الصحف السعودية    منتخب باراجواي يفوز على بوليفيا 3-1 في المجموعة الأولى لكوبا أمريكا    حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    البرازيل تسجل 39846 إصابة جديدة بفيروس كورونا    هدية قطرية للاخضر الأولمبي    تشكيل الأخضر المتوقع أمام اوزبكستان    صدمة في الأخضر قبل لقاء أوزبكستان    صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية تمويل مشروع فندقي 5 نجوم    والد الكشاف طارق إلى رحمة الله    جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تستعد لانطلاق موهبة الإثرائي الأكاديمي ل 168 طالباً وطالبة    الرئيس العام لشؤون الحرمين يزور معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي    ارتفاع أسعار النفط.. و«برنت» يقترب من 72 دولار للبرميل    الكاظمي: السياسات الخاطئة تقود إلى كوارث            الربيعة يستعرض مع المدير الإقليمي لليونسيف دعم أطفال العالم    السودان: نوايا إثيوبيا «مبيتة»    أوسلو أقرت (أ) و(ب).. و(ج) مهمة الناعقين في مزاد فلسطين!    أمير تبوك يبحث الاهتمام المشترك مع السفير الباكستاني    سعود.. أي ذكرى تعودني بعد عام نازفات فيها جراحي    القضية الفلسطينية تتصدر إجتماع وزراء الإعلام العرب    «الموارد» ل عكاظ: عقوبات على مخالفي منع العمل تحت الشمس    رينارد: سنضمن الصدارة بنقاط الأوزبك        منتخب السلة ينتظر «الملحق»        210 مليارات النقد المتداول خارج المصارف مقابل 28 بداخلها            مروان يحتفل بعقد قرانه بمكة            الفيصل يتوج الفائزين بمسابقة تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي        مذكرة لحماية المواقع التراثية والأثرية في الدرعية    "الوطنية".. هل هي فرض عين أم فرض كفاية؟!    جيشنا الأبيض في مجمع الملك عبدالله!    سلوى حجر ل "المدينة": الفن التشكيلي أضواؤه خافتة..وأعمالي واقعية    رسالة ماجستير تؤكد: السعودية حققت تحولاً تاريخياً عبر رؤية 2030    الحج الآمن والمكاسب الشرعية    السميح : 178 شركة و مؤسسة تخدم حجاج الداخل هذا العام    المداح: مراكز وخيام للعزل الصحي في المشاعر    أشتية: حكومة التغيير «سيئة»        وزير الإعلام البحريني ل عكاظ: رؤية سعودية حكيمة لضمان سلامة الحجاج        المملكة تشارك في اليوم العالمي للتبرع بالدم    بعد ختام اليوم الثالث من آسيوية اليد صراع التأهل يحتدم في المجموعة الأولى    مدير تعليم رجال ألمع : "مراكز الدعم التعليمي الصيفية فرصة لتعزيز المهارات واستثمار الوقت"    الرئيس العام لشؤون الحرمين يزور معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي    توعية ولقاحات وتبرع بالدم في مهرجان زيتون الجوف الدولي    شؤون الحرمين تعلن استكمال استعداداتها لاستقبال الحجاج    أمانة حائل توضح المقطع المتداول لأحد الباعة المتجولين    رواد تعليم المستقبل مبارك لكم هذا التخرج    الرياض.. ضبط معمل غير مرخص لتصنيع الذهب والمعادن الثمينة    آل خزيم.. مسيرة من البحث والعمل الدؤوب تكللت بتحقيق التميز وتسجيل براءات الاختراع    سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية..    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ منصور الأحمد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سفر المواطنين للخارج.. ساعات تفصل السعودية عن خطوة جديدة لعودة الحياة الطبيعية
نشر في أزد يوم 17 - 05 - 2021

اعتباراً من الساعة الأولى ليوم غدٍ الاثنين، يبدأ سريان قرار رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.
وتتهيأ المنافذ الجوية والبرية والبحرية السعودية، بدءاً من الساعة الواحدة من صباح غد (الاثنين)، لاستقبال المسافرين المغادرين ممن تلقوا اللقاح، بعد أكثر من 14 شهراً من قرار الجهات الرسمية تعليق المغادرة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في 02 مايو الجاري، اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 17 مايو 2021م، وذلك للفئات التالية:
أولًا: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
ثانياً: المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
ثالثاً: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقاً لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات. ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.
وكانت هيئة الطيران المدني السعودية قد أعلنت جاهزية المطارات لخدمة المسافرين، كما أعلنت الخطوط السعودية تسييرها رحلات إلى عددٍ من الدول.
وباستثناء وجهاتٍ عالمية محدودة لازال الكثير من دول العالم تضع قيوداً مشددة على استقبال السياح والوافدين إليها، وتمنع غير مواطنيها من الدخول، لذا فمن غير المتوقع أن يكون الإقبال على السفر للخارج كثيفاً.
وتعد خطوة رفع تعليق السفر للسعوديين آخر مراحل العودة للحياة الطبيعية، بعد رفع الإغلاق منذ يونيو الماضي، وعودة الحركة التجارية والسياحية.
واستعادت شركات الطيران التجارية نشاطها مع إقبال واسع على الحجز الجوي، في ظل زيادة أعداد متلقي اللقاح في السعودية.
وتسجل السعودية اليوم توزيع أكثر من 11 مليوناً ونصف المليون جرعة لقاح، حيث تتوسع مراكز اللقاحات في استقبال الراغبين في تلقي التطعيم، مع تسجيل أرقام قياسية أيضاً، مع توزيع نحو مليون جرعة أسبوعياً.
وأكدت وزارة الصحة أن مراكز لقاحات كورونا تواصل العمل خلال أيام العيد، داعية إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على لقاح «كورونا»، حفاظاً على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، مشددة على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأعلنت «الصحة»، أمس (السبت)، إحصائية جديدة لمستجدات كورونا، تضمنت تسجيل (837) حالة مؤكدة، وتعافي (1012) حالة، فيما بلغ إجمالي عدد الحالات النشطة (8363) حالة، منها (1331) حالة حرجة. وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (432269) حالة، وبلغ عدد حالات التعافي (416759) حالة، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل (13) حالة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى (7147) حالة، كما تم إجراء (47586) فحصاً مخبرياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.