بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ربيع النعيرية … فعاليات تراثية وحرف يدوية تجذب الزوار
نشر في الرأي يوم 27 - 01 - 2017

انطلقت يوم امس الأول فعاليات مهرجان ربيع النعيرية السادس عشر بحضور محافظ النعيرية إبراهيم محمد ال خريف وعدد من المسؤولين بالمنطقة وسط أجواء جميلة وغائمة اتسمت بالدفء وهدوء الرياح, وقام المحافظ بتدشين اركان القرية الشعبية التي تضم العديد من الصناعات والحرف اليدوية وعدد من منتجات الأسر المنتجة بالإضافة إلى تدشينه المجلس الشعبي واطلع على تجهيزاته وموقع عرض الصقور، كذلك دشن ال خريف قرية السلامة المرورية للأطفال التابعة لشركة ارامكو واطلع على التي تقدمها لزوار، وشملت جولته زيارة المعارض التوعوية للجهات الحكومية والقطاع الخاص كما اطلع على سيارة محاكاة الانقلاب الواقعي ودشن ال خريف مقار الفعاليات المصاحبة.
اثر ذلك بدأ الحفل الرسمي لانطلاقة الفعاليات وكانت بداية الحفل السلام الملكي وآية من القرآن الكريم ومن ثم العرض المرئي وكلمة شباب المحافظة القاها الشاب حمد هادي الهاجري, تلى ذلك الأوبريت الإنشادي اداه المنشد مبارك الدوسري ومن ثم قدم فريق اكليل الانشادي واشبال المحافظة عرضا فنياً، تلى ذلك مشاركة المحافظ اداء العرضة السعودية. ومن ثم تم السحب على سيارة فاز بها محمد الدوسري بالاضافة الى سحوبات على اجهزة هواتف ذكية.
ومن جهته أكد محافظ النعيرية إبراهيم محمد ال خريف اثناء كلمته بتدشين الفعاليات أن مهرجان ربيع النعيرية يعد كواحد من أهم المهرجانات في المنطقة الشرقية التي تحظى برعاية دائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الذي دشن فعاليات هذا المهرجان وتابع خطوات إعداده وتجهيزه بكل عناية ليظهر بهذه الصورة البهية
واضاف ان ربيع النعيرية السادس عشر جاء محملا بالعديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي حرصنا ان تكون للجميع, فمنذ ستة اشهر واللجان التنظيمية تعمل بلا كلل لتطوير المهرجان وتكامل خدماته وأوضح إلى ان المهرجان تبنى هذا العام إطلاق ثلاث مبادرات مميزة اولها خيمة : خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة يجدون فيه كافة التجهيزات والفعاليات المبهجة لهم بفريق عمل خاص وثاني المبادرات حملة للحفاظ على البيئة بالتعاون مع كافة الجهات وبمشاركة الزوار.
وثالث المبادرات هي تكوين فريق تطوعي من خمسة وسبعين شابا من أبناء النعيرية ليقودوا الفعاليات والمبادرات المتنوعة بسواعد شابة طموحة.
واضاف ال خريف ” نحن نفخر بأن تكون هذه المبادرات نتاج عمل وجهد أبناء النعيرية المشرفين على هذا المهرجان والحريصين كل الحرص على الوصول إلى التميز في جميع المجالات”.
واكد ال خريف إن دعم حكومتنا الرشيدة هو وقود النجاح وهو بفضل الله ثم بالدعم الكبير الذي نلمسه في كل خطوة نخطوها لبناء هذ المهرجان ليكون علامة فارقة في مهرجانات المنطقة ومنارة سياحية بارزة في تحريك عجلة التطور والنمو لمحافظة النعيرية ولدعم أبناء هذا الوطن وتوفير الفرص للعاملين وللمستثمرين.
ورحب ال خريف بكل زوار المهرجان قائلا “إن مهرجان ربيع النعيرية يسعد بكل زائر وزائرة ويفرح بمشاركة الجميع في فعالياته المتنوعة والمبهجة، ويسر بدعم الأسر المستفيدة والحرفيين ليعرضوا ابداعاتهم”.
ومن جهة اخرى شهد المهرجان حضور كثيف لفعاليات عصر الخميس، حيث قدمت عروض للطيران الشراعي الساعة الثالثة ظهرا في الموقع المخصص للإقلاع بالقرب من المخيمات وقام الفريق بالتحليق على مواقع المهرجان وسيواصل الفريق تقديم الفعالية ليوم الجمعة. كذلك قامت عدد من الجهات الحكومية والخيالة بمسيرة افتتاحية للمهرجان جابة ارجى المحافظة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.