القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    النفط يعاود الارتفاع    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يفتتح مبنى مكتب "تعاوني البديعة" الجديد (تقرير مصور)
نشر في تواصل يوم 19 - 07 - 2013

افتتح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبديعة، مساء أمس، مبناه الجديد بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض.
وفي غضون ذلك، تلا الشيخ خالد الجليل عقب الافتتاح آيات من القرآن الكريم، ثم قُدم عرض مصور عن جهود المكتب في الدعوة إلى الله تعالى بإقامة المناشط الدعوية، فضلاً عن إنجازات المكتب التي بدأت عام 1412.
إضافة إلى ذلك، ألقى رئيس مجلس إدارة المكتب الشيخ الدكتور سعد البريك، كلمة عبر فيها عن المسؤولية الملقاة على عاتق العاملين في المكتب، التي تهدف إلى تحقيق الأهداف المرجوة من المكتب والانضباط، مشيراً إلى أن فاعل خير رفض الإفصاح عن اسمه هو من تبرع بتكاليف الحفل.
وفي ختام كلمته، قال: "نلتمس من سمو الأمير خالد أن تكون القاعة التي في المكتب والتي تتسع ل3000 شخص باسمه وتكون معلما من معالم غرب الرياض".
من جهته، ألقى الشاعر الشيخ راجح العجمي، قصيدة توجيهية للشباب، تلاها كلمة لمعالي الشيخ صالح آل الشيخ؛ وزير الشؤون الإسلامية، دعا فيها الجميع إلى خدمة الدين، مؤكدا أن الوزارة لديها 350 مكتبا في جميع أنحاء المملكة، تحظى كلها باهتمام ولاة الأمر ودعمهم.
وفي ختام الحفل، ألقى الأمير خالد كلمة أكد فيها أن "فخر هذه البلاد في التمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم"، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها مكاتب الدعوة في نشر الإسلام وتعاليم الإسلام السمحة، كما شكر القائمين على المكتب في مقدمتهم الوزير "آل الشيخ" والشيخ الدكتور سعد البريك على ما بذلوه في سبيل نشر الإسلام وتحقيق أهدافه، كما تسلم سموه هدية تذكارية من المكتب تقديرا لحضوره.
وعن رعاية سمو أمير الرياض افتتاح مكتب الدعوة وجهوده، قال الشيخ حماد الحماد رئيس المكتب في تصريح خاص ل"تواصل": "زيارة الأمير بفضل الله تعالى دعم للمكتب، وسوف نستغل اليوم وجود سموه لافتتاح وتدشين جوال بلغني الإسلام الذي يعني بالمسلم الجديد منذ إسلامه"، مؤكداً أن زيارة الأمير تعتبر دعما كبيرا.
وفي حديثه ل"تواصل"، أكد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد؛ الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، تحظى بدعم وفير من حكومة المملكة، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله.
وأوضح "آل الشيخ" أن المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد تعتبر الشريان الرئيسي لوزارة الشؤون الإسلامية في أعمالها المتصلة بالجمهور في دعوة الجاليات غير المسلمة عبر الاتصال المباشر أو عبر وسائل الاتصال الحديثة، مبيناً أن مكتب الدعوة في البديعة يعتبر من أميز المكاتب في المملكة ممثلا في قيادة الشيخ سعد البريك وأعضاء مجلس الإدارة من خلال جهودهم المبذولة في نشر تعاليم الإسلام ونشر وسطيته ودعوة غير المسلمين إلى الإسلام في داخل المملكة وخارجها.
وحث "آل الشيخ" في نهاية تصريحاته ل "تواصل" على التعاون مع مكاتب الدعوة والإرشاد المرخصة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، لما فيه الخير للمملكة، وأداءً للواجب الديني في التعريف بالإسلام والدعوة إليه ونشر هداية القرآن وسنة المصطفى عليه السلام.
ومن جانبه صرح ل "تواصل"مدير البرامج بالمكتب والمشرف على تنظيم فعاليات الحفل الشيخ – عبيد البرغش، عن عظيم شكره ووافر التقدير وصادق الدعاء لأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير – خالد بن بن بندر بن عبدالعزيز، على تشريفه وحضوره وتشجعيه وكلمته التي كانت لها الإثر الكبير في نفوس الجميع، كما تقدم بالشكر لمعالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ/ صالح آل الشيخ ولرئيس مجلس إدارة المكتب الشيخ د. سعد البريك ولمدير المكتب التنفيذي حماد الحماد، على جهودهم المبذولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.