المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«واتساب» تقدم 8 نصائح مهمة تسهل الاستفادة من مميزات تطبيقها
نشر في تواصل يوم 20 - 03 - 2021

إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً على محادثات واتساب يومياً، فقد يكون من الحكمة الاطلاع على أحدث النصائح والحيل من خدمة المراسلة الشهيرة.
وأصدرت الشركة 8 نصائح مفيدة يجب على المستخدمين معرفتها إذا كانوا يريدون الاستمرار في تشغيل محادثاتهم بسلاسة بعيداً عن الفوضى، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:
حذف مساحة التخزين
استخدم وظيفة "إدارة التخزين" في واتساب لمراجعة وحذف العناصر التي يزيد حجمها عن 5 ميجابايت، والتحقق من الدردشات الفردية لمعرفة مقدار السعة التخزينية التي تستخدمها. يمكنك أيضًا أرشفة جميع الدردشات الخاصة بك ومسحها وحذفها بسرعة ببضع نقرات بسيطة، فقط توجه إلى قسم الدردشات في الإعدادات الخاصة بك.
حماية ذاكرة هاتفك
هل تريد إيقاف حفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا في ألبوم الكاميرا التي تملأ ذاكرة هاتفك؟ توجه إلى قسم الدردشات في الإعدادات الخاصة بك وقم بإلغاء تنشيط مفتاح "حفظ في Camera Roll".
حماية خطة البيانات
احرص على تقليل البيانات التي يستخدمها تطبيق واتساب من خلال تخصيص إعدادات التنزيل التلقائي، مما يتيح لك التحكم في وقت تنزيل الملفات والوسائط وما إذا كنت تقوم بتنزيلها. توجه إلى "التخزين والبيانات" في الإعدادات، ثم اختر ما إذا كان يمكن تنزيل الصور والصوت والفيديو والمستندات تلقائيًا باستخدام شبكة واي فاي والبيانات.
ترك المجموعات غير المرغوب فيها أو كتمها أو أرشفتها
يمكنك مغادرة المجموعات بسرعة وسهولة، أو اختيار كتم صوت المجموعات أو أرشفتها. افتح الدردشة الجماعية، وانقر على موضوع المجموعة وانتقل لأسفل لرؤية الخيار "خروج من المجموعة" أو "كتم الصوت". أو بدلاً من ذلك، انقر مع الاستمرار فوق المجموعة في علامة تبويب الدردشات" ثم انقر على "الخروج من المجموعة" أو "الأرشيف"."
تشغيل الرسائل المختفية
سيؤدي تشغيل الرسائل المختفية إلى جعل أي رسائل جديدة في الدردشة تختفي بعد سبعة أيام. ما عليك سوى فتح الدردشة والنقر على اسم جهة الاتصال والتمرير لأسفل لرؤية خيار "الرسائل المختفية" ثم تحديد "تشغيل".
تحديث إعدادات الخصوصية
يمكنك أن تتحكم في من يمكنه رؤية إشعارات القراءة، وآخر ظهور، وحول، وصورة الملف الشخصي. توجه إلى الحساب في الإعدادات، ثم انقر فوق الخصوصية، ويمكنك تغيير أي من هذه الإعدادات ليراها الجميع، أو جهات الاتصال الخاصة بك فقط، أو لا أحد على الإطلاق.
حظر المستخدمين غير المرغوب فيهم
من السهل حظر شخص ما على واتساب، توجه إلى إعدادات الخصوصية، وانقر فوق حظر ثم أضف جهات اتصال أو الرقم المجهول الذي ترغب في حظره.
إعداد التحقق بخطوتين
التحقق بخطوتين هو ميزة اختيارية تضيف المزيد من الأمان إلى حساب واتساب، لتمكينه افتح الإعدادات، انقر فوق الحساب والتحقق بخطوتين، ثم اضغط على "تمكين". عند تمكين التحقق من خطوتين، يكون لديك أيضًا خيار إدخال عنوان بريدك الإلكتروني، وهذا يسمح لتطبيق واتساب بإرسال رابط إعادة تعيين عبر البريد الإلكتروني في حالة نسيان رقم التعريف الشخصي، ويساعد أيضًا في حماية حسابك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.