تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    استمطار السحب: استهداف ست مناطق عبر 415 رحلة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    أمير الشرقية يستقبل الزميل «القحطاني»    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    النفط يقلص خسائره بارتفاع جديد    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار الصباح: توقعات بأمطار على غالبية المناطق.. ومحاولة تهريب مخدرات لسجون مكة
نشر في تواصل يوم 25 - 05 - 2015


«الأرصاد»: توقعات بأمطار على عدة مناطق
توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم بمشيئة الله تعالى استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الرياض, والقصيم، والشرقية، وحائل، وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية)، فيما يتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات (عسير، وجازان، والباحة، ومكة المكرمة، ونجران) تمتد حتى الأجزاء الجنوبية لمنطقة المدينة المنورة.
محاولة تهريب مخدرات وجوالات بطائرة «تحكم عن بُعد» إلى سجون مكة
أحبطت سجون العاصمة المقدسة محاولة تهريب أجهزة جوالات وشرائح اتصال وحبوب مخدرة، عبر طائرة تحكم عن بعد تحمل كيسا يحتوي على نحو 10 أجهزة جوال و93 حبة مخدرة و10 شرائح اتصال و8 شواحن جوال.
وقال مدير سجون مكة المكرمة العقيد صالح القحطاني: "أثناء عمل فريق المسح الأمني ومباشرة مسح الموقع داخل أرجاء سجن الإصلاحية بالعاصمة المقدسة وتفقد النواحي الأمنية، وجد جسم غريب في ساحة الإصلاحية، واتضح بعد فحص الجسم أنه طائرة مروحية تعمل بالتحكم عن بعد تحمل كيسا به أجهزة جوال وحبوب مخدرة".
خلال أسبوع.. «إحالتي» ينقل 4 آلاف مريض بينهم 100 «إنقاذ حياة»
في إطار الخدمات العلاجية التي تقدمها وزارة الصحة في مرافقها الصحية، نقل برنامج "إحالتي" 4 آلاف و145 مريضاً وذلك خلال الأسبوع المنقضي من الفترة 28 رجب إلى 5 شعبان 1436ه، منها 100 حالة إنقاذ حياة بنسبة 2.41% من إجمالي الحالات المحولة بالنظام.
أوضح ذلك المشرف على برنامج إحالتي بوزارة الصحة سليمان أحمد الشريع، مبيناً أن البرنامج رصد ألفين و47 حالة تم قبولها بنسبة 49.4% من إجمالي الحالات المحولة من خلال النظام الآلي وبدون الحاجة لتدخل ورقي أو شخصي، بالإضافة إلى 1761 حالة تحت التصعيد كما تم الاكتفاء بعلاج 185 حالة في نفس المستشفى و152 حالة على قائمة الانتظار يتم التعامل معها خلال الأيام المقبلة وبحسب الحالة.
«شؤون المعلومات» بجدة: محاولات قرصنة المواقع الرسمية بدأت مع «عاصفة الحزم»
قالت الدكتورة أروى الأعمى مساعد أمين محافظة جدة لشؤون تقنية المعلومات، إن الموقع الإلكتروني للأمانة تعرض لعدة تهديدات قراصنة في محاولات ل"تهكيره" والاستحواذ عليه، مبينة أن أغلب المواقع للجهات الحكومية في المملكة تتعرض لحرب إلكترونية بدأت مع "عاصفة الحزم" من قبل قراصنة إلكترونيين من الخارج.
«الصحة» تقدم الرعاية المنزلية ل52 ألف مريض
قدمت وزارة الصحة خدمات الرعاية المنزلية لأكثر من 51 ألفاً و900 مريض في جميع مناطق ومحافظات المملكة وذلك منذ ربيع الآخر عام 1430ه بما يقارب مليون زيارة منزلية.
وأوضح مساعد المشرف العام لبرنامج الطب المنزلي بالوزارة الدكتور فيصل الثبيتي، أن عدد الحالات الجديدة المسجلة خلال الربع الثاني بلغ 3 آلاف و103 حالة، وأن عدد الحالات تحت الخدمة والذين يجري خدمتهم حالياً بلغ 27 ألفاً و617 حالة.
مكاتب الاستقدام تُوقف استقبال الطلبات مع بدء تطبيق الأنظمة الجديدة
أوقفت مكاتبُ الاستقدام، أمس الأحد، استقبالَ طلبات استقدام العمالة المنزلية، مع بدء تطبيق الأنظمة الجديدة لوزارة العمل، المتعلقة بتنظيم الاستقدام.
وقال عضو اللجنة الوطنية للاستقدام السابق، حسين المطيري، إن سبب وقف استقبال الطلبات، حاجة المكاتب لإنهاء الطلبات التي لديها.
معارك «عنيفة» بين المقاومة الشعبية والمليشيات في الضالع وتعز
دارت معارك "عنيفة" بين المقاومة الشعبية والحوثيين المدعومين بقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في مدينة الضالع جنوب اليمن، بينما شهدت محافظة تعز اشتباكات سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من المتمردين.
وذكرت "سكاي نيوز عربية"، أن معارك تدور رحاها في مدينة الضالع بين المقاومة الشعبية والمتمردين، حيث سقط في وقت سابق سبعة قتلى من الحوثيين وثلاثة من المقاومة الشعبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.