إثراء يختتم فعاليات برنامج الفورمولا 1 في المدارس بأبها وإعلان الفائزين    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    ريادة إنسانية    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدية الخبر تطلق برنامجاً شاملاً بالأحياء الشمالية يستهدف كافة الانشطة
نشر في الرأي يوم 21 - 05 - 2016

نفذت إدارة الخدمات في بلدية محافظة الخبر مؤخرا، حملة تثقيفية وتوعوية استهدفت كافة الأنشطة مثل صوالين حلاقة ومطاعم ومحلات تجارية اضافة إلى متابعة الباعة الجائلين وتكثيف أعمال النظافة وإزالة الحواجز والمخالفات، وكذلك إزالة السيارات التالفة من الشوارع ومتابعة وضع الأعمال الإنشائية دون وجود سور مؤقت وعدم وجود احتياطات الأمن والسلامة للمارة والمباني المجاورة أثناء أعمال البناء والهدم وذلك بعدد من أحياء الخبر الغربية شملت أحياء العقربية ومدينة العمال والحزام الأخضر والحزام الذهبي .
و أوضح مساعد رئيس بلدية محافظة الخبر للخدمات الدكتور خليفة السعد أن هذه الحملة التي تقوم بها بلدية محافظة الخبر تأتي ضمن توجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ومتابعة رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا، و حرص إدارة الخدمات على تعزيز التعاون من أجل تكريس أفضل القيم والمعايير الخاصة بمظهر المدينة وضمن السعي للتخلص من مشوهات المدينة على اختلاف أشكالها وبما يجسد أهداف البلدية في إيجاد بيئة عيش حضارية ومتطابقة مع الشروط والمعايير الصحية والبيئية والجمالية للمدن.
وأشار السعد الى أن إدارة الخدمات تسعى خلال الفترة القادمة إلى إطلاق سلسلة من حملات التثقيف المجتمعي بخصوص القوانين واللوائح والأنظمة التي تحدد شكل العلاقة والتعاون بين البلدية وبين أفراد المجتمع والمنشآت التجارية وغيرها من مكونات المجتمع المختلفة بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية التكاتف والتكافل من أجل الحفاظ على مظهر المدينة وانعكاس هذا الأمر على المستوى الحضاري لسكان المدينة على الصعيد البيئي والصحي والمشهد العام المتناسق.
وأشار مساعد رئيس بلدية محافظة الخبر للخدمات إلى أن البلدية استهدفت من وراء الحملة التعريف بالمخالفات وقوانين الحفاظ على المظهر العام والصحة مهيباً بالجميع أهمية الالتزام بالقوانين تلافياً للوقوع تحت طائلة الغرامات.
وأكد رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا، على استمرار الحملات التثقيفية والميدانية، بهدف التأكد من رفع المستوى الثقافي والتعريفي ومدى تطبيق جميع المنشآت الصحية للاشتراطات الصحية، مشدداً على أنه لا مجال للتهاون فيما يتعلق بالصحة العامة، فيما طالب المواطنين والمقيمين بضرورة الابلاغ عن أي منشأة مخالفة، وأنه سيتم التعامل مع البلاغ على الفور، لافتاً إلى أن البلدية حريصة كل الحرص على توفير بيئة صحية سليمة من نواقل الأمراض، داعية المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة التقدم بالإبلاغ عن أي ملاحظات او شكاوي عبر هاتف الطوارئ ( 940 ) وكذلك جميع قنوات التواصل الخاصة بالبلدية، والتي تعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات، والتي سيتم التعامل معها فورا، مضيفا بان الأمانة طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج ( بلاغاتي ) على الأجهزة الذكية من خلال الرابط:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.leader.eamana
لأجهزة الاندرويد و
https://appsto.re/sa/kH229.i
لأجهزة الآيفون أو عن طريق رقم الواتساب 0548940940


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.