آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7 آلاف وظيفة في الدورة السابعة لمعرض "توطين".. غداً بالرياض
نشر في تواصل يوم 14 - 01 - 2015

تنطلق الدورة السابعة من معرض "توطين" في مدينة الرياض، غداً الخميس 24 ربيع الأول 1436ه، بمشاركة (70) شركة من القطاع الخاص، ترغب في شغل (7000) بالسعوديين والسعوديات في العديد من القطاعات، ومنها: الصناعة، والطب، والمقاولات، والتجزئة، والفنادق، والتأمين، والسيارات، والذهب.
وعلى مدى يومي الخميس والجمعة المقبلين، سيستقبل المعرض المقام في فندق الفورسيزونز (برج المملكة)، من الساعة الخامسة مساء وحتى العاشرة ليلاً، السعوديين والسعوديات الباحثين عن فرص وظيفية، حيث يلتقون بالشركات التي تطرح تلك الفرص الوظيفية التي لديها وترغب بشغلها بالمواطنين.
وتضم قائمة الشركات المشاركة في معرض "توطين العديد من الشركات الرائدة مختلف القطاعات، ومنها: مجموعة الجميح، وحلويات سعد الدين، والغذاء اليومي، والعيسائي للسيارات، والحلول الممتازة، ومجموعة شاس للتجارة والصناعة، وهرفي، وساكو، والربيع، والبابطين، والشايع، ومجموعة سليمان الحبيب، وفينيل العربية، وسفاري، والبنك العربي الوطني، وتكافل الراجحي، والصالحية الطبية، ولازوردي للمجوهرات، ونجم لخدمات التأمين.
وتتزامن إقامة معرض "توطين" مع الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقضية توظيف وتأهيل وتنمية الموارد البشرية السعودية وتهيئتها لسوق العمل؛ لخفض معدلات البطالة في المملكة، حيث تشير إحصائيات وزارة العمل السعودية إلى عدد السعوديين العاطلين عن العمل يبلغ حالياً (650) ألفاً من الجنسين.
ويكتسب المعرض الذي تنظمه شركه روابط الاحتراف أهمية كبيرة، بعد نجاح دوراته الست السابقة، والتي استقطبت أعداداً كبيرة من الشركات والباحثين عن فرص عمل من الشباب والفتيات، حيث زار المعرض في دوراته الست السابقة نحو (91) ألف سعودي وسعودية.
وأكدت رئيسة مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة روابط الاحتراف المنظمة للمعرض، العنود أبو النجا، أن معرض "توطين" يهدف إلى تخفيض معدل البطالة في المملكة العربية السعودية، من خلال سياسات دعم النمو في معدلات التوظيف والمشاركة والإنتاجية؛ تحفيزاً لمبادرات القطاع الخاص لتوظيف السعوديين من الجنسين.
وأوضحت أن المعرض يهدف إلى توفير الفرص الوظيفية المتاحة لدى شركات القطاع الخاص، والاطلاع على الخيارات المناسبة لطالبي الوظيفة بما يتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم، والإجابة عن الأسئلة التي تدور في ذهنهم، علاوة على التعريف بالواقع الحالي والمستقبلي لسوق العمل، واحتياجات منشآت القطاع الخاص من الوظائف، وتفعيل عملية التوظيف المباشر، وتقديم الإرشاد المهني والمشورة للباحثين عن عمل.
كما يهدف المعرض إلى استقطاب أكبر شريحة ممكنة من الشباب والشابات للتوظيف، وتوظيف أكبر عدد منهم، والمساهمة في دعم المجتمع والخدمة الاجتماعية.
وقالت أبو النجا: إن هذا المعرض يأتي امتداداً لسلسلة معارض "توطين" السابقة، حيث انطلق المعرض في دورته الأولى في الرياض العام 2012م، تحت شعار: "فرص حقيقية لأيد سعودية" وبمشاركة فاعلة وواسعة لمختلف الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص، حيث عرضت المؤسسات والشركات الفرص الوظيفية المتاحة لديها، والمؤهلات المطلوبة لها من الجنسين، وفق مفاهيم حديثة للتوطين وبأساليب علمية وعملية مبتكرة؛ تماشياً مع أهداف الدولة وإستراتيجية وزارة العمل في توطين الوظائف.
وحظي المعرض في دوراته الست السابقة برعاية كبيرة من المسؤولين، حيث رعى الدورتين الثانية والرابعة للمعرض واللتين عقدتا في مدينة جدة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، عندما كان أميراً لمنطقة مكة المكرمة، كما رعى وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه الدورة الثالثة التي عقدت في المنطقة الشرقية، في حين عقدت الدورة الخامسة للمعرض في مدينة ينبع تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، والأخيرة في مدينة جدة تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكي، الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.