سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محدودية «مساند» تحبط المواطنين في استقدام العمالة البنجلاديشية
نشر في تواصل يوم 21 - 04 - 2015

اعتذر مسؤولون في مكاتب العمل في مختلف مناطق المملكة عن استقبال أوراق طلبات المواطنين الراغبين الحصول على تأشيرات عاملات منزليات في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة العمل بدء استقبال 23 مكتبًا من إجمالي 337 شركة في جميع أنحاء المملكة رغبات المواطنين لاستقدام العمالة من بنغلاديش، وسط مؤشرات على موقع «مساند» أن كلفة الاستقدام ستراوح بين 8 آلاف ريال و9 آلاف ريال، وبمدة تراوح بين 3 إلى 10 أشهر.
واكتفى المسؤولون في فرع وزارة العمل بجدة أمس بإلصاق عبارات تدعو المتقدمين لإنهاء إجراءات الاستقدام عن طريق برنامج «مساند»، وحولت الوزارة المتقدمين لمكاتب الاستقدام الوطنية التي تعاني هي الأخرى وتحتاج لوقفة من وزارة العمل.
واشتكى عدد من المواطنين عدم الرد من قبل الرقم المخصص لخدمة العملاء (19911)، وذلك بهدف تقديم شكواهم ضد محدودية المكاتب وعدم استقبال فروع الوزارة لهم، بحسب "المدينة" .
وتساءل المواطنون من تكلفة الخادمة البنجلاديشية 4500 ريال، متسائلين في ذات الوقت لماذا يتم إجبارهم على اللجوء لمكاتب الاستقدام التي هي الأخرى تستنزف مبالغ مالية كبيرة.
ويقول كلٌّ من المواطن جمعة الحمدي وعطية الزهراني وأحمد محمد أحمد: إن المصداقية فقدت في وعود وزارة العمل مشيرين إلى أن موقع مساند الذي تم تحويلهم عليه لأنهاء الإجراءات خالٍ هو الآخر من الشركات والبعض لا يتوفر لديه عمالة بنغلاديشية.
وانتقد أبو خالد صاحب مكتب استقدام المحسوبية والواسطة في استخراج التأشيرات لأشخاص منتمين «للعمل» على حساب غيرهم من المواطنين وأصحاب المكاتب، مشيراً إلى أن قرارات العمل يسودها الكثير من الضبابية.
ويقول أبو العنود صاحب مكتب استقدام – ايضاً- إن موقع الوزارة «مساند» يعاني من خلل من خلال محدودية المكاتب المعروضة وتعطله في بعض الوقت، مشيراً إلى أن الأعداد كبيرة ولابد من إيجاد حلول سريعة لحل مشكلة الاستقدام.
من جانبه نبه مدير المركز الإعلامي لوزارة العمل تيسير المفرج إلى أنَّ الوزارة ماضية في دورها الرقابي، ولن تتساهل مع أي من مزودي الخدمة الذين يصل عددهم لأكثر من 337 شركة ومكتب استقدام. وذلك في حال وجود فروق بين ما يتم نشره في الموقع وما هو عليه في أرض الواقع، داعياً جميع المستفيدين للإبلاغ عن أية مخالفات من خلال البريد الإلكتروني: [email protected] أو عبر مركز الاتصال لخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة، وذلك لحفظ حقوق المستفيدين وضمان تحقيق مصلحة جميع الأطراف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.