مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يستعرض مشروعات الطرق والنقل بالمنطقة
نشر في الرأي يوم 19 - 04 - 2012

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة المهندس ناصر بن علي الحازمي ومسئولي الإدارة الليلة الماضية بقصر الإمارة بحضور مديري الإدارات الحكومية ووكلاء الإمارة .
وتحدث مدير عام الطرق والنقل خلال اللقاء عن أهمية الطرق كونها تشكل أساسا للتنمية الشاملة موضحا أن الإدارة تعمل حاليا على إنشاء واستكمال مشروعات تمثل شبكة من الطرق الرئيسية والمزدوجة والثانوية والفرعية والتي شكلت في مجملها أساسا لإيصال كافة الخدمات إلى كل القرى والهجر والمدن بمختلف محافظات منطقة جازان .
وبين أن الإدارة عملت وتعمل حاليا على تنفيذ مشروعات للطرق بمختلف محفظات المنطقة بتكاليف تزيد عن 5 مليارات ريال تم اعتمادها في ميزانية الأعوام المالية الثمانية الماضية وبأطوال تبلغ 2560 كيلو مترا .
إثر ذلك تحدث رئيس قسم التنفيذ بإدارة الطرق والنقل بمنطقة جازان المهندس أحمد بن هادي الزبيدي عن مشروعات الإدارة المنفذة والجاري تنفيذها والتي شملت ازدواجات طرق بمختلف المحافظات مشيرا إلى مشروعات الطرق التنموية والتي تشمل الطريق الساحلي السريع والذي تم اعتماد تنفيذه على مرحلتين واستكمالين بإجمالي تكلفة بلغت " 1,030,000,000 " ريال ويجري حاليا العمل على تنفيذه حيث تم إنجاز نحو 81% من المرحلة الأولى إلى جانب مشروع تنفيذ الطرق المؤدية إلى مشروعات إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي والذي تم اعتماده بمبلغ " 599,000,000 " ريال وبلغت نسبة إنجاز المشروع 52% .
وأضاف أن من مشروعات الطرق التنموية بجازان أيضا مشروع إزدواج طريق " الحقو – الريث " والذي تم اعتماد تنفيذه بتكلفة بلغت " 344,952,550 " ريالا حيث بلغت نسبة إنجاز المرحلة الأولى منه 68% والمرحلة الثانية 52% بالإضافة إلى اعتماد استكمال المشروع في ميزانية العام الحالي بمبلغ " 75,000,000 " ريال .
واشار المهندس الزبيدي إلى مشروعات الطرق الزراعية بالمنطقة " المجموعة الحادية والعشرين " والتي تبلغ تكاليف إنشائها " 62,711,165 " ريالا وبلغت نسبة إنجازها 29% إلى جانب أعمال الصيانة لمشروعات الطرق المنفذة .
عقب ذلك بين رئيس قسم صيانة الطرق الترابية بإدارة الطرق والنقل المهندس وسيم بن حسن خواجي دور القسم في صيانة وفتح الطرق الترابية بشكل دوري وعند الانقطاعات بعد هطول الأمطار وذلك عبر 12 فرقة عاملة تقوم بصيانة نحو 2470 كيلو مترا من الطرق الترابية سنويا عبر مختلف الآليات والمعدات .
من جانبه استعرض رئيس قسم التعويضات بالإدارة عبدالرحمن بن حسن شويهي مراحل إجراء التعويضات للعقارات المتداخلة مع حرم الطرق والتي تتم وفق آلية تشارك بها عدد من الإدارات الحكومية والتي تكفل حق المواطن في التعويض , مشيرا إلى أن عدد المشروعات التي تم الانتهاء من إجراءات التعويض لها تبلغ نحو 76 مشروعا .
كما تحدث خلال اللقاء مدير النقل بالإدارة محمود بن أحمد مكلكل عن مهام النقل البري والتي تشمل نشاطات الأجرة العامة ونقل وترحيل الركاب بالحافلات إلى خارج المملكة والنقل المدرسي ونشاط تأجير السيارات ونقل وترحيل البضائع إلى جانب النقل البحري والذي يعنى بتشغيل نشاطات النقل البحري في المنطقة والتفتيش على الوحدات البحرية والسفن في الموانئ والمياه الإقليمية وتسجيل السفن والقوارب العاملة في المنطقة وإثبات ملكيتها .
ونوه صاحب سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز خلال اللقاء بجهود الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة جازان لافتا إلى أهمية الطرق باعتبارها الشريان الرئيسي للتنمية في المنطقة التي باتت تخطو خطوات تنموية متقدمة لما تجده من رعاية واهتمام من قبل حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - .
ودعا سموه إلى مزيد من العمل عبر دراسات وتصاميم وإشراف متخصص لضمان جودة المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها بحيث تحقق أعلى درجات الفائدة منها مشددا على أهمية التنسيق بين مختلف الإدارات الخدمية المنفذة للمشروعات التنموية .
واشار سموه إلى دراسات لتطوير النقل البحري بين ميناء جازان والموانئ على البحر الأحمر إلى جانب تنفيذ مشروعات الطرق البرية التي تربط بين منطقة جازان ومنطقتي نجران وعسير .
كما تضمن اللقاء العديد من الآراء والتساؤلات التي تقدم بها المشاركون في اللقاء .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.