يمكن شحنها خلال 50 دقيقة فقط.. 6 معلومات لا تعرفها عن سيارة أودى الجديدة    ترامب يهدد كلينتون بإحضار عشيقة زوجها إلى المناظرة الأولى    الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة على بعض مناطق المملكة    الوطن كلمة.. والكلمة موقف    الموانئ تستوعب 500 ألف طن ... وإنشاء حوض بحري في رأس الخير    «نظام الإفلاس»: عقوبات بالسجن 5 أعوام.. ومليون ريال غرامة    «التدريب التقني» تؤهل مستفيدي الجمعيات الخيرية في صيانة أجهزة الجوال    «النقد» تدعم الاستقرار المالي ب 20 ملياراً    سيتم لاحقاً توضيح المعايير التي تستخدم في إعداد مقدار كل رسم    مجد وطن    عيادات «مركز الإغاثة» في جيبوتي تخدم 2450 لاجئاً يمنياً    كوب قهوة مع أسرة سورية يورط زوجين دنماركيين قضائياً    فرحة وطن    الهلال والرائد.. «البطل» من دون مدرب يواجه «متحدياً»    «التحكيم الرياضي» يستقبل المتنازعين بعد 35 يوماً    أشاد بلاعبيه في ديربي لندن    فالنسيا يُحبِط مغامرات الوافد الجديد    تغيير مسمى نادي الربيع إلى «جدة»    العتيبي: المملكة اكتست حلة التوحيد    جدة: إزالة مخالفات أسواق «كيلو7»    الأقاليم الكشفية تشيد بدور «المملكة» في تحقيق السلام    تماس كهربائي يُخلي جوازات الرياض من المراجعين    القبض على «مسيء» في موقع التواصل «يو ناو»    التعليم وبناء الشخصية    «بصيرة» تشارك 1500 نزيل الاحتفاء ب «يوم الوطن»    الدخيل في «يونيسكو»: نمد أيدينا بنوايا حسنة ل«محاربة الإرهاب»    بمشاركات 8 فنانات قدمن لوحات متنوعة تعكس تضحيات الجنود البواسل    بين مستغانمي ودي دي واه    «ريثيون» تستضيف معرض «الرياضيات حياتنا»    هدية لكل زائر في مكتبة المسجد النبوي    تفريغ المخازن الأرضية و«الصناديق» من نفايات الحجاج    «تنسيقية» نظّار بلاد ما وراء النهر تودع آخر دفعة من الحجاج    المواطنة والفرح لا تحتاج «فتوى»..    لا أريدها جميلة...!!    جراحة معقَّدة لإصلاح تشوُّهات خِلقية نادرة في مستشفى سليمان الحبيب    «الرعاية الصيدلية» في الرياض تطلق خدمتين جديدتين    «الصحة»: الحجاج لم يستهلكوا «وحدات الدم» المخصصة لموسم الحج    اليوم الوطني في وجدان المسئولين والمواطنين    200 الف طالب وطالبة بتبوك يحتفون باليوم الوطني    إطلاق (القرض المعجل) خلال أيام    بالفيديو.. رئيس أسبق ل "أرامكو" يروي كيف تغيرت حياته بعد التقاعد والامتيازات العديدة التي فقدها    محافظا أحد رفيدة وطريب يرفعون التهاني للقيادة    مواطنون : العمل والتفاني في حب الوطن عرفان بالجميل    بالصور تألقى باللون الأصفر لكل المناسبات    في مطار العلا .. جداريات وتوزيع للهدايا    أوبريت ( أمن الصحراء )    ورقة من المجتمع    خطوة استثمارية ستساهم في تحريك ركود سوق خيل السباق    الثقفي : مباراة الديربي فقيرة فنيا والجماهير أجبرت اللاعبين على الإثارة.. تمبكتي والأنصاري والمولد قادوا الاتحاد إلى بر الأمان والأهلي لم يستغل المساحات    مفارقات    وطني لن تغيب ذكراك    حجاب يطالب واشنطن بالخطة (ب)    المجلس واللجنة واجهتان لصراعات المخلوع والحوثي    إسرائيل اعتقلت ألف طفل فلسطيني خلال 2016    وقفة احتجاجية في جنيف لرفض تجنيد أطفال اليمن    الوعي ومتلازمة المرض النفسي    مجمع الخندق التعليمي بهديب يحتفي بالوطن بعدد من الفعاليات المتنوعة    دواء يتحدى الرياضة في حرق الدهون    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رسومنا الهزلية المفضلة ...
