"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عسير تحتضن أول ملتقى لتصميم الزي التراثي النسائي المعاصر بالسعودية
نشر في الرأي يوم 10 - 03 - 2018

ينظم مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير أول ملتقى لتصميم الزي التراثي النسائي المعاصر بالمملكةالعربية السعودية على مسرح المفتاحة، لمدة ٣ أيام، إعتبارًا من يوم الأحد غرة رجب المقبل الموافق ١٨ مارس الجاري، وذلك برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة نوره بنت سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود.
ويأتي الملتقى مواكبًا لتطلعات ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 ولزيادة فرص تمكين المرأة السعودية في سوق العمل في مجال مهم من مجالات التخصصات التي برزت وتميزت فيها “تصميم الأزياء” ليكون منصة تسويقية وفرصة ذهبية للشريحة المستهدفة.
وتتضمن الفعالية الأساسية للملتقى إعلان مسابقة الأميرة نورة بنت سعود، تشمل ٣ مسارات هي: تصميم زي العروس، الزي التقليدي، زي المناسبات، على أن يتاح للمتسابقة حرية إختيار المسار الذي ترغب فيه وطريقة عرضه أمام لجنة تحكيم متخصصة، وكذلك وضع لمساتها الخاصة على التصميم الذي تقدمه وإدخال خطوط الموضة المعاصرة بشرط المحافظة على الهوية التراثية للقطعة المصممة.
كما يشمل الملتقى أوراق عمل تقدمها عضوتي لجنة التحكيم المصممة أميمة عزوز ورئيس مجلس إدارة معهد المستقبل العالي النسائي بجدة رجاء مؤمنة، إضافة لتقديم عرضين للأزياء، العرض الأول لطالبات الكلية التقنية بخميس مشيط، والعرض الثاني للمصممة أميمة عزوز، فضلاًعن معرض للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي وبازار للحرفيات أو المصصمات.
من جهته، ثمن مدير عام للهيئة العامة السياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة نوره بنت سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود للملتقى، مشيداً بالشراكة الإستراتيجية الفاعلة بين المجلس و الكلية التقنية للبنات بخميس مشيط كأحد الجهات الشريكة في تنظيم الملتقى بإعتبارها حاضن رئيسي وموجه أكاديمي وتطبيقي للمصممات.
وأوضح أن المجلس يستعد لإطلاق فعاليات أخرى خلال الفترة القليلة المقبلة، إلى جانب عدة خطوات تحضيرية لصيف العام الجاري.
بدورها، أوضحت مديرة الملتقى الإعلامية نورة بنت مروعي صاحبة فكرة إقامة الملتقى أن هذه المبادرة تسعى لإيجاد فعالية نسائية مستقلة بكل ما يقدم ويعرض فيها ويتلائم مع خصوصية المجتمع السعودي وعاداته وتقاليده، وتمكن حضور المرأة، مشددة على الجهود لإنجاحها، لتكون باكورة لنشاطات دائمة لها بالمنطقة.
ورأت مروعي بأن وجود المصممة العالمية أميمة عزوز رئيسة للجنة التحكيم يعد إضافة مميزة للملتقى، نظير تجربتها الناجحة في مجال تصميم الأزياء.
من جهتها، أكدت عميدة الكلية التقنية للبنات بخميس مشيط أسماء الحكمي أن الكلية حرصت منذ بداياتها على دعم دور المرأة السعودية في المجتمع من خلال إتاحة الفرصة لها للإلتحاق بعدة برامج وتخصصات تتناسب مع سوق العمل منها: تصميم وإنتاج الملابس بقسميه (تصميم الأزياء، الخياطة)، تقنية التجميل بقسميه (العناية بالبشرة- العناية بالشعر)، الإدارة المكتبية، واضعة ضمن أهدافها رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل، والإستمرار في تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها، وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة للإسهام في تنمية المجتمع واقتصاده.
وتطرقت إلى حرص الكلية على إستثمار إمكاناتها وطاقاتها لدعم رؤية ٢٠٣٠ وتحقيق توجه المؤسسة العامة من خلال برامجها المهنية وإيجاد بيئة تدريبية محفزه وفعالة، ومنها دعم مثل هذه الملتقيات لتحقيق الهدف المنشود في تقديم فتيات الوطن لسوق العمل.
ولفتت إلى أن المشاركة من قبل الكلية لن تقتصر على عرض الأزياء والتنظيم للملتقى، بل ستستثمره بإقامة ملتقى التوظيف لعرض خريجات الكلية لسوق العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.