سمو ولي العهد يلتقي عددًا من أسر شهداء الواجب    أمير نجران يطلع على تطوير “هيئة الزكاة” ويبحث دعم مهامها بالمنطقة    سمو ولي العهد يستقبل رئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم ولاعبي المنتخب السعودي للشباب    الأرصاد : شهر أكتوبر لم يشهد أمطاراً غير مسبوقة وتفسيرات معدلات الأمطار في مواقع التواصل مُضلِلة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء    صحة نجران تطلق فعاليات الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية    «الأرصاد»: أمطار رعدية على منطقة جازان    في دوري الأمير محمد بن سلمان    رئيس الاتحاد: تعاقدنا مع لاعب محلي كبير    اليوم في ختام الجولة 12 من دوري الأمير محمد بن سلمان    أمير منطقة القصيم يكرِّم رئيس لجنة أهالي بريدة محمد الفوزان السابق    الأمير سلطان بن سلمان                    الذييب مكرما الشيخ ناصر القطامي    جانب من الاجتماع        الملك سلمان يلقي الخطاب السنوي ب{الشورى» الاثنين المقبل    أمير جازان يفتتح ملتقى القيادات النسائية    أمير تبوك يناقش شؤون المنطقة في لقائه الأسبوعي    الإصابة تبعد الثلاثي عن الأخضر    منتخب قوى الأمن الداخلي يشارك في دولية جوانزو للرماية    بيليتش يمنح المستبعدين فرصة أخيرة    صندوق النقد: الاقتصاد السعودي يواصل نموه في 2019 مدعوما بالإصلاحات والإيرادات    خادم الحرمين يزور مناطق شمال المملكة الأسبوع المقبل    تطبيق لائحة تأجير السيارات.. ومهلة عاما للعمل ب«السائق والساعة»    ملتقى القيادة يوصي بصرف حوافز لقادة المدارس    القتل حدًا ل«داعشي» بحائل تخلص من ابن عمه في الصحراء    ولي العهد ووزير الخارجية البريطاني يبحثان مستجدات المنطقة    بولتون يتوعد إيران ب«تعزيز العقوبات» وأقصى درجات الضغط    الجامعة تطالب بالتدخل الفوري    20 مليون مشاهد للتغطية زيارة خادم الحرمين الإعلامية لمنطقتي القصيم وحائل    توجيه ولي العهد إضافة مهمة لبرنامج «إعمار المساجد التاريخية»    العيسى: محاضن التربية والتعليم في طليعة معززات «روح المواطنة»    5 جلسات فكرية لتحصين شباب حائل من الفتن والأعداء    آل الشيخ يشكر ولي العهد لدعمه تطوير 130 مسجدا تاريخيا    غزة.. «الوضع في الغلاف لايحتمل»!    إمارة الرياض تستضيف اجتماع أمناء مجالس المناطق    «كورونا»: إصابة مكتَسبة في الأسياح    عقاقير زيت السمك تمنع نوبات القلب    هل فضحت السر يا دكتور؟    كلام فاضي !    أملج الحوراء.. من الألف إلى الياء    الحالة المطرية عامة.. لسنا وحدنا!    الصحة وحديث الربيعة    9 إصابات في انقلاب حافلة طالبات بمحايل عسير (فيديو)    المسابقات تجمد الديربي    52 % من المتسوقين لا يراجعون بيانات المنتجات    فريق تقييم الحوادث في اليمن ينفي تقارير أممية ويصفها بالادعاءات    وزير الداخلية يثني على دور الهيئة في الأمن الفكري    أميركا: لا علاقة لولي العهد بقضية خاشقجي    رسمياً.. إطلاق مبادرة القروض السكنية للعسكريين غداً    رسائل SMS عن حالة التأمين لمستفيدي الضمان الصحي    لجنة وطنية للتغذية وتعديل نظام مراقبة شركات التمويل    500 ألف رسالة تبليغ من المحاكم إلى جوالات المدعى عليهم    أمريكا تفرض عقوبات على نجل أمين «حزب الله» الإرهابي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"الشثري": على كل مسلم التصدي للحملات الموجهة لبلاد الحرمين
نشر في إخبارية عفيف يوم 20 - 10 - 2018

شدد المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء، الدكتور سعد بن ناصر الشثري، على أن الواجب على كل مسلم أن يتقرب إلى الله عز وجل بالوقوف ضد الحملات التي يراد بها توهين بلاد التوحيد وبلاد الحرمين الشريفين.
وخلال برنامج "يستفتونك" قال "الشثري": على كل مسلم التحرك في مجاله؛ فمن كان من أهل السياسة عَمِل في ذلك، ومن كان من أهل الفتوى كان جهده في تدعيم مكانة هذه البلاد من خلال ممارسته للفتوى.
وأضاف: أفراد الناس يتقربون لله بالذب عن العرض، والجميع مطالبون بالدعاء لهذه البلاد من أجل أن يكون ذلك من أسباب استقرار أحوال الحرمين الشريفين اللذيْن أمر الله بتأمين من فيهما بقوله تعالى {ومن دخله كان آمناً}.
وأردف: كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها يتمنى أن يستمر ما تنعم به هذه البلاد من الأمن والاستقرار ورغد العيش والبقاء على التوحيد والسنة، وألا يتمكن أعداؤها منها.
وتابع: الحملات التي تستهدف هذه البلاد ليست وليدة الساعة؛ بل بدأت منذ عصور مضت؛ حيث تأتي حملة ثم تزول، والمؤمن يعلم أن الله يريد اختبار العباد ومن كان مع الله كان الله معه، قال تعالى: {إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور}.
وقال "الشثري": لن يتمكن أعداء أهل الخير والصلاح والتقى من أن يُلحقوا بهم ضرراً؛ وإنما قد يناوشونهم بشيء ثم تكون العاقبة للمتقين.
وأضاف: الكيد والمكر الذي يحاك للأمة، يعود على من قام به؛ حيث قال تعالى: {وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين}.
وأردف: طاعة الله من أسباب صلاح أحوال الناس واستقامة أمورهم كما قال تعالى: {وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمناً يعبدونني لا يشركون بي شيئاً}.
https://youtu.be/N1aDMDQ9o4E


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.