المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير يدشن مهرجان أبها يجمعنا بحضور فائق
نشر في الرأي يوم 14 - 06 - 2013

- يحيى الحواشي وسفر آلعدج رعى أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد حفل افتتاح مهرجان أبها يجمعنا في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم امس الخميس وسط حضور غطى جنبات الساحة الشعبية ونقل فضائي من 8 قنوات على الهواء مباشرة ، بحضور معالي رئيس هيئة وكالة الانباء السعودية عبد الله الحسين .
ولدى وصول سموه إلى موقع الحفل عُزف السلام الملكي ، ثم افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ,عقب ذلك ألقيت قصيدتين شعريتين بهذه المناسبة لكل من الشاعرين سعد بن ذياب وفهد الشهراني ,عقبه أوبريت "راية وغاية" استغرف 25 دقيقة من إعداد وتطوير الشاعر عبدالله الشريف، وغناء: راكان خالد، أنس خالد، عبدالله القرني، وموسيقى صالح خيري، إضافة إلى مشاركة خمس فرق شعبية مصاحبة للأوبريت من مختلف مناطق عسير، حوالي 150 مشارك.
وشمل الأوبريت 5 لوحات تحدثت اللوحة الأولى عن الوطن ومكانته بين دول العالم وأهم الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية تحت راية التوحيد ، ومدى حب افراد هذا الوطن الغالي لرايته الخفاقة .
أما اللوحة الثانية فقد تحدثت عن منطقة عسير تحديداً وعن أميرها المحبوب فيصل بن خالد ، وأهم الإنجازات التي حققها بالإدارة والتصميم والتخطيط السليم .
أما اللوحة الثالثة فقد تحدثت عن فتىً ترعرع في ربوع هذا الوطن ونما على خيراته وفوق ترابه ، وشرب من ينابيعه الحلوة الصافية التي علمته الحب والإخلاص لهذا الوطن .
واللوحة الأخيرة فتحدثت عن القيادة الرشيدة في هذا البلد ، والإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله - .
وقفت أغني يا وطن
واجب علي أفز لك
عزيز غالي يا وطن
والمجد والعز لك
وأعلن على الدنيا علن
هذا الولاء منك ولك
وأنا على عهدي معك
تسمع كلامي وأسمعك
وقفت أغني يا وطن
أمسي علي ليل سكن
وأصبح على صبح بهيج
يا عزوتي يوم المحن
يا قبلة أفواج الحجيج
أهيم بأرضك والسما والبحر الأحمر والخلي
سيرتك تجري في شراييني مع دمي مزيج
عيني على عينك تمون
والله تمون
وأترجم أسرار العيون
والله العيون
عيني تقول أنك كريم
نعم كريم
واللي فقد حضنك يتيم
وأنا أشهد إن قلبك رحيم
وأنك وفي وأنك حميم
ما قلت لك عينك تقول
عينك تقول
عمرك على العزة يطول
نعم يطول
أصيل وتحب الأصول
ما تقبل أنصاف الحلول
قريت في عينك كلام
يا أرض المودة والسلام
إن السعودية بلاد طيب الله فالها
المجد له رأس وسنام
وكلنا درع وحسام
ما دامت جبال الوفا والعز دام ظلالها
أطوف بالبيت الحرام
وأدعي وأنا خلف المقام
يالله تحفظ مملكتنا وإن تعز رجالها
وفي البداية والختام
أنا سعودي والسلام
لي من بلادي حضنها الدافي وأنا كلي لها
أما اللوحة الثانية فشملت:
الله الله يا برق تلالا
وتباشر به سفوح وتلالا
قالو تغادر أبها قلت لا لا
من يساوم علي روح وبدنها
أثني الحمد للمولى تعالى
يوم تغشى سحابيها الجبالا
