العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم الرياض يحتفي بالفائزات في مسابقتي الملك سلمان والأمير نايف
نشر في تواصل يوم 09 - 04 - 2015

أقامت إدارة تعليم الرياض ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية حفل تكريم الطالبات الفائزات في مسابقتي (خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم، ومسابقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله – لحفظ الحديث النبوي) لعام 1435/1436ه على مستوى إدارة التعليم بمنطقة الرياض وذلك صباح اليوم الخميس بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
افتتح الحفل مدير عام التوعية الإسلامية فاطمة بنت صالح المقبل بكلمة رحبت فيها بالحاضرات وشكرت إدارة التوعية الإسلامية بتعليم الرياض على ما بذلت من جهود، وأثنت على الطالبات المشاركات وأولياء أمورهن وأوصت الطالبات بالثبات ومواصلة الجهد.
أعقب ذلك كلمة مديرة إدارة التوعية الإسلامية بمنطقة الرياض هناء بنت مقباس العادل وتحدثت فيها عن القرآن الكريم وسعادة من صرف همته إليه، وتوفيق من وفقه الله لتدبره، وفوز من تمسك به، كما رحبت العادل بمدير عام التوعية الإسلامية والقيادات التربوية وأمهات الطالبات والحضور الكريم وأضافت العادل: هاهي بلاد الحرمين تُعنى بالقرآن عناية عظيمة، وتوليه رعاية كريمة، وجهوداً مشكورة، فتشجع أبناءها على حفظه وتدارسه، وذلك من خلال إقامة المسابقات، ودعمها مادياً ومعنوياً، فمن مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – لحفظ القرآن الكريم، إلى مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – لحفظ السنة النبوية، تثبيتاً لمبادئ الناشئة، وتنمية لاعتزازهم بدينهم، وحفظاً لهويتهم الإسلامية، وإكسابهم حصانة فكرية قوية في عصر المتغيرات المتسارعة والانفتاح، ليزدادوا اعتدالاً ورقياً، وإبداعاً وإسهاماً في كل ما يخدم دينهم ووطنهم ومجتمعهم، ودعم أمنه وسلامته، كما هنأت الأسر الرائدة لتحفيز بناتهن على المشاركة، ومتابعتهن في المسير إلى التفوق، ونيل المعالي، وجني الثمار والتلذذ بها.
ثم تابعت رئيسة التوعية بجنوب فاطمة الدغيثر تقديمها لفعاليات الحفل بكلمة عن فضل القرآن الكريم والسنة النبوية ألقتها مشرفة التوعية بمكتب النهضة مشاعل الشثري أكدت فيها على فضل أهل القرآن وحامل السنة ومبلغها، وأضافت الشثري أن السنة النبوية هي خير مرب ومؤدب للأجيال وأفضل معلم ومهذب للأمة.وثمّنت مبادرة الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – حين أعلن هذه المسابقة، بعد ذلك ألقت الطالبة إيمان صالح العمري من متوسطة تحفيظ القرآن الكريم التاسعة مكتب (جنوب )، كلمة نيابة عن الطالبات هنأت فيها زميلاتها الحافظات بالتكريم وشكرت القائمين على المسابقتين.
بعد ذلك قدمت فقرة نماذج من مشاركات الطالبات في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية أنصت لها الحاضرت فشاركت الطالبة روضة نوري أبو بكر من المتوسطة 110 بالشفا ثم مرح عبدالله العريني ثانوية تحفيظ القرآن الرابعة بالبديعة والطالبة عهود ضيف الله الحربي ثانوية تحفيظ القرآن الأولى بوسط الرياض بعدها الطالبة أسرار عمر كرار ثانوية 67 بجنوب الرياض أما في حفظ الحديث فقدمت مشاركات الطالبات سارة سمير علواش ب 34 مكتب غرب ثم شيخة عثمان الدهش ابتدائية تحفيظ القرآن الخامسة مكتب غرب ثم منيرة مقرن المقرن ابتدائية تحفيظ القرآن من العيينة ثم هند سعد القعود ثانوية تحفيظ القرآن الأولى التابعة لمكتب وسط واختتمت النماذج بخير ختام بمشاركة الطالبة الفائزة بالمركز الأول في مسابقة السنة مشي بابار رضا محمد رضا المتوسطة 56 بجنوب.
واختتم الحفل وسط ابتهاج الجميع بتكريم المديرات المتعاونات ثم تكريم المعلمات المحكمات في مسابقات حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وتكريم الجهات المستضيفة مركز التدريب (شمال) ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي ثم تكريم الطالبات المشاركات في مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله – لحفظ القرآن الكريم الدورة السابعة عشرة وتكريم الطالبات المشاركات في مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – لحفظ الحديث النبوي الدورة العاشرة وسط مسيرة جميلة صاحبها إنشاد مميز بصوت الطالبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.