بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة انتخابات الشرقية تسجل 369 مرشحاً ومرشحة وقيد 25.913 ناخباً وناخبة
نشر في الرأي يوم 03 - 09 - 2015

أكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن أعداد المرشحين سجل ارتفاعاً في 60 مركزاً انتخابياً بالمنطقة الشرقية منذ انطلاق مرحلة تسجيل المرشحين يوم الأحد الماضي إلى 369 مرشحاً ومرشحة، مبيناً أن المرشحين من الرجال بلغوا 336 مرشحاً، فيما قيدت اللجنة اسم 33 مرشحةً من النساء، لافتاً النظر إلى أن المسجلين بلغوا أمس فقط 59 مرشحاً ومرشحة، 49 اسماً للرجال و10 للنساء.
وعدّ الصفيان الإقبال الكبير من المرشحين والمرشحات على تسجيل أنفسهم مؤشراً جيداً في الدورة الثالثة في الانتخابات البلدية، التي توازيها زيادة كبيرة في أعداد الناخبين خلال مرحلة قيد الناخبين المستمرة حالياً، حيث بلغ عدد الناخبين والناخبات الذين سجلوا أمس الأربعاء فقط 3452 ناخباً وناخبة منهم 2105 ناخبين من الرجال و 1347 ناخبة من النساء، ليرتفع الإجمالي إلى 25.913 ناخباً وناخبة، على مدى 11 يوماً منذ انطلاق مرحلة قيد الناخبين، منهم 17.739 ناخباً من الرجال و 8.174 ناخبة من النساء.
وأشار إلى أن الإقبال على التسجيل سواءً في جداول الناخبين أو الترشح، دليل كبير على زيادة الوعي لدى المجتمع بأهمية الانتخابات ودورها في تطوير العمل البلدي، لافتاً النظر إلى أن الأعداد مرشحة للزيادة بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.
وأبان أن العدد الكبير يعكس حجم مفهوم ثقافة الانتخابات بالمجتمع والسعي لتطوير العمل البلدي في المملكة، متوقعاً ازدياد أعداد المرشحين، وهو ما يمنح الناخبين والناخبات مساحة أكبر من الخيارات لاختيار المرشح المناسب، والذي سيضع ثقته فيه لتمثيله في المجلس البلدي.
وشدد الصفيان على استمرار اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية في حملاتها التوعية التي شملت المجمعات التجارية والحدائق والمتنزهات العامة، بغرض نشر ثقافة الانتخاب وتوعية المجتمع بأهمية المشاركة في الانتخابات البلدية، إضافة إلى أن اللجنة تستعد لإطلاق حملة خاصة بالتوعية بكيفية اختيار المرشح.
ولفت الانتباه إلى أن اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية أغلقت مركزاً انتخابياً في قرية العليا، لاكتمال عدد الناخبين به وبلوغه حد الطاقة الاستيعابية ب 3000 ناخب وناخبة، فيما قامت اللجنة بافتتاح مركز انتخابي آخر في نفس الدائرة برقم 1276 بمدرسة قرية المتوسطة، مشيراً إلى أنه سيبدأ العمل اليوم في المركز الانتخابي الجديد.
من جانبهم دعا عدد من الأكاديميين المرشحين إلى الالتزام بالتعليمات المنظمة للانتخابات ومراجعة اللوائح والتعرف عليها منعاً لحدوث أي تجاوزات وأن يكونوا أنموذجاً لخدمة وطنه وأبناء مجتمعهم، وأشادوا بسلاسة وانتظام عملية قيد الناخبين وعدم حدوث ما يعكِّر صفوها نتيجة انضباط ووعي الناخبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.