مدير عام مياه الرياض"سابقا" إلى رحمة الله    زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب مقاطعة في إندونيسيا    رئيس هيئة الأركان العامة : جامعة الدفاع الوطني تؤسس لمرحلة جديدة وانطلاقة مشرقة لمستقبل تعليمي عسكري احترافي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    «تاسي» يتجاوز 11800 نقطة    تعاوُن سعودي – برازيلي في الدفاع    ChatGPT يصل للنظارات    «التنسيق السعودي الكويتي»: رؤية مشتركة في الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية    في عامه ال93.. «حوت الإعلام» مردوخ.. يتزوج الخامسة    «قرار طبي» يبعد أيمن من معسكر «الأخضر»    أمير الكويت وولي عهده يستعرضان العلاقات التاريخية الوثيقة مع السعودية    الخريف يبحث دعم ترويج الصادرات السعودية بالمغرب    «الصندوق الزراعي»: 479 ألف مشروع بقيمة 65 مليار ريال في 60 عاماً    "اليحيى" يقف على سير العمل بمنفذ حالة عمّار    الصمعاني يدعو خريجي المركز العدلي إلى الممارسة المهنية الشغوفة    تستمر 5 أيام.. اختبارات الفصل الثالث تبدأ اليوم    محفظة Nusuk Wallet لخدمة الحجاج والمعتمرين    كلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !    محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    محاصرة سيارة إسعاف !    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    هل وصلت رسالة الفراج ؟    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    في بطولة العالم(9 كرات) التي تستضيفها جدّة.. نجوم البلياردو السعوديون يستعدون لكتابة التاريخ    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    « بيئة مكة » تدعم التطوع في موسم الحج    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    القرار    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور : على صهوة "بخترة" وداهي"والخبر".. عادل الفريدي يحقق فوزا ثلاثيا في الحفل آل 40 من سباقات الطائف
نشر في سبورت السعودية يوم 08 - 09 - 2023

سجّل الخيّال عادل الفريديّ حضورًا مميزًا بين الفرسان في الحفل ال40 من موسم سباقات الطائف، الذي ينظّمه نادي سباقات الخيل على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز في الحوية، بمشاركة نخبة من الخيّالة والجياد والأفراس.
وظفر الفريديّ بصدارة الأشواط الأوّل والثالث والسادس، وفاز ستة خيّالة بالأشواط الأخرى، في الحفل الذي انطلق عصر اليوم، ووصل مجموع جوائز الأشواط التسعة، التي تنوّعت درجاتها وتصنيفاتها وأعمارها، إلى 214 ألف ريال.
وتصدّرت الفرس "بخترة"، المملوكة لإسطبل الأصايل، قمّة ترتيب الشوط الأول، على مسافة 1200 متر، بإرشادٍ من المدرّب غيث الغيث، وقيادة من الخيّال عادل الفريديّ، بفارق مريح من الأطوال عن ملاحقيها.
وذهبت صدارة الشوط الثاني، الذي امتدّ ل1400 متر، إلى الفرس "مستوعبة"، المملوكة لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث قادها الخيّال كاميلو أوسبينا ودرّبها أحمد محمود، وتقدّمت الرؤوس المشاركة بعد الانطلاقة بقليل، ووسّعت الفارق عن جميع ملاحقيها في آخر 200 متر.
وأقيم كلٌّ من الأشواط الثالث والرابع والخامس على مسافة ال1400 متر أيضًا، حيث فاز بالثالث الجواد "داهي"، المملوك لخالد مشرف مطلق بن شنان، مع الخيّال عادل الفريديّ والمدرّب عبد العزيز خالد.
وقاد الخيّال محمد الحبيل الفرس "الرميصاء"، المملوكة لإسطبل عذبة للسباقات، إلى حسم الشوط الرابع، بإرشادٍ من المدرّب لوكاس جايتن.
وبفارق طول واحد، حصدت الفرس "شيهانة الخالدية الثانية"، المملوكة لإسطبلات الخالدية، المركز الأوّل في الشوط الخامس، بعد منافسةٍ مع الفرس "منتصرة الخالدية". وانتصر الخيّال فهد الفريديّ في الشوط، متفوقًا بنحو 18 جزءًا من الثانية، على شقيقه عادل الفريديّ.
وفرض الجواد "الهبر"، المملوك لأبناء عبد الله عيد أبوثنين، تفوّقه في الشوط السادس، بدءًا من ال400 متر الأخيرة، حاسمًا الشوط الذي امتدّ ل1600 متر، بقيادةٍ من الخيّال عادل الفريديّ، وإرشادٍ من المدرّب عبد الله فالح، ليصل منفردًا إلى خطّ النهاية.
وحقق الجواد "ستار هورس"، لمالكه عبد الرحمن سعيد السيد، صدارة الشوط السابع بمسافته البالغة 1600 متر، قبل نهايته بقليل، بعدما تمكّن من تجاوز "ما عليك" الذي تقدّم الرؤوس أغلب أوقات الشوط، بقيادة من الخيّال جيمي كاريون، وإرشاد المدرّب محمد آل حيدر.
وفي الشوط الثامن، الذي امتدّ للمسافة نفسها وكان شديد التنافسيّة، اقتنص الجواد "الخضرم"، المملوك لأبناء الشريف هزاع شاكر العبدليّ، المركز الأوّل، مع الخيّال خالد الميمونيّ، بفارق نصف طول فقط أمام الفرس "منة الباري"، التي قادها الخيّال ذرب التمياط.
وكان الجواد "قايدها"، الذي قاده الخيّال كاميلو أوسبينا، متصدّرًا الشوط في أغلب أوقاته، لكن "الخضرم"، الذي درّبه عبد العزيز الموسى، حلّ أولًا في الثواني الأخيرة، وبفارق 9 أجزاء فقط من الثانية عن "منة الباري"، بينما تراجع "قايدها"، وأنهى السباق في المركز الثامن.
واختُتِم الحفل بأطول أشواطه، التاسع، الذي امتدّ ل2000 متر، وأسفر عن حصول الفرس "شيهانة الرعيلة"، المملوكة لخالد سالم اللهيبيّ، على المركز الأوّل، مع الخيّال عبد الإله الحصين والمدرّب عبد الرحمن الفرحان.
وخطفت الفرس الفائزة الصدارة في ال200 متر الأخيرة، مندفعةً بقوة إلى خطّ النهاية، قبل الفرس "آر بي باركس لايتس"، التي قادها الخيّال سيف البلوشي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.