المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعيبد: مباراة السوبر تعامل معاملة المحلية حتى يتم تعديل اللائحة والجمهور مسئولية الانجليز
نشر في سبورت السعودية يوم 29 - 07 - 2015

كشف نائب رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم فهد القحيز عن صدور لائحة جديدة تخص مباراة نهائي السوبر السعودي بين النصر والهلال في ال12 من شهر أغسطس المقبل وقال في حديث صحفي نشرته الرياض: «مباراة السوبر ضمن المسابقات التي يشرف عليها الاتحاد السعودي على الرغم من إقامتها خارجيا لأنها تعتبر أحد المسابقات ولوائح الاتحاد السعودي تنص على الإشراف على المسابقات التي تقام محليا فقط، وهو في صدد تعديل المادة التي المذكورة التي تختص بالمسابقات التي تقام محليا وتحويلها إلى محليا وخارجيا، لتدارك أي مباريات تقام خارجيا مثل مباريات السوبر مستقبلا.
المبالغ الكبيرة أجّلت التعاقد مع مدرب «الأخضر».. والوسطاء غير أمينين
وفي رده على سؤال عن المخالفات الجماهيرية ومن المسؤول عن ذلك قال: «نزول الجماهير يعتبر أحد النواحي التنظيمية التي تتولاها إدارة الملعب المنظم للمباراة والعقوبات تطبق في حال تغيرها في اللائحة على الجماهير بالتحديد، وتكون عقوبة الجماهير عندما تأخذ عن تقارير الحكم أو مراقب المباراة أو مقيم الحكام، ويحدد من خلالها أي من جماهير الناديين أثار الخطأ ليعاقب وفق التقرير الذي وصل اللجنة».
من جهته قال المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي عدنان المعيبد في حول هذا الجانب «أي شخص تحت مظلة الاتحاد السعودي من إدارة الناديين واللاعبين والإداريين يتم التعامل معهم وفق اللوائح الموجود في الاتحاد السعودي وهناك أشخاص لا يندرجون تحت مظلة الاتحاد السعودي مثل الجماهير، فلو حدثت إشكالية من الجماهير في الملعب أو خارج أسواره فهذه تعتبر مسؤولية السلطات الانجليزية.
وأضاف: «مباراة السوبر تعتبر من المباريات المحلية التي ينطبق عليها جميع اللوائح المحلية بغض النظر من مكان إقامتها الخارجي، فلجنة الانضباط لا تندرج على البطولة الخليجية لو كانت الاستضافة في الأراضي السعودية.
وأكد المعيبد بأنه هناك تعديل لبعض اللوائح لتكون جاهزة في المستقبل، مشددا على أن مباراة السوبر ضمن المسابقات المحلية ليس فقط في المكان، بل في المعنى كباقي المسابقات الدوري وكأس ولي العهد وغيرها.
وفيما يخص التذاكر في مباراة السوبر، قال المعيبد: حتى الآن بيع ما يقارب النصف من تذاكر المباراة، ونأمل في الأيام القليلة المقبلة نفادها لما يعود بالفائدة على الفريقين، مؤكدا على أن التذاكر التي نفذت هي تذاكر الفئة الممتازة.
وأرجع المعيبد تأخر اتحاد الكرة في إعلان التعاقد مع مدرب يقود المنتخب السعودي على الرغم من تأكيده قبل فترة سابقة أن ذلك سيكون خلال اسبوع إلى المبالغ المالية الكبيرة المفاجئة التي يطلبها المدربين في حال حضورهم، وقال: «عندما تفاوض مدربا يكون على رأس العمل يتطلب هذا الإجراء دفع مبالغ مالية أكبر وضمن هذه الظروف يكون الوسطاء غير أمينين في هذا الجانب، والكل منهم يدعي بأنه الأقرب من المدرب وفي الأخير يتراجع المدرب بعد المفاوضات الطويلة في اللحظات الأخيرة، وهذا الأمر سبب حرجا كبيرا للاتحاد السعودي نظير المبالغات الكبيرة منهم على الرغم من وصولنا لمراحل شبه نهائية في الصباح وفي آخر المفاوضات يغير بعض المدربين شروطهم السابقة إلى شروط تعجييزية أخرى في المساء مما يصرف النظر للتعاقد معهم».
مشيرا إلى إن المفاوضات جارية حاليا مع أحد المدربين المميزين وبدأ النقاش في الوقت الراهن في التفاصيل المالية للعقد الجديد.
وشدد المعيبد على أن موضوع لجنة الانضباط وما حدث في الفترة الماضية بين رئيس اللجنة إبراهيم البريش والأمين العام أحمد الخميس من ضمن المواضيع المهمة في اجتماع اتحاد القدم الأحد المقبل، وقال: «حتى الآن لم يصلني جدول أعمال الاجتماع، لكن بكل تأكيد سيكون موضوع لجنة الانضباط مطروحا بقوة على جدول الأعمال، وكذلك ترشيح رئيس جديد للجنة في حال اتفق الأعضاء».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.