بأغلبية 13 صوتاً.. محكمة العدل الدولية تطالب إسرائيل بوقف اجتياح رفح    «الأحوال المدنية»: منح الجنسية السعودية ل14 شخصاً    أزمة بين إسرائيل وإسبانيا    أمطار رعدية على أجزاء من 4 مناطق    خطيب الحرم: أمن الحرمين خط أحمر ولا شعارات بالحج    «الموارد»: إنشاء مركز لنظر الاعتراضات على عقوبات مخالفات العمل المقدمة من المخالفين    رسميًا.. القادسية يتعاقد مع ناهيتان نانديز لاعب كالياري    استشهاد 15239 طفلاً في غزة    المملكة توقع 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم مؤتمر مستقبل الطيران 2024    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة ال 36 للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر    المعرض السعودي يستقبل زواره بالرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية    إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    خطيب المسجد الحرام: مواقف السعودية ثابتة ومشرفة تجاه القضية الفلسطينية    تقرير الطريس يُهدد لابورت بالغياب عن لقاء الهلال    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    بيريرا: سأجتمع مع إدارة الشباب لمناقشة مستقبلي    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    إدانة 5 مستثمرين وإلزامهم بدفع 4.8 مليون ريال    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر السعودي يواصل الحصاد في بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال
نشر في سبورت السعودية يوم 18 - 03 - 2018

واصل المنتخب السعودي لرفع الأثقال في حصد المزيد من الميداليات الملونة, وذلك خلال منافسات اليوم الثاني من بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال للناشئين والشباب والكبار, والمقامة بالعاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 15 – 20 من مارس الحالي.
وانتزع رباعو الاخضر مع نهاية المنافسات 6 ميداليات ذهبية, و8 فضيات و 7 برونزيات, ليرتفع رصيد الأخضر إلى 46 ميدالية.
وكانت البداية عبر منافسات وزن 77 كجم حين انتزع الرباع علي العلوي 3 ذهبيات في الخطف النتر والمجموع من منافسات درجة الشباب , فيما أضاف زميله أمين آل اسماعيل 3 ميداليات فضية في فئة الناشئين, وفي منافسات وزن 85 كجم خطف النجم علي العثمان الأنظار بعد انتزاعه ذهب هذا الوزن في الخطف والنتر والمجموع وتغلبه على العراقي حسين خليل و الاماراتي أحمد البريك بعد منافسة قوية بينهم, وأضاف الرباع اسماعيل آل صويلح فضيتي النتر الخطف والمجموع وبرونزية بالنتر, وختم الرباعان حسن العسيف وحسين الماجد مسلسل حصاد الأخضر السعودي في اليوم الثاني للبطولة في وزن 94 كجم, بحصول الماجد على 3 فضيات في منافسات الشباب و 3 برونزيات في فئة الكبار محققا رقما جديد على المستوى الشخصي, فيما انتزع العسيف 3 برونزيات في فئة الشباب.
وتختتم مساء اليوم (الاثنين) منافسات بطولة غرب آسيا بإقامة منافسات أوزان +94 و 105 و + 105 كجم بمشاركة الرباعين علي الخزعل في منافسات الشباب والكبار لوزن 105 , فيما سيشارك زميله عبد الله الشمراني في منافسات الكبار لوزن +105 كجم .
العائلات تواصل الحضور واختلاف تعابير الفرح
واصلت العائلات السعودية حضورها لمنافسات بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال في ظاهرة باتت معتادة داخل مقر البطولة باسم العوائل السعودية , دافعة أبنائها لتقديم أفضل ما لديهم من أجل الوطن ومن أجل أهاليهم الذين تجشموا عناء القدوم وازدحام جسر الملك فهد الدائم لرؤية أبنائهم يشاركون في تمثيل المملكة.
ومن الملفت في تلك اللحظات هي اختلاف تعابير الفرح بين الرباعين عند لقاء أمهاتهم وابائهم, بالبعض فضل تقبيل رأس أمه والأخر يدها أمام جميع المتواجدين في صالة المنافسات, فيما بادرت أمهات باحتضان أبنائها فرحة بما حقق من انجاز سيسجل باسم الوطن.
عسيري: أخضر الذهب قادر على حصد اللقب
عبر رئيس الوفد السعودي المشارك في بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال العقيد عبدالله عسيري عن سعادته بما تحقق من انجازات حتى نهاية منافسات اليوم الثاني للبطولة ووصول حصيلة المنتخب ل 46 ميدالية منوعة انتزعها أبطال الأخضر بعد منافسة قوية مع المنتخبات المشاركة وخصوصا مع المنتخب العراقي والأردني أصحاب الانجازات على المستوى الدولي والقاري.
وعن مشاركة العوائل السعودية وحضورها للبحرين, قال: "أشكر جميع العوائل التي حضرت وساهمت في رفع معنويات الرباعين وكان هذا جليا من خلال تحقيق أرقام شخصية جديدة لهم في هذه البطولة, وكانت مظاهر اللقيا مؤثرة جدا بين الامهات والابناء, وبإذن أبطال الأخضر قادرون على اسعاد الجميع بتحقيق أفضل النتائج والانجازات باسم المملكة العربية السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.