"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سامباولي: تشيلي تحتاج لوصول سانشيز لقمة مستواه بنهائي كوبا أمريكا
نشر في سبورت السعودية يوم 30 - 06 - 2015

قال خورخي سامباولي مدرب تشيلي إن فريقه في حاجة إلى عودة مهاجمه أليكسيس سانشيز إلى قمة مستواه ليمنحه دفعة نحو إنهاء صيامه لنحو قرن من الزمان عن إحراز لقبه الأول في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم.
ووصلت تشيلي إلى نهائي المسابقة على أرضها يوم الاثنين عقب فوزها 2-1 على بيرو وستنتظر الفائز من الأرجنتين أو باراجواي.
وقال سامباولي "عندما لا يكون أليكسيس في قمة مستواه المعتاد تشعر تشيلي بذلك. إذا كان في حالة جيدة يصبح اللاعب الأكثر حسما في التشكيلة. يجب أن يعود إلى مستواه لأنه مهم بالنسبة لنا."
وأظهر سانشيز لمحات من مستواه العالي خلال البطولة لكنه ساهم في هدف واحد فقط من 13 هدفا لتشيلي في خمس مباريات بالبطولة.
ويعتقد سامباولي أن الفريق تأثر بشكل سلبي بضغوط المشجعين من أجل الوصول إلى النهائي والفوز باللقب لأول مرة في تاريخ المسابقة الذي يمتد إلى 99 عاما.
ولم تكن تشيلي في قمة مستواها وعانت قبل الفوز على بيرو التي خاضت 70 دقيقة بعشرة لاعبين بسبب طرد المدافع كارلوس زامبرانو.
وقال سامباولي "فقدنا هويتنا خلال هذه المباراة.. عاني الفريق على المستوى الدفاعي في استعادة الكرة وكنا نعود قبل ذلك إلى الخلف بشكل أسرع من هذه المباراة."
وكرر ماوريسيو ايسلا مدافع تشيلي وصاحب هدف المباراة الوحيد تعليقات مدربه.
وقال ايسلا "لم تكن أفضل مبارياتنا. بيرو جعلت الأمور صعبة علينا حقا.. حتى في ظل النقص العددي. أعتقد أن الضغط نال منا."
ولم تكن بيرو مرشحة للتقدم في البطولة قبل انطلاقها لكن سامباولي أكد على قدرة منافسه على تطوير مستواه والظهور بشكل أفضل خلال تصفيات كأس العالم 2018 التي تنطلق في أكتوبر تشرين الأول.
وقال سامباولي الذي أشاد بدور المدرب المنافس ريكاردو جاريكا "تطور مستوى (بيرو) خلال البطولة وزادت قوة لاعبيها الكبار."
وظهرت بيرو بشكل متواضع خلال تصفيات كأس العالم 2014 ولا تزال تبحث عن تأهلها إلى النهائيات لأول مرة منذ 1982.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.