حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يتقدمها الزنجبيل والشاي الأخضر.. 5 مشروبات تمنحك الدفء في الشتاء
نشر في تواصل يوم 04 - 12 - 2015

لا شيء يضاهي كوباً من المشروبات الدافئة في طقس الشتاء البارد الذي نحتاج فيه إلى تناول الأطعمة والمشروبات المنتجة للطاقة.
وينصح خبراء التغذية بالمواظبة على تناول بعض المشروبات الساخنة في فصل الشتاء والتي من شأنها رفع معدل الأيض في الجسم، والمحافظة على الصحة والوزن، من أهمها:
1 – شراب الزنجبيل:
رغم مذاقه اللاذع والحار إلا أن شراب الزنجبيل المغلي يعد من أفضل المشروبات الساخنة التي يجب تناولها في فصل الشتاء؛ بهدف إنتاج الطاقة والحصول على الدفء اللازم في فصل الشتاء، بالإضافة إلى فوائده الأخرى في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة وإذابة الدهون المتراكمة في النسيج الشحمي من خلال رفع معدل أيض الجسم، وتقوية جهاز المناعة، والتخلص من السموم، وإزالة التوتر والصداع. كما يمكن إضافة القليل من السكر أو العسل إلى شراب الزنجبيل للتخفيف من مذاقه اللاذع، ولزيادة إنتاج الطاقة في فصل الشتاء.
2 – الشيكولاتة الساخنة:
يتميز الكاكاو بمذاقه الدهني اللذيذ الذي يشبع احتياجات الجسم نحو تناول الأطعمة الدهنية ولكن بعدد سعرات حرارية أقل خصوصاً إذا تم إعداده بحليب خالي الدسم؛ لذا ينصح الخبراء بتناول كوب من الكاكاو مع وجبة الإفطار يومياً في فصل الشتاء؛ لما يمنحه من طاقة وما يحتويه من مذاق غني بمادة الفلافانول Flavanols المضادة للأكسدة.
3 – الشاي الأخضر:
يعتبر الشاي الأخضر مشروب كل الأوقات؛ وذلك لما يحتويه من فوائد صحية عديدة على الصحة والوزن، خاصة أنه يحتوي على مادتي البوليفينول Polyphenols والفلافنويد Flavonoids والتي أثبتت الدراسات الحديثة أهميتهما في تقوية مناعة الجسم ضد الأمراض الموسمية والتي يكثر الإصابة بها في فصل الشتاء كأمراض الإنفلونزا والزكام.
4 – مشروبات الأعشاب الساخنة:
يمتاز النظام الغذائي في فصل الشتاء بكثرة تناول مغلي الأعشاب كالكركديه، والينسون، والنعناع، والذي يمنح الجسم الدفء اللازم، والراحة النفسية التي تقاوم الإصابة بكآبة الشتاء الشائع الإصابة بها في فصل الشتاء.
5 – شراب الليمون الحامض:
من قديم الأزل والأطباء ينصحون بتناول مغلي الليمون الحامض في فصل الشتاء؛ لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C والتي أثبتت الدراسات الحديثة أهميتها في مقاومة الأمراض، وتقوية الجهاز المناعي في الجسم، ورفع معدل الأيض في الجسم، ويمكن أن يحلى الشراب بالعسل الصافي أو السكر البني؛ للحصول على مزيد من الطاقة والحيوية والطعم اللذيذ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.