"الخبير المالية" تعلن عن تحديد تاريخ الاكتتاب في وحدات    النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    معادلة سعودية    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية ومخالفات غش تجاري بحائل
نشر في تواصل يوم 30 - 05 - 2016

تمكنت بلدية وسط مدينة حائل من ضبط كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وأخرى قاربت على الانتهاء، ومحلات وعمالة مخالفة في حملة صحية مقررة من وزارة الشؤون البلدية.
وقامت الفرقة الرقابية المسائية لبلدية وسط المدينة بقيادة مدير الخدمات المسائية، راكان البخناني، والمراقبين الصحيين ومندوبي الصحة بتنفيذ حملة صحية مقررة من وزارة الشؤون البلدية والقروية بشأن تكثيف وإحكام عملية الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية من مطاعم، وبوفيهات، وجميع المحلات المتعلقة بالصحة العامة، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.
وأسفرت الحملة عن ضبط محل عطارة يقوم بتعبئة البقوليات والبهارات بعلب وأكياس، ووضع استكر تاريخ انتهاء عشوائي، مخالفة لنظام وزارة التجارة، ويندرج تحت بند الغش التجاري علماً بأن البقوليات منتهية الصلاحية بمطابقة التاريخ الفعلي على الأكياس الأساسية والأكياس المعبأة.
وتمت مصادرة عدد 55 سطلَ بهارات وبقوليات وعدد 166.5 كيلو مكسرات منوعة، وتم ضبط محل مكسرات يمارس الغش التجاري بصناعة حلوى الطحينية والزبادي وتعبئتها بعلب خاصة وإلصاق استكرات توهم الزبون أنها مصنعة ومستوردة من إحدى الدول الشقيقة، وتم مصادرة المضبوطات واستدعاء مندوبي التجارة لتكملة إجراءاتهم، فيما يخص الغش التجاري.
وامتدت الحملة ليتم ضبط مطعم مخالف للاشتراطات الصحية، ووجود حشرات، بالإضافة لوجود وجبات بائتة معدة مسبقاً يتم تسخينها للزبون عند طلبه له، وتم مصادرتها ومخالفة المطعم وفق اللوائح والجزاءات المعمول بها، كما تم ضبط مخبز يدوي تديره عمالة آسيوية مخالفة للشروط الصحية للمبنى ومخالف للتجهيزات الصحية، وعدم ارتداء الزي للعمالة وسوء نظافة داخلية ووجود حشرات زاحفة.
وشملت الحملة ضبط وافد آسيوي يعمل بمهنة سائق خاص يقوم بالتوزيع على محلات التموينات، مواد غذائية ومشروبات غازية ومنظفات باقي على انتهاء تاريخ صلاحيتها أيام معدودة وذلك على سيارة خاصة، وتم مصادرة ما لديه من بضائع وإحالة الوافد للجهات الرسمية لمخالفته الصريحة للنظام، كما تم ضبط محل مواد غذائية لانتهاء الترخيص ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية وتم مخالفة المحل ومصادرة عدد 129 كرتوناً منوعاً ما بين حلويات وشيكولاتة وبسكويتات وبطاطس.
يأتي ذلك استمراراً لما بدأته أمانة منطقة حائل من حملات رقابية مفاجئة ومكثفة؛ استعداداً لاستقبال الصيف، ولقرب حلول شهر رمضان المبارك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.