رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة مواهب عسير 2 : الكاتم يذيق الأجيال " الأهداف الجحفلية " ويعطل تأهلهم
نشر في سبورت السعودية يوم 27 - 03 - 2016

يلتقي عصر اليوم الأحد فريقا سام 6 والريان من تثليث ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة "مواهب عسير 2″ التي تنظمها لجنة التنمية الإجتماعية المشرفة على حي الموظفين ومدينة سلطان بأبها والمقامة على ملعب الكلية التقنية بأبها .
يلعب سام 6 هذا اللقاء تحت ضغط القدوم من خسارة المباراة الماضية أمام مواهب عسير ويطمح إلى إعادة التوازن للفريق والخروج من نفق الفرصة الواحدة حيث أن خسارته تعني مغادرته المبكره للبطولة وسيدخل اللقاء بحثا عن 3 نقاط صعبة وليست بالمستحيلة وفق إمتلاكه كمًا هائلًا من النجوم المميزين في صفوف الفريق .
يبدو الريان على الطرف الآخر أكثر إستقرارًا من منافسه حيث أن هذا اللقاء هو الأول له في البطولة ويسعى من خلاله إلى تقديم مستوى مميز وإنذار مبكر بأنه قادم للمنافسة وليس لمجرد المشاركه ، ويعتبر من أبرز فرق محافظة تثليث المميزة ويمتلك عناصر عالية المستوى والمهارة الفنية .
و صرح المدير الفني لفريق الريان محمد بن بطي القحطاني بأن فريقه مستعد لإنطلاقة مبارياتهم في البطولة وسط جاهزية تامه من جميع اللاعبين وقال : بإذن الله نقدم مباراة جميلة مع أشقائنا فريق سام 6 تليق بمستوى الفريقين والبطولة وجماهيرها كما أن الفوز والمنافسة هدفنا المشترك كفرق مشاركه إلا أن الأهم من ذلك هو إجتماعنا في جو رياضي صحي مميز ودائمًا ما تكون الرياضة هي المجال الأكبر للتعارف وتكوين العلاقات ، وشغل وقت الفراغ لدى الشباب وأن الإهتمام بتنمية مهاراتهم ومواهبهم يعتمد على إقامة مثل هذه المناشط التي تجمع أبناء الوطن وشبابه في محيط مفعم بالتنافس المحمود والشريف الذي يرفع من مستوى رياضة المنطقة والوطن بشكل عام خصوصًا على مستوى الأحياء .
فيما ذكر نجم وإداري فريق سام 6 تركي الشهراني بأن لقائهم صعب ويكمن ذلك في لعبهم بفرصة وحيدة إن أرادوا البقاء في البطولة والمنافسة خلال الأدوار المتقدمه منها ،
وأضاف : خسرنا لقاء الإفتتاح بالنتيجة فقط وأنا أثق في قدرة نجوم فريقي على كسب اللقاء وإعلان التأهل للدور القادم رغم الحسابات التي تتبع لقاء منافسنا اليوم في لقائه التالي أمام غرناطة إلا أن الفوز هو غايتنا ولن نفكر سوى في لقاء الريان فقط دون النظر إلى مستقبل المجموعة ونتائجها وما رأيته في زملائي اللاعبين هو حرصهم على تقديم المستوى الحقيقي للفريق وأن مشاركته كانت ولا زالت لحصد اللقب مع الإحترام التام للريان ونجومه .
إنتهت قمة الأمس بين الضيف الآخر القادم من تثليث " الكاتم " بمنافسة الأجيال الذي ترعاه لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية المشرفة على حي السامر بأبها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ، وكان على الوصف والتعليق الموهبة القادمة بقوه في سماء التعليق بعسير الذي عرف ب " عندليب عسير " والمعلق الرسمي للبطولة محمد العجيمة ، والذي زاد من حماسية اللقاء ومتعته .
الشوط الأول من اللقاء شهد هجمات متتالية ومنظمة من الفريقين إلا أنها إفتقدت للإنهاء الجيد وسط تميز الخطوط الدفاعية لكلا الفريقين ، وفي منتصف الشوط بدأ الأجيال في إمتلاك منتصف الملعب في ظل تراجع الكاتم واللعب على المرتدات السريعة مما مكن الأجيال من تنظيم الوسط وضخ الهجمات الواعدة للهجوم والتي إستثمر منها مصطفى الأزيبي إحدى الكرات ويلعبها عرضية أرضية للقادم من الخلف ياسر الوادعي أسكنها بدوره شباك الكاتم معلنًا عن إحراز أول أهداف الأجيال واللقاء وبه إنتهى القسم الأول من المباراة 0/1 .
النصف الآخر ظهر بمستوى أكثر متعة وإثارة من سابقه وأسهمت تغييرات مدرب الكاتم فلاح شارع في تنشيط الشق الهجومي لفريقه وتميزه في الجمل التكتيكية خلال هذا الشوط مما أشعل أجواء اللقاء وأطرب الجماهير الحاضرة في مباراة قمه في المستوى الفني والروح الرياضية العالية من الطرفين ، وإستمرت متعة المباراة حتى نهايتها وفي الدقيقه الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني تمكن نجم هجوم الكاتم " القناص " فرحان معجب من إحراز هدف جميل وبه خطف فريقه نقطه ثمينة أمام الأجيال العنيد في لقاء التساوي بالمستوى والنتيجة والنقاط 1/1 ، وحقق نجومية اللقاء المهاجم الموهوب النجم فرحان معجب من فريق الكاتم وتسلمها من ضيف اللقاء مدير عام الشؤون الصحية بعسير سابقًا والمشرف العام على مستشفى عسير المركزي حاليًا الدكتور عبدالعزيز بن أحمد آل هيجان .
وشهدت المباراة حضور المدرب السابق للمنتخب المصري للصالات ومدرب نادي أبها للصالات حاليًا الكابتن محمد فتحي والمدرب الوطني القدير عبدالله آل مانع بالإضافة إلى لاعب نادي أبها للصالات ، وقائد فريق ترجي أبها إبراهيم عسيري وعدد كبير من الشخصيات الرياضية ورجال الصحافة والإعلام ، كما أشعلت جماهير فريق الكاتم مدرجات الملعب التي كانت حاضرة بقوة ومثالية في التشجيع
وآزرت فريقها بتميز وزادت من جمالية اللقاء .
الجدير بالذكر أن البطوله تحظى برعاية مصنع حديد صلب ستيل ومكتب أحداثيات للإستشارات الهندسية .
هذا ويساهم في لجان البطولة تنظيميًا فريقا خادم وطن التطوعي والمتحدون عسير بايكرز للدراجات النارية في إستمرارية تفاعلهم وتواجدهم مع غالبية الأنشطة المختلفة على المستوى الإجتماعي التطوعي بالمنطقة .
كما تحظى البطولة برعاية إعلامية من جريدة النادي الورقية وصحيفتي عسير والرأي الإلكترونة .
ويغيب الأمن من حضور المباريات بالرغم من وجود خطاب رسمي من لجنة التنمية للشرطة وتوجيه مدير الشرطة ، إضافة للهلال الأحمر الذي أشترط مبلغ مالي لحضور المباريات على الرغم من أن البطولة تقيمها لجنة التنمية الاجتماعية التي تخدم المجتمع .
الأمر الذي سبب امتعاض وجعل القائمين على البطولة تحميل المسؤولية لهما في حال حدوث أي خلل أمني في البطولة أو صحي للاعبين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.