا والفيزياء النووية وعلوم الذرة والبحار والمتفجرات والصيدلة والأنثروبولوجيا وغيرها ، بجانب علوم الفلك والفضاء طبعاً، فقد أثبتوا -حفظهم الله- أنهم المرجع النهائي الذي يملك القول الفصل في كل شيء، وبشكل صحيح يجب على جميع البشر التسليم والاستسلام والإذعان له دون تردد أو نقاش.
إن كل دول العالم بلا استثناء تستقطب العلماء في شتى المجالات ، وتقدم لهم العروض المغرية ، وتوفر لهم كل وسائل الدعم المادي والتقني ، وتمنحهم الجنسيات وتذلل أمامهم كل الصعوبات التي قد يواجهونها في سبيل نجاح واستمرار بحوثهم وتطويرها.إننا نجلد شارب الخمر ثمانين جلدة؛ فكم جلدةً يستحق هؤلاء العلماء الفلكيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.