خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل تخريج الدفعة «41» من طلاب مدارس الرياض    دوري أبطال آسيا : الهلال أمام تراكتور سازي الإيراني    هطول أمطار رعدية مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية    دعم 2159 حالة مرضية، و4226 مريضاً بالانتظار كفالة 34% من مرضى جمعية "زمزم" ضمن مشروع "هديتكم علاجي"    ثلاثة إصابات بحادث إنقلاب مركبة بمحافظة المخواه    الأسد يكثف غاراته والمعارضة تعيد ترتيب صفوفها    جهود كويتية لإنقاذ المفاوضات اليمنية    35 دقيقة تدخل سعوديين موسوعة جينيس    محمد بن سلمان وملك الأردن يناقشان تحضيرات المجلس التنسيقي    صلابة أتليتكو مدريد أمام الحلم البافاري السادس    مليون تأشيرة ل10 شركات استقدام    بلدي القصيم يعيد تشكيل لجانه ويناقش إنشاء مستشفى بيطري    مجلس الوزراء يقر اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين المملكة ومصر    أولياء أمور: حفلات المدارس إشارة لغياب الطلاب وتناقض تعاميم الوزارة    إحباط تهريب مليون قرص إمفيتامين بضباء    مسرحية تهاجم الأكاديميين المتعالين على الطلاب    تكريم حافظات القرآن بالمدينة المنورة    سينما الأخلاق تدخل من بوابة جامعة الملك عبدالعزيز    الفيصل يؤكد على تضافر الجهود لدفع عجلة التنمية    لقاء لمرضى زراعة القوقعة    خالد بن عبد الله: وقفة الجميع على قلب رجل واحد سيواصل مسيرة الإنجازات    الفتح يستغل فترة التوقف بتعزيز النواحي التكتيكية    دونيس يتنفس قبل تراكتور ب «الثلاثي»    ولي ولي العهد يبحث العلاقات الثنائية مع ملك الأردن    «السياحة» تنفذ 87 برنامجا ورحلة سياحية في المناطق    توازن متوقع للعرض والطلب على النفط خلال عام    أمانة الأحساء تُغلق نفق تقاطع طريقي الملك فهد والديوان اليوم    «العساف» المصاب بحادث دوريات أمن الطرق يغادر المستشفى    فهد بن سلطان يصل إلى تبوك بعد رحلة علاجية    شراكة لتعزيز التوعية بأضرار المخدرات بين «التعليم» و»كفى» بمكة    «المدينة» تستضيف ملتقى «نبراس» الإثنين    سقوط أفريقي متهم بالسحر والشعوذة    رئيس تركمانستان يصل إلى جدة    تدشين مركز أعمال نسائي يوفر 20 ألف وظيفة نسائية    الرئيس التنفيذي ل«المياه» يقف على طلبات العملاء في مراكز الخدمات بمكة    وزير الثقافة والإعلام يوقع برنامجًا للتعاون مع تركمانستان    أول سعودية تشارك في مؤتمر مؤرخي العمارة بأمريكا    رئيس هيئة السياحة: خادم الحرمين يؤكد دوما أننا «عرب ومسلمون» وعزتنا في هويتنا    صحة جدة تناقش دعم المستشفيات الطرفية والربط الإلكتروني    مشعل بن ماجد: صناعة الكسوة مفخرة عالمية تدار بكوادر سعودية مدربة    الأهلي يختتم تحضيراته للجيش بمعنويات عالية    استقبال جماهيري غفير للعميد بمسقط.. وبيتوركا يعاقب المتغيبين بالشمس    شخصان فقط يحملان مؤهل «طب طوارئ الأطفال» بالشرقية    د.السديس يفتتح ملتقى الشباب والأمن الفكري    رئيس تركمانستان يلتقي رجال الأعمال ويزور حي البجيري    الرئيس اليمني والزياني يناقشان المستجدات    «حزب الله» .. منظمة إجرامية عابرة للحدود    منع إعلانات علاج الإيدز والسرطان و«الوبائي»    النجيفي ل«عكاظ»: الصراع الطائفي يقود العراق نحو الكارثة    الحاضر يبني المستقبل    العدل: نسخة من عقد النكاح للزوجة ضمان لحقوقها    «حملة السكينة»: إرهابيون يحاولون «أفغنة» التجنيد في سورية    السديري: أئمة المساجد جاهزون لرمضان    يا كحيلان لماذا تصفق؟    تدشين اللقاء الثاني للمرصد الحضري بجازان    محاولات إيرانية بائسة    مبتعثة تتحدى الأمريكان بجائزة ماغنسون    ضمد: غسل الكلى متعثر .. والأمل في العبدالعالي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رسومنا الهزلية المفضلة ...
