نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    وكالة الفضاء تكرّم "التخصصي" في ذكرى رحلة "السعودية نحو الفضاء"    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    «العدل»: إصدار 700000 صك عبر البورصة العقارية    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    "صندوق الشهداء" يحصل على شهاد الآيزو في نظاميّ إدارة رضا العملاء ومعالجة الشكاوي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    لوم إيراني لأمريكا:عقوباتكم حطمت طائرة الرئيس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مغردون: اتهامات قناة (mbc) للعريفي أسلوب شوارعي (فيديو)
نشر في تواصل يوم 24 - 12 - 2012

شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" استياءً كبيراً مما أقدمت عليه مجموعة قنوات mbc بإصدارها بيانا قالت إنه رداً على فتوى فضيلة الشيخ الدكتور محمد العريفي بالتحذير من قناة mbc3 الموجهه للأطفال، والذي ادعت من خلاله القناة أنها تقدم برامج هادفة، وأن العريفي مكانه المصحات النفسية.
واتفق المغردون على أنّ ما قامت به القناة أسلوب رخيص، وضعف حجة بحيث تهجمت على العريفي بشخصه واتهمته بأسلوب شوارعي على حد وصفهم موضحين أن القناة حاولت أن تبعد الأنظار عما تعرضه بمثل هذه العبارات الدنيئة, وفعّل المغردون عدة هاشتاقات حملت تداولاً لصور ومقاطع فيديو تدين ما تعرضه القناة من مشاهد جنسية مثيرة وعبارات خادشة للحياء بالإضافة للصليب وأمور تتعلق بالسحر والشعوذة.
وتطرّق مغردو "تويتر" إلى أن القناة ادعت أن العريفي أفتى بعدم جواز جلوس الفتاة مع أبيها خوفاً عليها من التحرش، مبيّنين أن هذا أسلوب رخيص من القناة، حيث أن هذه الفتوى التي سبق أصدرها الشيخ تأتي بعد شكوى فتاة من تحرش أبيها فكانت النصيحة من فضيلته الابتعاد عن الملابس المثيرة وأن لا تجلس مع أبيها إلا بوجود أمها. وأن هذه الفتوى ليست حجة لهم لكونها لا تتعلق بالقناة مستغربين من إقحامها في بيانهم التوضيحي.
وعلّق د. سامي الحمود بقوله: (بل المريض من يسمح لأطفاله بتلقي عقيدة الصليب والسحر والعهر من قنوات mbc).
وكشف د. الحمود عن المخالفات التي قامت بها قناة mbc3، من عري وملابس فاضحة وقبلات وعناق في أفلام كرتونية، مضيفاً في القول إن منتهى السقوط أن تثور القناة بسبب تغريدة من الشيخ، ومن التصابي أن تشخصن القضية باتهام شيخ فاضل وثق به الملايين.
وقال "حمود" إنه درس ضوابط برامج الأطفال وحلل عدداً منها، متحدياً القناة أن تعرض ضوابطها التربوية التي أخرجت هذا المنتج المسخ.
وأشار إلى ملاحظات قامت القناة بعرضها مثل شتم عمر الفاروق رضي الله عنه في القناة، وظهور عقائد فاسدة وصلبان ورموز ضالة وعري وإغراء في البرامج وأفلام الكرتون، إلى جانب سحر وخوارق وتشجيع الغناء والمجون وحب العاهرات.
وأنهى "حمود" تغريداته موجهاً القناة بالقول: "هلا أتحفتمونا بالأهداف التربوية النبيلة لعرض الصلبان والعري على الناشئة".
وأكد المواطن ياسر الشمري أن قناة mbc أفكارها ساقطة وخاصة للأطفال وردها كاذب.
وقال المحامي خالد البابطين: (ام بي سي) تعمل لأجل تغيير القيم والأخلاق داخل المجتمع السعودي.
ولم تخلو هاشتاقات المغردين من السخرية مما احتوى بيان قناة mbc حيث غرّد أحدهم بقوله: (إن ادعاء القناة بأن القائمين على القناة وبرامجها جلّهم من الأمهات والمختصّين الحريصين على ما يشاهده أولادهم جعل الريموت ينكسر).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.