آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان : زيارات خادم الحرمين تحمل الخير للوطن والمواطن
واجبنا حماية هذا الكيان العظيم ومنجزاته
نشر في الرأي يوم 30 - 11 - 2016

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تواصل جهودها التنموية في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ومراكزها وقراها , مبرزا الزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين إلى المنطقة الشرقية وتدشينه – أيده الله – للعديد من مشروعات الخير والبركة التي تسير في مسارها الخيّر للوطن والمواطن , ولتستمر العجلة التنموية ولتكون رافدا هاما لتحقيق الرؤية الوطنية 2030 .
جاء ذلك خلال لقاء سموه مساء أمس بمديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز ومشايخ وأهالي جازان ،منوها بالتلاحم الكبير بين قيادة هذا الوطن الغالي وأبنائه الأوفياء والذي يتجلّى دائما وأبدا كواحد من الثوابت الرئيسية في هذا الوطن .
وشدد سموه على أهمية الأمن كركن أساس للتنمية والتطور والازدهار ،مثنيا على الدور الكبير للمواطن السعودي بوصفه رجل الأمن الأول , وهو الشريك الرئيس مع رجال الأمن لحماية بلاد الحرمين الشريفين وحفظ مقدرات الوطن ومكتسباته الحضارية , والوقوف بحزم وثبات في صف واحد ضد كل الحملات التي تستهدف بلادنا المباركة في أمنها واستقرارها.
وأكد سمو أمير منطقة جازان أهمية دور جميع القطاعات والمؤسسات وأفراد المجتمع للحفاظ على أبناء وبنات الوطن من الأبواق الغير منضبطة التي تستهدف أبناء الوطن , وتحاول زعزعة أمننا واستقرارنا , مشددا على أن واجبنا جميعا حماية هذا الكيان العظيم وما تحقق من منجزات عظيمه وتسليم الأمانة للأجيال سليمة نقية بإذن الله تعالى.
إثر ذلك بدأت محاور اللقاء الذي حمل عنوان ” التلاحم الوطني ” حيث تحدث الرائد جابر بن محمد مدخلي من شرطة جازان عن محور ” رجل الأمن في خدمة الوطن والمواطن ” مبرزا التضحيات التي سطرها رجال الأمن الأوفياء من مختلف القطاعات الأمنية والعسكرية وما سطروه من تضحيات للذود عن حدود الوطن وللحفاظ على أمنه وأمانه واستقراره , ووقوفهم ضد كل الحملات التي يتعرض لها الوطن من تهريب الأسلحة والمخدرات والإرهاب بشتى أصنافه , منوها بما حققه رجال الأمن من نجاحات وطنية بارزة.
بعد ذلك استعرض مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس محور ” غرس القيم الوطنية في الناشئة ” مؤكدا أن المؤسسة التعليمية تدرك دورها الحيوي والبارز تجاه الجيل لتنشئته بشكل إيجابي للحفاظ على مكتسبات وطنه وللمساهمة الفاعلة في التنمية الوطنية .
وأشار إلى المبادرة التي قدمتها إدارة تعليم صبيا بعنوان ” بناء القيم وتوجيه السلوك ” التي تهدف للحفاظ على هوية الجيل ضمن منظومة قيم محددة وخطة زمنية لثلاث سنوات تشمل في العام الأول قيم النظافة والنقاء من السموم والمسئولية الوطنية , وفي العام الثاني تشمل قيم النظام والترتيب والصداقة الإيجابية والقيادة الواعية ، وفي العام الثالث تشمل قيم الإقدام والاعتزاز بالعمل والعمل التطوعي المنظم ،مؤكدا أننا جميعا بحاجة للعمل كمنظومة واحدة من أجل بناء حاضر لوطننا يليق بمكانته ولرسم مستقبل مشرق يفي بتطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله .-
عقب ذلك تحدث شيخ شمل قبائل الحقو الشيخ علي بن محمد أبو عقيل الحقوي عن محور المواطن ركيزة البناء والذي يعد هو استراتيجية هامة يرتكز عليها الوطن ومن المكتسبات الرئيسية التي تقوي روابط التلاحم الوطني وتساهم في بناء الوطن بكل اطيافه وبفضل سواعد ابناءه.
بعد ذلك أوضح معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني في مداخلة ، أن جامعة جازان ممثلة بكرسي الأمير محمد بن ناصر للأبحاث ، بصدد الإعداد حاليا لندوة بعنوان ” الانتماء الوطني ” وذلك ضمن الدور الاجتماعي للجامعة , والتي ستعقد خلال الفترة المقبلة.
كما تخلل اللقاء العديد من المداخلات التي أكدت عمق التلاحم بين أبناء الوطن وقيادته الرشيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.