وأمطرت عالربى عذب زلالا
حدثي يا قوافي الشعر عنها
وأنت يا فيصل الغالي نظرها
وأنت يا فيصل الغالي مطرها
وأنت يا فيصل الغالي قمرها
باسمك تفز وتسابق زمنها
عزمك اللي على الطاعة عمرها
وأثمرت سيدي وأينع ثمرها
قدرها العز يوم أنك قدرها
درة وأنت من قدر ثمنها
كل ما ذعذعت في الصيف نسمه
كنها تزهم المصطاف باسمه
الله أعطى وعطوي الله قسمه
الله أعطي الديار ومن سكنها
دام فيصل لها ويدوم عزمه
حالمه في كنف حلمه
وحزمه
اسمها صار لأهل الشعر لزمه
واقتبست القوافي من لدنها
اللوحة الثالثة
يا ديرتي هذه ديارتي
سطرت فيها من حكاياتي
مع الجيل والسفح والوادي
يوم الجبل راسي وأنا راسي
واعصب من أغصان الشجر راسي
واخذ من أشهى الشهد عيديه
غنيت واتبع صوتي وآهاتي
نعم واكسر معظم أبياتي
وأقول أنا الشاعر وأنا الحادي
ولا شعرت أن الزمن قاسي
أصبر على الأيام وأقاسي
وفي العيون أحلام وردية
هذا الزمن غير قناعاتي
أسابق أيامي وساعاتي
وأصوغ جزل الشعر لبلادب
ازرع ثراها واحتمل فأسي
وأرقى الجبل وأسابق أنفاسي
أكاد ألم الغيم بأيديه
رايات المجد راياتي
غايات دار العز غاياتي
اسمي اسمها وأمجادها أمجادي
تاريخها نهجي ونبراسي
جغرافيتها تملك أحساسي
نعم السعودي والسعودية
اللوحة الرابعة
يا موطني يا مولد أمجادي
يا موطني يا موعد عيادي
سيرتك تحكي سيرة أجدادي
سيرة وفا يا دار الأجواد
غنيت بأسمك رايح وغادي
الله يا دار الكرم الله
حنا سعوديين وكفاية
والراية الخضراء لنا راية
والمجد والعليا لنا غاية
في ظل أبونا الشهم عبدالله
بومتعب اللي ضمنا قلبه
بومتعب اللي دربنا دربه
كل دعا في خلوته ربه
يالله تعينه واحفظه يالله
ويدوم سلمان الوفا عزوة
كرام قوم والكريم الله
ما زلت واسمعوا الالي
هذا وطنا والوطن غالي
فدا وطنا الروح والمال
يشهد علي الله وخلق الله
ومن ثم لوحة مفاجأة الحفل "يارا وناصر"
يارا تتمنى أن تكون الأم الفاضلة المعلمة الطبيبة المربية صانعة الرجال لوطن الرجال تحت 3 كلمات: الله ثم المليك والوطن
.. وناصر الأب المعلم المربي المهندس المثابر الذي يتمنى أن يرقى برقي ومحبه هذا الوطن تحت شعارنا العزيز: الله ثم المليك والوطن
ناصر ويارا: نعم نعم/ راية وغاية.. نحن أنموذج مهذب ننهج طريق الموهبة والولاء والوفاء لله ثم المليك والوطن
وكان معد ومطور أوبريت الافتتاح عبدالله الشريف قد أبان أن الأوبريت سجل في العاصمة المصرية القاهرة، وركب الصوت في استديوهات الفنان عبدالمجيد عبدالله بجدة، مبيناً أن العمل على تجهيزه استغرق قرابة شهر.، لافتاً إلى أن شعاره "راية وغاية"، يتحدث عن الراية الخضراء التي عليها راية التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله، وللراية فينا غاية ولنا فيها غاية.
ثم أطلقت الألعاب النارية في سماء الساحة الشعبية والتي أعلنت بداية انطلاق مهرجان " أبها يجمعنا " للصيف الحالي 1434ه .
حضر الافتتاح وكيل أمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة محمد بن علي آل مجثل ورئيس الشؤون الخاصة فيصل بن مشرف وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.