نشر في الرأي يوم 25 - 10 - 2010

استمتعنا بالرسوم الهزلية عندما كنا صغاراً. ولكننا الآن كبالغين أصبحنا نستمتع برؤيتها تتحرك أمامنا على الشاشة الكبيرة. ما كنا ندعوه "رسوماً هزلية" ونحن صغار أصبحنا نسميه الآن "رسوماً متحركة".
الشخصيات المفضلة لدينا بالطبع هم الأبطال الخارقون مثل سوبرمان وباتمان والرجل العنكبوت. لقد اعتدنا أن نجرب تصرفاتهم الغريبة في كتب الرسوم الهزلية كما أننا أيضاً تمتعنا بمزحاتهم على الشاشة. الخبر الرائع هو إطلاق النسخة ثلاثية الأبعاد من الرجل العنكبوت، فما أجمل ذلك!
دينيس المزعج
كيف يمكننا أن ننسى أشقى صبي في العالم، كيف ننسى دينيس المزعج؟ أبدع هانك كيتشام هذه الشخصية عام 1951 ومنذ هذا الوقت ونحن نستمتع برؤية هذا الولد العابث البالغ من العمر خمس سنوات وكلبه رف وهما يزعجان والديه وجاره، السيد ويلسون. لقد أحببنا مسلسل الرسوم المتحركة الذي يصور هذه الشخصية في الثمانينات وتلته أفلام أخرى تصور نفس الصبي. وها هي أكثر من 1000 جريدة وصحيفة مصغرة حول العالم تكتب عن دينيس المزعج.
جارفيلد
إنه القط المدلل المشهور الذي أسر قلوبنا بنشاطه وكسله وحبه للازانيا. ابتكر جيم دافيس هذه الشخصية الكرتونية عام 1978 لتدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأشهر شخصية كرتونية يتفق عليها الجميع. وقد صورت عدة أفلام هذا القط جارفيلد بنوادره مع الكلب الغبي الصغير، أودي وصاحبه جون.
بيتل بيلي
بيتل بيلي هو جندي ناعس وكسول تم تجنيده فجأة في الجيش بمعسكر سوامبي. تم عرض هذه الشخصية التي أبدعها مورت واكر عام 1950 ومنذ هذا الوقت والجندي بيلي يتقاعس عن تأدية مهام عمله مفضلاً النوم على أداء الواجب.
بلوندي وداجوود
بلوندي هي شخصية سعيدة أخرى تقع في الحب. بلوندي متزوجة من داجوود بومستيد الذي يعمل بلا كلل أو ملل لدى رئيسه في العمل، السيد ديذرز. تزوجت بلوندي بداجوود منذ 77 عام لكنهما لا يزالان سعيدين ويحبان أكل الشطائر الضخمة.
توم وجيري
ثم جاء بعد ذلك توم وجيري، هذا الفأر الماكر والقط الغبي اللذان يطاردان بعضهما منذ 60 سنة تقريباً ولا يزالان هكذا الآن. ولا داعي أن نقول أن القط توم لم يتمكن يوماً من الإمساك بالفأر لمدة طويلة من الوقت حيث كان الفأر بذكائه يقوم ببعض المناورات للهرب من القط.
ولا يمكننا أن ننسى ذات الرأس الأحمر الجميل، آني اليتيمة الصغيرة، التي آثارت مشاعرنا كلما رأيناها. وهكذا كل شخصيات ديزني مثل ميكي وميني ماوس ودونالد دك وسندريلا وسليبنج بيوتي (الجمال النائم) وغيرهم. يبدو أننا لا بد أن نتوقف عند هذا الحد وإلا فلن ننتهي من السرد لسلسلة الشخصيات الهزلية المفضلة لدينا!
متابعات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.