استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



20 مليون ريال لتعزيز الخدمات البلدية في “عين دار”
الجبير: الشرقية سيكون لها السبق في التحول السريع لمشروع النقل العام
نشر في الرأي يوم 02 - 06 - 2016

اوضح معالي امين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ان مشروع النقل العام لايزال في مرحلة التصميم الاولية ، مبينا ان المنطقة الشرقية سيكون لها السبق في التحول السريع والتاقلم مع المشروع دون غيرها من المناطق بسبب تعود اهاليها اليومي وعلی مدی ٥٠ عام لعملهم في الشركات الكبری في المنطقة واستخدامهم للنقل العام .
وأكد خلال افتتاحه مشاريع بلدية في في مركز عين دار أن مخطط المشاريع الخدمية والنوعية في عين دار مستمر. وتضم قائمة المشاريع، التي حققت نسبة إنجاز عالية، مبني البلدية، ومبنى السوق المركزي، ومبنى المركز الحضري، ومبنى المسلخ، إلى جانب إنشاء حديقتين وملاعب كرة قدم ومضامير مشاة. وتتجاوز كلفة هذه المشاريع مكتملة 20 مليون ريال.
واضاف المهندس الجبير إن الأمانة خصصت أكثر من 20 مليون ريال لإنجاز المشاريع البلدية ل”عين دار” على أن يتم افتتاحها في وقت قريب، مشيراً إلى أن الأمانة لا تتوانى في تنفيذ المشاريع التي توفر الراحة والرفاهية في مناطق الشرقية وأحيائها.
وكشف الجبير عن مشاريع جديدة في عين دار وقال: “ندرس تنفيذ عدد من المشاريع الجديدة في المدينة، وفق احتياجات المواطنين، وسنخصص الميزانيات المطلوبة لتنفيذها في الأوقات المحددة لها. موضحا ً أن الأمانة حريصة على تعزيز التنمية في عين دار، لذا قررت أن تنشيء بلدية عين دار، التي ساهمت في تحقيق قفزات تنموية للمنطقة، انطلاقا من تطوير البنى التحتية وجذب الاستثمارات.
وأوضح رئيس بلدية عين دار المهندس سلطان الزايدي ان البلدية تستعد حالياً لافتتاح هذه المشاريع، التي تم إنجاز بعضها، والبعض الآخر شارف على الانتهاء، مشيرا إلى أن العمل جار لإنجاز المزيد من المشاريع البلدية، التي تحتاجها المدينة.
وأضاف المهندس الزايدي إنه “تم إنجاز حديقتين من أصل ثلاث حدائق، من المقرر أن يتم إنجازها في المدينة، وتضم الحديقتان ملاهي للأطفال، وممرات مشاة، وجلسات عائلية، تحافظ على خصوصية العائلات السعودية”، مشيرا إلى أن البلدية أولت اهتماما بإنشاء ملاعب كرة قدم مجهزة بكامل الخدمات.
وأشارت رئيس بلدية عين دار إلى أن المركز الحضري للمدينة، يمر حالياً بمراحله الأخيرة. وقال: “تبلغ مساحة المركز 1000 متر مربع، وهو مجهز لإقامة الفعاليات والمناسبات الرسمية، ويضم قاعة ومسرحا، مع مراعاة أن يضم المسرح قاعات مخصصة للرجال والنساء”.
وابان المهندس الزايدي ان السوق الشعبي يقع بالقرب من مبنى البلدية، والذي سيتم طرحه السوق للاستثمار. ويعد هذا السوق هو الثالث، وقال ان البلدية تخطط لإنشاء ساحة بجوار مبنى السوق الشعبي، مجهزة للباعة الجائلين.
وتم إنجاز مبنى البلدية في عام 1435، وهو مجهز بكافة الخدمات والملحقات التابعة، مثل الورش ومستودع. وقال أن المبنى مجهز بمشروع حاسب آلي سيتم تدشينه قريبا لخدمة المراجعين الكترونيا.
كما أوضح رئيس بلدية عين دار إن المسلخ الجديد، يقع في منطقة تتوسط الهجر، سيخدم جميع الأهالي في تلك الهجر، مشيرا إلى أنه تم تجهيز مخطط بجوار مبنى المسلخ، لحظائر المواشي.
ويغطي مشروع إنارة الطرق 95 في المائة من الطرق في مدينة عين دار. وان البلدية راعت الجونب الجمالية في المشروع، الذي يغطى الطرق الرئيسية الرابطة بين الهجر، مشيرا إلى أنه تمت إنارة 90 في المائة من الطرق الداخلية للمدينة المأهولة بالسكان. وحققت مشاريع بلدية عين دار إنجازاً في مشاريع تصريف مياه الأمطار بنسبة 100 % وتم عمل منطقة تجميع للمياه خارج النطاق العمراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.