نشر في الرأي يوم 25 - 10 - 2010

استمتعنا بالرسوم الهزلية عندما كنا صغاراً. ولكننا الآن كبالغين أصبحنا نستمتع برؤيتها تتحرك أمامنا على الشاشة الكبيرة. ما كنا ندعوه "رسوماً هزلية" ونحن صغار أصبحنا نسميه الآن "رسوماً متحركة".
الشخصيات المفضلة لدينا بالطبع هم الأبطال الخارقون مثل سوبرمان وباتمان والرجل العنكبوت. لقد اعتدنا أن نجرب تصرفاتهم الغريبة في كتب الرسوم الهزلية كما أننا أيضاً تمتعنا بمزحاتهم على الشاشة. الخبر الرائع هو إطلاق النسخة ثلاثية الأبعاد من الرجل العنكبوت، فما أجمل ذلك!
دينيس المزعج
كيف يمكننا أن ننسى أشقى صبي في العالم، كيف ننسى دينيس المزعج؟ أبدع هانك كيتشام هذه الشخصية عام 1951 ومنذ هذا الوقت ونحن نستمتع برؤية هذا الولد العابث البالغ من العمر خمس سنوات وكلبه رف وهما يزعجان والديه وجاره، السيد ويلسون. لقد أحببنا مسلسل الرسوم المتحركة الذي يصور هذه الشخصية في الثمانينات وتلته أفلام أخرى تصور نفس الصبي. وها هي أكثر من 1000 جريدة وصحيفة مصغرة حول العالم تكتب عن دينيس المزعج.
جارفيلد
إنه القط المدلل المشهور الذي أسر قلوبنا بنشاطه وكسله وحبه للازانيا. ابتكر جيم دافيس هذه الشخصية الكرتونية عام 1978 لتدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأشهر شخصية كرتونية يتفق عليها الجميع. وقد صورت عدة أفلام هذا القط جارفيلد بنوادره مع الكلب الغبي الصغير، أودي وصاحبه جون.
بيتل بيلي
بيتل بيلي هو جندي ناعس وكسول تم تجنيده فجأة في الجيش بمعسكر سوامبي. تم عرض هذه الشخصية التي أبدعها مورت واكر عام 1950 ومنذ هذا الوقت والجندي بيلي يتقاعس عن تأدية مهام عمله مفضلاً النوم على أداء الواجب.
بلوندي وداجوود
بلوندي هي شخصية سعيدة أخرى تقع في الحب. بلوندي متزوجة من داجوود بومستيد الذي يعمل بلا كلل أو ملل لدى رئيسه في العمل، السيد ديذرز. تزوجت بلوندي بداجوود منذ 77 عام لكنهما لا يزالان سعيدين ويحبان أكل الشطائر الضخمة.
توم وجيري
ثم جاء بعد ذلك توم وجيري، هذا الفأر الماكر والقط الغبي اللذان يطاردان بعضهما منذ 60 سنة تقريباً ولا يزالان هكذا الآن. ولا داعي أن نقول أن القط توم لم يتمكن يوماً من الإمساك بالفأر لمدة طويلة من الوقت حيث كان الفأر بذكائه يقوم ببعض المناورات للهرب من القط.
ولا يمكننا أن ننسى ذات الرأس الأحمر الجميل، آني اليتيمة الصغيرة، التي آثارت مشاعرنا كلما رأيناها. وهكذا كل شخصيات ديزني مثل ميكي وميني ماوس ودونالد دك وسندريلا وسليبنج بيوتي (الجمال النائم) وغيرهم. يبدو أننا لا بد أن نتوقف عند هذا الحد وإلا فلن ننتهي من السرد لسلسلة الشخصيات الهزلية المفضلة لدينا!
متابعات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.