"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مونديال اليد .. السعودية في منعطف الارجنيتن والعرب مهددون بالخروج
نشر في سبورت السعودية يوم 19 - 01 - 2015

يشهد اليوم السادس من بطولة كأس العالم لكرة اليد في قطر مواجهات صعبة لثلاثة منتخبات عربية هي السعودية ومصر والجزائر ، اذ يتلقي عند الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء المنتخب السعودي الأول لكرة اليد امام نظيرة الارجنتيني في صالة دحيل .
وتعرض المنتخب السعودي الأول لكرة اليد لهزيمتين منطقيتين الأولى أمام روسيا بنتيجة 17/27 والثانية أمام الدنمارك 18/38 أي أنه خسر المباراة الأولى بفارق عشرة أهداف ثم خسر بفارق عشرين هدفاً أمام الدنمارك ليبلغ مجموع الأهداف التي ولجت مرمى الأخضر 65 هدفاً مقابل تسجيله 35 هدفاً.
وقد يشفع للمنتخب السعودي قليلا، اعتماده على مجموعة من اللاعبين صغار السن سعياً لتكوين فريق يستطيع مجاراة كبار اللعبة في المستقبل، ولكن رغم ذلك سيكون الفريق مطالب بتحقيق الفوز على الأرجنتين مساء اليوم إذا أراد الإبقاء على أي فرصة له في البطولة.
ويمتلك الفريق السعودي أصغر معدل لأعمار اللاعبين في مونديال قطر، وهو أمر قد لا يكون في صالحه في مواجهة المنتخب الأرجنتيني الذي يسعى بدوره لتحقيق الفوز بعد تعادله في المباراة الأولى أمام الدنمارك 24/24 ثم هزيمته المثيرة أمام بولندا 23/24.
ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره التشيكي والجزائر مع السويد ضمن المجموعة الثالثة والسعودية مع الأرجنتين ضمن المجموعة الرابعة.
الفريق المصري هو الوحيد من بين الفرق الثلاثة الذي ذاق طعم الفوز حتى الآن في المونديال بينما تعرض المنتخبين الجزائري والسعودي للهزيمة مرتين متتاليتين.
واستهل الفراعنة مشوارهم في البطولة بالفوز على الجزائر 34/20 ولكن الفريق خسر أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 24/28 في مباراته الثانية.
أما المنتخب الجزائري، فبعد هزيمته أمام مصر تعرض لهزيمة جديدة على يد آيسلندا بنتيجة 24/32 رغم أن الفريق كان متقدما بستة أهداف نظيفة.
الفرق الثلاثة تدخل مباريات اليوم رافعة شعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على فرصة احتلال احد المراكز الأربعة الأولى.
وبالتأكيد ، فأن وضع المنتخب المصري أفضل من السعودية والجزائر لامتلاكه نقطتين، ولكنه سيلعب في مواجهة المنتخب التشيكي الذي سيسعى إلى الفوز بأي ثمن.
وفي الوقت الذي تسعى فيه المنتخبات العربية للإبقاء على فرصتها في البطولة، فإن الجولة الثالثة من دور المجموعات قد تشهد التأهل الرسمي لثلاثة منتخبات إلى دور الستة عشر، وهي ألمانيا وفرنسا والسويد.
وتمتلك المنتخبات الثلاثة أربع نقاط من انتصارين متتاليين فيما تمتلك الدنمارك ثلاث نقاط من فوز وتعادل.
ويلتقي منتخب آيسلندا صاحب النقطتين مع نظيره الفرنسي ضمن المجموعة الثالثة، فيما تواجه ألمانيا منتخب الدنمارك ضمن المجموعة الرابعة التي تشهد أيضا مواجهة قوية بين بولندا وروسيا وكلاهما يمتلك نقطتين من فوز وهزيمة.
الجماهير العربية
أعطت الجماهير العربية طعماً ولوناً لبطولة كأس العالم لكرة اليد " قطر 2015 " .. فرغم النجاح التنظيمي للمونديال الذي أشاد به الجميع ، إلا أن مشكلة المدرجات الخاوية كانت تؤرق اللجنة المنظمة للبطولة ، ولولا جماهير الدول العربية المشاركة في البطولة لأصبحت المدرجات للصالات العملاقة التي تستقبل البطولة ، خاوية إلا من جماهير قليلة للدول المتنافسة .
وتعتبر الجماهير القطرية مستضيفة البطولة هي الأكثر ، وتأتي بعدها الجماهير المصرية التي تتواجد بكثافة في المدرجات خلال مباريات الفراعنة ، ثم الجزائر وتونس والسعودية التي حضرت بأعداد متوسطة .
دلالة كبيرة
بين عبد الله عباس لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد بأن الخسائر التي تعرض لها المنتخب السعودي "طبيعية" نظير الفارق الفني والعمري بين لاعبي منتخبنا ونظرائهم في المنتخبات العالمية. وأشار العباس إلى أن معدل أعمار اللاعبين يعتبرون الأصغر في البطولة (20 سنة) وهذا يعطي دلالة كبيرة إلى أن لاعبينا مازالوا في بداية المشوار، موضحا "مع الاحتكاك بالمنتخبات العالمية سيظهر الأخضر في البطولات القادمة بشكل أفضل". وعن احتياجات الأخضر بالفترة المقبلة، قال : نحتاج عمل كبير وجهد جبار وعمل متواصل لصقل المواهب الشابة المتواجدة لدينا في السعودية. وأكد العباس بأن اللعب مع المنتخبات مفيد للاعبينا، مشيرا إلى أنها رغم الخسارة في مباراتي روسيا والدنمارك الأ أن لاعبي المنتخب استفادوا من الاحتكاك مع اللاعبين الكبار.
فرصة وأنتظار
يعتبر المنتخب القطري هو الأقرب من بين المنتخبات العربية للتأهل لدور الثاني بعدما حقق أنتصارين على البرازيل و تشيلي , وقدم مستوى كبير جداً بقيادة المدرب المعروف فاليرو ريفيرا الذي شدد على اهمية الوصول للدور الثاني بأريحية . اما المنتخب الجزائري فيعاني من ( صدمة ) بعد الخسارتين والتي لم تكن بالحسبان حسب ماصرح به لاعب المنتخب الجزائري مسعود بركوس ، اذ رمى بأسباب الخسارة على جانب الضعف اللياقي في آخر ربع ساعة من لقاء أيسلندا ولا زالت الفرصة مواتية للفوز في احد اللقائين القادمين لبلوغ الدور الثاني .
أما الفراعنة ( منتخب مصر ) فقد أصطدموا بالمنتخب العربي ( الجزائري ) وحققوا فوزاً مستحقاً وخسروا من بطلة أوربا ( فرنسا ) ، اذ زاد الإصرار لدى المصريين بعد الخسارة و المستوى الكبير الذي قدموه امام فرنسا .
وأخيراً تونس التي تحمل الأسماء الكبيرة في اللعبة ( وسام حمام – عصام تاج – أمين بالنور ) فقد خسروا مبارتين و كادوا أن يحرجوا الكرواتيين ، ودعا عصام تاج زملائه لنسيان الخسارتين مؤكداً أن الحظوظ لازالت موجودة و بشرط الفوز في المباريات المقبلة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.