جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نفاد الحجوزات في فنادق مكة.. ومليار ريال تكلفة العشر الأواخر من رمضان
نشر في تواصل يوم 26 - 06 - 2016

سجلت حجوزات فنادق المنطقة المركزية في مكة المكرمة، أعلى معايير التشغيل الفندقي لما تبقى من الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك، إذ بلغت نسبة الحجوزات المؤكدة للغرف والأجنحة الفندقية ما نسبته 100%.
وبحسب متخصصين في أسواق الفنادق، أكدوا أن هناك حجوزات مدفوعة الثمن ل124 ألف غرفة فندقية من أصل 162 ألفاً في المنطقة المركزية لليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان بقيمة إجمالية تصل إلى مليار ريال.
وقال مدير إدارة الحجوزات والتسويق بأحد فنادق المنطقة المركزية رضا شلبي، إن النسبة المباعة للغرف بلغت 100% من إجمالي عدد غرف الفندق البالغة 810 غرف فندقية، بأسعار تراوحت ما بين 1950 ريالاً – 2500 ريال للغرفة الواحدة شاملة وجبة الإفطار للعشرة الأيام الأولى لشهر رمضان، فيما وصل سعر الغرفة المزدوجة لشخصين 1950 ريالاً، وسعة ثلاثة أشخاص بسعر 2200 ريال، وغرفة سعة أربعة أشخاص بسعر 2500 ريال، بحسب "عكاظ".
وأضاف، "أسعار الغرف (الدبل) للعشر الأواخر مع الإفطار وصلت إلى 27 ألف ريال، والغرفة الثلاثية 32 ألف ريال، الرباعية بلغت 36 ألف ريال مع الإفطار لكامل الفترة المتبقية من الشهر الفضيل، كما أن حجوزات الفندق للأيام الأخيرة من الشهر الفضيل تم بيعها في وقت سابق قبل حلول شهر رمضان، وأن هناك حجوزات شبه مؤكدة لرجال أعمال من داخل السعودية وخارجها".
وبين عبدالله السهيمي- موظف استقبال بأحد الفنادق المركزية- أن نسبة الإشغال بلغت نسباً عالية لهذا العام وصلت إلى 95% مقارنة بنسبة العام الماضي للفترة نفسها، التي لم تتجاوز 80 % آنذاك.
وأشار إلى أن الأسعار تبدأ من 1700 ريال ذات الشخصين و2200 ريال لثلاثة أشخاص و2400 ريال لأربعة أشخاص، شاملة الإفطار والتنقل بين الفندق والمسجد الحرام في باصات مكيفة على مدار الساعة.
وتابع، أن حجوزات الفندق بلغت نسبة 100 % لليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وتتراوح أسعار الغرف ما بين 25 ألفاً إلى 31 ألف ريال لكامل الليالي العشر الأخيرة.
من ناحيته، أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمكة المكرمة الدكتور فيصل بن محمد الشريف، أن عدد الغرفة الفندقية المتاحة في مكة المكرمة بلغ 162.493 غرفة مصرحة لاستقبال المعتمرين وزوار المسجد الحرام، وأن بالعاصمة المقدسة 947 مرفقاً للإيواء، مرخص منها 480 فندقاً، مصنف منها 30 فندقاً فئة 5 نجوم، 28 فندقاً فئة 4 نجوم، 125 فندقاً فئة 3 نجوم، 105 فنادق فئة نجمتين.
وبين أن المجمعات السكنية للشقق المفروشة بلغت 107 مجمعات منتشرة في أنحاء العاصمة المقدسة كافة، وأن أربعة منها مصنفة بالدرجة الثانية، و21 مصنفة بالدرجة الثالثة، أما البقية البالغ عددها 82 بالدرجة الرابعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.