السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القطرية تعلن عن وجهتها الثامنة في السعودية إلى أبها
نشر في الرأي يوم 26 - 08 - 2015

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستسير أربع رحلات أسبوعية مباشرة إلى مدينة أبها في المملكة العربية السعودية اعتباراً من 2 سبتمبر 2015.
وتعد أبها عاصمة منطقة عسير الواقعة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، والتي باتت تكتسب شهرة كبيرة بوصفها مقصداً سياحياً، بفضل عوامل الجذب فيها مثل طقسها المعتدل وجبالها الخضراء.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية حالياً 82 رحلة أسبوعية إلى سبع مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية.
كما أعلنت الناقلة الوطنية أخيراً عن زيادة عدد رحلاتها المنتظمة إلى مدينة القصيم من ثماني رحلات أسبوعية إلى عشرة، وذلك ابتداءاً من 17 يوليو، ومن خلال الخط الجديد المباشر إلى أبها، تكون الشركة قد رفعت عدد رحلاتها الأسبوعية المباشرة إلى المملكة العربية السعودية من 84 إلى 88 رحلة.
وما تزال الخطوط الجوية القطرية تعمل على تعزيز خدماتها إلى السعودية منذ انطلاقتها عام 1997، عندما أطلقت رحلاتها المباشرة إلى مدينة جدة. ومنذ ذلك الوقت، أضافت الشركة كل من الرياض والدمام والمدينة المنورة والقصيم والطائف والهفوف إلى شبكة وجهاتها.
وفي معرض تعليقه على الخدمة الجديدة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر: " لقد عملنا على تعزيز وجودنا وخدماتنا إلى المملكة العربية السعودية بشكل ثابت، ستوفر خدماتنا الجديدة إلى مدينة أبها، وهي ثامن وجهة لنا داخل المملكة، فرصاً أكبر أمام المسافرين القادمين من قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا والأميركيتين، كما سيتمكن المسافرون القادمون من أبها، من السفر بسهولة من مطار حمد الدولي الجديد في الدوحة إلى العديد من الوجهات العالمية مثل لندن وباريس وبانكوك وسنغافورة ونيويورك وواشنطن، وفي الوقت نفسه، ستتيح هذه الخدمة المجال أمام المسافرين المتوجهين إلى المملكة العربية السعودية للتوجه إلى مدينة جديدة داخل المملكة".
وستشغل الخطوط الجوية القطرية طائرات من طراز أيرباص A320 على هذا الخط، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة ما يزيد قليلاً عن الساعتين، وتتسع هذه الطائرة إلى 144 مسافراً وتنقسم إلى درجتين؛ درجة رجال الأعمال التي تضم 12 مقعداً والدرجة السياحية التي تضم 132 مقعداً. كما سيتم تزويد بعض الطائرات بشاشات عرض مثبتة على ظهر المقعد، والتي تمنح المسافرين فرصة الاستمتاع بنظام الترفيه التفاعلي المتطور على متن الطائرة. ويتيح النظام للمسافرين حرية الاختيار بين أكثر من 900 قناة سمعية وفيديوهات حسب الطلب، بالإضافة إلى خدمة الرسائل النصية في كل مقعد.
يشار إلى أن شركة الخطوط الجوية القطرية حققت نجاحاً كبيراً خلال رحلتها القصيرة نسبياً والتي تصل إلى 18 عاماً، وباتت الناقلة الوطنية تدير أسطولاً حديثاً يضم 158 طائرة، وتسيّر رحلات إلى 146 وجهة من وجهات الأعمال والسياحة في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادي وأميركا الشمالية والجنوبية.
وبالإضافة إلى ذلك، ستستمر الخطوط الجوية القطرية في زيادة عدد رحلاتها، من خلال تدشين خطوط جديدة إلى كل من مدينة أمستردام في هولندا (16 يونيو 2015) ومدينة زنجبار في تنزانيا (1 يوليو 2015) ومدينة سيالكوت في باكستان (16 يوليو 2015) ومدينة فيصل آباد في باكستان (17 يوليو 2015) ومدينة ملتان في باكستان (1 أغسطس 2015) ومدينة ديربان في جنوب أفريقيا (17 ديسمبر 2015) ومدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يناير 2016 ) ومدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية (16 مارس 2016) ومدينة أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو 2016).
سيكون جدول الرحلات بين الدوحة وأبها على النحو التالي:
الاثنين والأربعاء والخميس والسبت من كل أسبوع:
مغادرة الدوحة: QR1212 الساعة 13:10، وقت الوصول إلى أبها 15:40.
مغادرة أبها: QR1213 الساعة 16:40، وقت الوصول إلى الدوحة 18:55.
من جهته، بين مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس محمد العمرة أن تعددية وسائل النقل الجوي من وإلى منطقة عسير يعتبر خطوه واسعة على طريق السياحة التي تعتبر الناقل الجوي هو أساس اعتماد السياح لزيارة المنطقة وتهيئها إلى مرحلة قادمة من توفير وسائل النقل والحجوزات والبدائل التي تحقق نجاحات ضخمة في مجال صناعة السياحة.
وأشار العمرة إلى جهود ودعم سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المبادرات والشراكات مع شركات النقل الجوي للدخول الى تنافسية شركات النقل من وإلى أبها، معتبرا أنها ذات جدوى اقتصادية تحقق فائدة كبيرة فيما يخص السائح السعودي لوجود العديد من الخيارات والتنافس في عروض الرحلات بما يحقق له زيادة في العرض وخيارات كثيرة للوصول إلى المنطقة، فضلا عن تفعيل حركة المسافرين إلى مطار ابها الدولي، الذي وصفه بالنقلة النوعية للمطار، وفي ظل أن أكبر شركات النقل الجوي باتت تتنافس لتقديم خدماتها للمسافرين وهذا ما يتطلع إليه أبناء المنطقة والمقيمين فيها.
الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية احتفلت في أكتوبر 2014 بمرور عام على انضمامها إلى تحالف "oneworld" العالمي، حيث تعتبر أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً تغادر منها 14,250 رحلة يومياً.
وحصل تحالف على جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس في العام 2014 للعام الثاني على التوالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.