رجال وسيدات أعمال يتنافسون على مقاعد اللجان القطاعية في غرفة أبها    الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبد العزيز    المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "إنفاذ" يُشرف على 26 مزادًا لبيع 351 عقارًا    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    توفير الوقت والجهد    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    للمعلومية    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    وزير الداخلية يتفقد عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهم أخبار منطقة الرياض خلال أسبوع
نشر في تواصل يوم 15 - 03 - 2015

قراءة سريعة ترصد خلالها "تواصل" عناوين أهم الأخبار بمنطقة الرياض خلال الأسبوع.
بدء فعاليات الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكُلَى اليوم بالرياض
تنطلق اليوم فعاليات الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى، التي ينظمها مركز الملك سلمان لأمراض الكلى وجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا) والتي ستقام بمقر مركز الملك سلمان لأمراض الكلى بحي الربوة لمدة ثلاثة أيام.
ختام فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب
اختتمت أمس فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 1436ه / 2015 م، الذي أقيم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وافتتحه معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ونظمته الوزارة خلال الفترة من 13 إلى 23 من الشهر الجاري، بعنوان "الكتاب.. تعايش"، بمشاركة دولة الشرف "جنوب إفريقيا"، وبمساهمة 915 دار نشر من 29 دولة عربية وأجنبية على مساحة 23 ألف متر مربع في مركز المعارض الدولية بالرياض.
أمانة الرياض تضبط 112 وافداً ووافدة يمارسون البيع العشوائي
ضبطت الفرق الرقابية الميدانية بأمانة منطقة الرياض خلال الحملة المشتركة مع وزارة التجارة "الغش التجاري" ومكتب العمل والدوريات الأمنية بشرطة العاصمة أكثر من 112 بائعاً وبائعة جميعهم من الوافدين والوافدات الذين يمارسون البيع العشوائي الجائل وبشكل غير نظامي في أسواق العويس وطيبة شمال العاصمة، حيث تم تسليهم جميعاً للجهات المختصة.
وصادرت الفرق المشتركة أكثر من 150 بسطة كماليات متنوعة وجميع الطاولات التي تستخدم لعرض البضائع بشكل عشوائي على الأرصفة.
كما ضبطت الفرق 4 مسالخ عشوائية تقوم بذبح الأغنام في أراضي فضاء بشكل غير نظامي في أحياء متفرقة.
وأغلقت الفرق الصحية أكثر من 31 منشأة صحية, كما أوقفت 102 عامل عن العمل لمخالفتهم للاشتراطات الصحية وعدم التزامهم بالنظافة العامة داخل منشآتهم.
وفاة اثنين من الوافدين في حادث حريق باستراحة شرق الرياض
توفي اثنان من الوافدين، وأصيب أربعة آخرون، فجر أمس، في حادث وميض لحظي، وقع في استراحة بحي الرمال شرق مدينة الرياض، نتيجة تسرّب في الغاز أحدث حريقاً في المكان، وتضرّرت منه المواقع المجاورة.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض أن الحادث كان نتيجة انفجار وقع في استراحة مساحتها 400 متر تقريباً تستخدم كمعمل للحلويات، بسبب تسرّب الغاز وتشبع الموقع به ونتج عنه انهيار الأسقف، وتطاير الأبواب، وحدوث حريق نتج عنه وفاة وافدين، وإصابة أربعة آخرين.
"ريادة" الرياض يقيم الملتقى الثالث لرواد الأعمال
أقام معهد ريادة الأعمال الوطني "ريادة" فرع الرياض بقاعة الأسطورة مؤخراً الملتقى الثالث لرواد الأعمال, بحضور الرئيس التنفيذي للمعهد المهندس صالح بن عبدالله الصويان، وممثلي الجهات ذات العلاقة وهي الشريك الاستراتيجي والممول الرئيس البنك السعودي للتسليف والادخار، وصندوق تنمية الموارد البشرية والكلية التقنية بالرياض, ولفيف من رجال الأعمال.
وزارة النقل ترصد 270 مخالفةً في الرياض
رصدت فرق التفتيش بإدارة الطرق والنقل بمنطقة الرياض بالتعاون مع الجهات الأمنية عدداً من المخالفات على المؤسسات والشركات العاملة في نشاط النقل بمدينة الرياض بلغت (270) مخالفة وسجلت غرامات قاربت 596 ألف ريال في أنشطة تأجير السيارات ولأجرة العامة والنقل المدرسي.
وتنوعت تلك المخالفات ما بين ممارسة النشاط بدون ترخيص وممارسة النشاط في مكاتب غير مسموح بها وعدم الالتزام بالسعودة وانتهاء الترخيص وتأجير مركبات غير مثبت بها ملصق التعريف ومطالبة المواطن بإبراز وثيقة خلاف الهوية ورخصة قيادة لتأجيره مركبة وتأجير مركبة مثبت بها ملصق التعريف على غير الزجاج الخلفي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.