جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقرير صحيفة طريب : المواطنون يتساءلون (هل استطاع المجلس البلدي بطريب أن يحقق وعوده ؟ )
نشر في الرأي يوم 16 - 06 - 2012

إذا كان لدى المجلس البلدي سلطة الإقرار و الرقابة فإننا لن نلوم البلدية في أي تقصير
كان هذا العنوان هو التعبير الذي أحب عدد من المواطنين بطريب وبالمراكز التابعة اختصاره على دور المجلس البلدي ببلدية محافظة طريب مع البلدية وما تنفذه من خدمات لصالح المدينة وفيما يصبو إليه مواطني طريب والقرى التابعة.
صحيفة "طريب" لا زلنا على عهدنا ووعدنا لكم بأن نسلط الضوء على مسيرة المجلس البلدي بكل شفافية وواقعية بعيدةً عن المديح للأشخاص وبعيدة عن التحامل عليهم .
مضى على أعضاء المجلس فترة ليست بالقصيرة حديثنا عن الوعود والجلسات وطرح الأفكار إلى اليوم لم نرى شيء يلامس الواقع .
لا زال المواطن نفسه طويل وينتظر التنفيذ ... أو على الأقل الشفافية أو ما يعرف قانونياً بحق الاطلاع .
في لقاء سابق أجرته صحيفة "طريب" مع عدد من المرشحين ... وبسؤال كل واحد منهم ماذا تعد الناخبين؟ جاءت إجابة كل واحد منهم كالتالي:-
العضو/ متعب عايض أبو ظهير
[image]
العضو/ متعب عايض أبو ظهير ( سأسخر كل طاقاتي وأوقاتي للوفاء بما أوعدت به الناخبين) ( سوف نكون صوت المواطن عند المسئولين)
المواطن / سعيد علي القحطاني يتساءل من ووعود العضو أبو ظهير ماذا حققت لنا وللناخبين وما صوت المواطن الذي تلقاه المسئول عنك ؟
العضو/محمد فراج القرقاح
[image]
العضو/ محمد فراج القرقاح (أعدهم بالتواصل وعرض جميع طلباتهم والمطالبة بحقهم في حدود الصلاحيات الممنوحة )
( أعدهم بمناقشة الميزانية والتخطيط مع زملائي أعضاء المجلس )
المواطن / مبارك فلاح القحطاني والمواطن / متعب سعيد القحطاني يتساءلون مع العضو القرقاح ماذا قدمت من تواصل وماذا عرضت من طلبات فيما حدد لك من صلاحيات ؟
ماهي نتائج مناقشتكم للميزانية وكم خصص من أرصده ماليه لمشاريع المنطقة المخدومة من بلدية طريب ؟ وماذا تم من تخطيط مستقبلي للمدينة طريب والمراكز التابعة ؟
العضو / محمد بن محيا آل علي
[image]
العضو / محمد بن محيا ال علي ( أعد ناخبينا ببذل مزيداً من الجهد فيما يخدم المنطقة ويلبي إحتياجاتها في نطاق صلاحيتنا وحسب ما يردنا من دعم من مقام الوزارة ) ( ونتمنى ان نقدم الكثير فيما يخدم الجميع بلا إستثناء وفق الأنظمة والتعليمات )
المواطن/ فهد علي والمواطن جبران سعد القحطاني يتساءلون مع العضو/ محمد ال علي ماهي الجهود التي بذلتموها فيما يخدم المنطقة ؟ وماذا تم من مشاريع حظيتم بها وفق ما ورد من مقام الوزارة ؟ وماذا تم من خلال جهودكم في خدمة الجميع بلا إستثناء في حل بعض القضايا والاشكاليات التي ترد للبلدية من المواطن والمسئول؟
العضو/ ناصر سعد آل عمر
[image]
العضو/ ناصر سعد آل عمر ( أعد الجميع ببذل المزيد من الجهد لخدمة المجتمع )
( أعد الجميع ببذل المزيد وفق ما يتاح لنا من صلاحيات وفق الأنظمة والتعليمات التي يعمل بها في البلديات ويلبي إحتياجات المواطن)
المواطن / محمد علي القحطاني والمواطن مشبب سعيد القحطاني والمواطن جوير الله القحطاني وعدد من المواطنين يتساءلون مع العضو / ناصر آل عمر ما الجهد الذي تم من خلال صوتكم لخدمة الجميع ؟
وفق ما اتيح لكم من صلاحيات ووفق الأنظمة والتعليمات التي يعمل بها في البلديات ويلبي إحتياجات المواطن ماذا قدمتم بهذا الشأن ؟
عدد من المواطنين يتسائل عن الأعضاء أصحاب الشهادات العليا والذي كان لهم الظفر الكبير بالترشيح من الوزارة العضو/ مساعد سعيد القحطاني
العضو/ سعود قبلان القحطاني
العضو / سيف سعد بن نوره
ماذا قدمتم وما في جعبتكم من خزينة نفذتموها خلال الفترة المنصرمة في تواجدكم على طاولة المجلس البلدي ؟
[image]
السؤال هنا ؟
هل استطاع المجلس البلدي بطريب أن يحقق وعوده ؟ وما رده على تساؤلات المواطنين بطريب والمراكز التابعة ؟
هل كان عند حسن ظن المواطنين به ؟ وهل ما زال على وعوده ؟أم هل نسي المرشحين وعودهم بعد وصولهم للمجلس ؟
هل بالغ المرشحين بالوعود ؟
متى سيتم الإجتماع بالأهالي والسماع لصوتهم ؟ في حين أصبح التواصل الإلكتروني من أهم وأحدث طرق التواصل هل سنرى صفحة مخصصة على صفحات التواصل الإجتماعي بحيث يصل صوت ورأي المواطن بشكل سريع ومباشر للمجلس؟
هل سنرى مقر للمجلس البلدي بطريب يمكن الوصول إليه يستطيع المواطن التحدث مباشرة مع أعضاء هذا المجلس ؟
هل تقدم البلدية المطلوب للمجلس البلدي في الأوقات المحدده زمنياً أم تتأخر وتتماطل ؟
هل ناقشوا الميزانية للدورة الحالية وفيما رُسيت مبالغها ؟ وكيفية صرفها ؟
كم عدد المشاريع التي تم إعتمادها في هذه الميزانية ؟
إذا أعضاء المجلس إجتمعوا على طاولة الإجتماعات وناقشوا سير العمل والتنفيذات فأين بصمات هذه الاجتماعات؟
كم مركز تم زيارته وتم اللقاء بمواطنيه ؟
كل هذا وما زال المواطن يتساءل عنك أيها المجلس البلدي بطريب .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.