نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    وكالة الفضاء تكرّم "التخصصي" في ذكرى رحلة "السعودية نحو الفضاء"    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    «العدل»: إصدار 700000 صك عبر البورصة العقارية    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    "صندوق الشهداء" يحصل على شهاد الآيزو في نظاميّ إدارة رضا العملاء ومعالجة الشكاوي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    لوم إيراني لأمريكا:عقوباتكم حطمت طائرة الرئيس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المتحمي: “سفاري بقيق” سينعش قطاع السياحة في الشرقية
نشر في الرأي يوم 19 - 01 - 2016

قالت محافظة بقيق إن البنية التحتية لموقع مهرجان “سفاري بقيق” بجوار كوبري صلاصل، سيتم الانتهاء منها خلال الاسبوعين القادمين، متوقعة أن “ينعش المهرجان القطاع السياحي في المنطقة، ويعمل على إثراء حياة البادية والصحراء وتسليط الاهتمام على السياحة الشتوية في بقيق بشكل خاص، والمنطقة الشرقية بشكل عام”. وخصص المهرجان مساحة 300 ألف متر مربع لإقامة الفعاليات الرئيسية، فيما تم تخصيص أكثر من 5 آلاف كيلو متر مربع للفعاليات الأخرى المصاحبة، وذلك ضمن حدود الموقع الذي يقع بالقرب من كافة محافظات المنطقة الشرقية.
وأكد محافظ بقيق رئيس اللجنة العليا للمهرجان محمد بن سعود المتحمي أن “تنظيم المهرجان في بقيق، جاء نظراً لافتقار المدينة لمثل هذه المهرجانات”، مشيراً إلى أن للمهرجان “عدة أهداف، تتلخص في التركيز على تنظيم رحلات السفاري بالطرق التقليدية، مع النزل الصحراوي، بالإضافة إلى دعم الأسر المنتجة في بقيق، وتحقيق المردود الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الكبير للمجتمع المحلي، والخروج بمهرجان مميز على مستوى دول الخليج العربي، يستهدف المواطن والمقيم في محافظات المنطقة الشرقية والرياض ودول مجلس التعاون”. وتابع محافظ بقيق “لمسنا خلال الايام الماضية رغبة الجميع في انجاح فعاليات مهرجان سفاري بقيق، من رجال الاعمال والأهالي والأسر المنتجة والحرفيين”. وقال: “ستكون هناك لجنة محايدة ستقوم في نهاية المهرجان بتقييم العمل، وعلى ضوء هذا التقييم، سوف تحدد إقامة المهرجان خلال السنوات المقبلة أو الاكتفاء به في هذا العام فقط”.
ووصف المتحمي، على هامش ترؤسه ورشة العمل التي أقيمت صباح يوم أمس في المحافظة، وحضرها مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، ومدير سياحة الثقافة والتراث الوطني فهد حمد السبيعي، ومدير السياحة البيئية وبرنامج “لا تترك اثر” وليد زين العابدين، ومنظم المهرجان الدكتور مقبل المقبل، وصف “سفاري بقيق” بأنه أحد المهرجانات الوطنية الذي تمتزج فيه روح الصحراء والأصالة العربية وروح البادية. وقال: “نسعى من خلال هذا المهرجان إلى تطوير العمل السياحي في بقيق، وتقديم خدمات متنوعة لجميع الاهالي والمقيمين من خلال التعاون مع الجهات الخدمية”.
من جهته، قال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية عبداللطيف البنيان إن “تنظيم مهرجان “سفاري بقيق” يأتي إنطلاقا من توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية، التي تنم عن رؤية سياحية تتبنى كل مقومات محافظة بقيق بشكل خاص، ومقومات المنطقة الشرقية بشكل عام، وتعتمد هذه الرؤية على البيئة الصحراوية الخلابة التي تتمتع بها المنطقة”.
وأضاف البينان “نحن في هيئة السياحة على ثقة بنجاح المهرجان، الذي سيؤصل التراث الصحراوي لدى أفراد المجتمع، كونه محفزا جيدا لاستخراج المخزون الحرفي لديهم، كما سيقود الى وضع محافظة بقيق على خارطة السياحة بشكل مباشر، خلال السنوات المقبلة، وذلك لما يحظى به المهرجان من اهتمام من إمارة المنطقة الشرقية والهيئة العامة للسياحة بتقديم الدعم المادي والتسويقي”. وتابع “هناك جاهزية عالية لاحظناها من رجال الاعمال والمهتمين بتراث الصحراء من ابناء المجتمع المحلي لتنظيم المهرجان بشكل نموذجي، وسيكون لذلك مردود اجتماعي وثقافي على المجتمع، وستعمل هيئة السياحة على استقطاب العوائل السعودية من الشرقية والرياض والعوائل الاجنبية ومنسوبي السفارات وأبناء دول مجلس التعاون لزيارة فعاليات المهرجان، متطلعين بأن يكون ل”سفاري بقيق” حضور فعال كما هو الحال في مهرجان “الساحل الشرقي”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.