حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العالمي يزيد الراجحي يعلن جاهزيته لباها الأردن للدفاع عن لقبه
نشر في سبورت السعودية يوم 18 - 02 - 2022

يتواجد البطل العالمي وحامل لقب كاس العالم للراليات الكروس كانتري باها يزيد بن محمد الراجحي رفقة ملاحه الإيرلندي مايكل اور في الأردن للمشاركة في منافسات باها الأردن قادماً من باها روسيا التي إستهلت بالجولة الافتتاحية للراليات الكروس كانتري – باها.
ويمثل باها الأردن الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها والجولة الأولى من كأس الشرق الأوسط للراليات الكروس كانتري والتي تستضيفها مدينة العقبة الأردنية في نسختها الثالثة تحت إشراف من الإتحاد الدولي للسيارات ال "فيا" خلال الفترة ما بين 17 – 19 من فبراير الجاري.
وكانت انطلاقة البطل العالمي في باها روسيا قوية حيث فاز في اليوم الأول متفوقاً على أصحاب الأرض المتمرسين في المسارات الثلجية ولكن سيارة المحارب السعودي تعرضت الى عطل في اليوم الثاني أرغمته على الانسحاب من جولة روسيا الثلجية.
وسيواصل حامل لقب كأس العالم رحلة الدفاع عن لقبه في باها الأردن والتي تبلغ مسافتها الإجمالية 664 كلم على مسارات رملية مفتوحة والكثبان الرملية بينما ستبلغ مجموع مسافة مراحلها الخاصة 471 كلم الخاضعة للسرعة على امتداد يومان بمجموع مرحلتين خاصتين فقط. وسيتخذ الباها من منتجع حياة ريجنسي العقبة مقراً له.
وستكون هذه المشاركة الأولى للسائق السعودي يزيد الراجحي في الأردن على متن سيارة تويوتا هايلوكس من تجهيز فريق اوفردرايف البلجيكي ضمن راليات الكروس كانتري باها التي تستضيفها الأردن الشقيقة للمرة الثالثة منذ عام 2019.
وعلى الصعيد التقني، سيشارك البطل السعودي بمحرك ال V6 سداسي الإسطوانات المزود بشاحن توربو مزدوج بسعة 3.5 لتر، بعد أن إفتتح الراجحي مشواره بمحرك ثماني الإسطوانات في كِلا الروزنامتين التي يشارك فيها بطلنا ( بطولة العالم للراليات الصحراوية و كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها) في رالي داكار وجولة روسيا الثلجية الأسبوع الماضي.
وللسائق السعودي، الراجحي ذكريات جميلة لاتنسى في الأردن حيث سجلت الاردن خطواته الأولى نحو الراليات في مسيرته من خلال مشاركة غير رسمية في بطولة الشرق الأوسط للراليات والتي أقيمت في عام 2007 تحت إشراف من الاتحاد الدولي للسيارات ال فيا".
من جهته، قال البطل السعودي: "ها قد جئنا للأردن للمشاركة في الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الباها وهي الجولة العربية الأولى في روزنامة كأس العالم للراليات الكروس كانتري الباها، نتوقع منافسة قوية ومميزة. ستكون هذه المشاركة الأولى بالنسبة لنا في راليات الباها هنا مع الشريك الرسمي عبد اللطيف جميل للسيارات"
"لم تكن جولتنا في روسيا كما توقعنا، فقد تعرضنا لعطل في السيارة في المرحلة الأولى في الغابات الشمالية الروسية مما جعلنا أن ننسحب، وهذه المفاجئات امر لا يتجزأ من عالم رياضة المحركات. كانت وتيرتنا قوية جدًا وفزنا في اليوم الأول، ولكن سنعوض ما خسرناه في الجولات القادمة."
"لدي ذكريات جميلة في الأردن، بدأت من هنا وفزت على أراضيها كأفضل صاعد في البطولة، ولكن ستكون هذه المرة الأولى التي أشارك فيها ضمن راليات الكروس كانتري باها مع تويوتا هايلوكس وأتطلع للفوز بلقب باها الأردن. أتمنى من الله أن يجعل التوفيق حليفنا في هذا الباها"
ووجه الراجحي الشكر الخاص للشريك الرسمي والوكيل الحصري لشركة تويوتا اليابانية العالمية للسيارات في المملكة العربية السعودية، شركة عبد اللطيف جميل للسيارات على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في المحافل الدولية والإقليمية".
من الجدير بالذكر أن الراجحي ومساعده أور شكّلا ثنائياً رائعًا معاً محققين نتائج مذهلة في بطولة الشرق الأوسط في الآراضي الأردنية.
وعبر مايكل عن شعوره واستعداداته لباها الأردن: "الأردن ليست جديدة علينا على صعيد مشاركاتنا في الراليات، فقد شاركنا أنا ويزيد سوياً في بطولة الشرق الأوسط للراليات، وبالرغم من ذلك، ستكون المرة الأولى التي سنشارك في الراليات الصحراوية على سيارات الدفع الرباعي في الأردن"
" نترقب سباقاً مثالياً لنا وأنا متحمس جداً"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.