معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعافي الخيرية تسلم أربع وحدات سكنية للمستفيدين من خدماتها بالتنسيق مع الإسكان التنموي
كرمت العائدين من موسم الحج والملتزمين في البرامج العلاجية
نشر في الرأي يوم 16 - 10 - 2019

سلمت الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية ” تعافي ” أربع وحدات سكنية للمستفيدين من خدماتها بالتنسيق مع الإسكان التنموي ، كما كرمت المتعافين العائدين من موسم الحج ، والمتميزين في الالتزام بالبرامج العلاجية، وذلك خلال الحفل الذي أقامته مساء أمس بمقر غرفة الشرقية برعاية وحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل ومدير فرع وزارة الإسكان المهندس عبدالله المويهي ورئيس مجلس إدارة جمعية تعافي الشيخ مسند القحطاني وعدد كبير من المسؤولين ومن المتعافين وأسرهم.
وأشاد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل خلال كلمته في الحفل بالجهود التي تقدمها جمعية تعافي في احتواء وتأهيل المتعافين من المخدرات والمؤثرات العقيلة وإعادتهم إلى جادة الصواب ، والأخذ بأيديهم إلى طريق النجاح ، ومساعدة من يعاني منهم من شبح تعاطي المخدرات بالطريقة الصحيحة، مشيداً بالشراكة بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة في نشر التوعية بين أفراد المجتمع، واحتواء المتعافين من الإدمان.
فيما وأوضح رئيس مجلس الإدارة الشيخ مسند القحطاني بأن الجمعية تهدف إلى مساعدة المعنيين في اتخاذ قرار بدء العلاج في مصحات علاج الإدمان ، والمشاركة في تذليل بعض المشاكل والصعاب التي تواجه المتعافي قبل وبعد العلاج ، وكذلك احتواء المدمن المتعافي بعد خروجه من المصحات العلاجية وكفالته المدة الكافية ، بالإضافة إلى أهيل المتعافي نفسياً وإجتماعياً وتدريبه على بعض المهارات المطلوبة في سوق العمل ليعود عضواً فاعلاً في المجتمع ، كما تسعى الجمعية إلى إعداد سكناً مناسباً للمتعافين بعد خروجهم من المصحات حيث أنهم غالباً ما يكون غير مرغوب بهم في المجتمع ، وتوظيف المتعافين المتميزين في الجمعية لتأهيل
وأكد المشرف العام على مجمع إرادة للصحة النفسية بالدمام الدكتور محمد بن علي الزهراني أن جمعية (تعافي ) ساهمت بشكل كبير في استقرار الكثير من أسر المتعافين ، حيث كان لهم دور في دعم عدد منهم ” مساكن ” بمبادرات مشتركة بين جمعية تعافي ووزارة الإسكان ، إضافة إلى مبادرة توزيع الحقائب على أبناء المتعافين ، مما كان لها من أثر إيجابي على تلك الأسر وهو جزء بسيط من جهودها في دعم أسر المتعافين .
وأوضح الدكتور الزهراني أن مثل هذا الدعم الذي يقدم للمتعافين يهدف إلى إعادتهم أعضاء فاعلين في المجتمع ، فيما يتبقى على المتعافين الدور الأكبر في مسيرة التعافي من خلال تعزيز الإرادة للوصول إلى التعافي بشكل كامل ، مشيراً إلى صدور قرار إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة يتغيير مسمى ( مجمع الأمل والصحة النفسية ) إلى ( مجمع إرادة للصحة النفسية ) بمختلف مناطق المملكة ، حيث يؤكد هذا المسمى أن الجزء الأكبر من المسؤولية يقع على المتعافين من خلال وجود “الإرادة” للعلاج من هذه الآفة ، متمنياً أن يتسلح المتعافون بسلاح الإرادة التي تعتبر بداية الطريق لحياة نفسية وصحية أفضل .
وخلال الحفل استعرض المدير التنفيذي للجمعية مبارك الحارثي أبرز الأنشطة والبرامج التي نفذتها الجمعية خلال العام الماضي، مبيناً بأن الجمعية ضمن خطتها الاستراتيجية للعام الحالي تسعى لتحقيق الريادة بطرح برامج متعددة لا تستهدف المتعافين فقط بل كافة أفراد المجتمع.
وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين والجهات المشاركة والمتعافين المتميزين والقائمين على البرامج من منسوبي الجمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.