نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السد يسعى لعودة الانتصارات قبل توقف الدوري القطري
نشر في سبورت السعودية يوم 18 - 12 - 2014

سيكون السد في حاجة إلى التعافي سريعا من خسارته المفاجئة في الجولة الماضية عندما يواجه الخريطيات الجمعة للحفاظ على تقاسمه لصدارة دوري نجوم قطر لكرة القدم على الأقل قبل توقف المسابقة لأكثر من شهر واحد.
ورغم البداية القوية للسد هذا الموسم وانفراده بصدارة المسابقة لفترة طويلة فإنه تعثر في آخر جولتين أمام فريقي القاع ليتقاسم القمة مع غريمه لخويا برصيد 33 نقطة لكل فريق.
وتعادل السد 2-2 مع الشمال فريق الذيل الذي لم يحقق أي انتصار هذا الموسم قبل أن يخسر في الجولة الماضية في مفاجأة كبيرة بنتيجة 3-1 أمام الشحانية صاحب المركز قبل الأخير.
والآن جاء دور السد لمواجهة الفريق الذي يحتل المركز الثالث من أسفل الترتيب لكنه سيبحث بكل تأكيد عن رد فعل سريع لتعثره الأخير.
وقال المغربي الحسين عموتة مدرب السد في مؤتمر صحفي "نحتاج إلى رد فعل قوى أمام الخريطيات لكي نرجع للطريق السليم من جديد."
وأضاف "لدينا الامكانيات التي تمكنا من العودة بقوة. فقط نحتاج للتركيز أكثر وأن تكون المعنويات مرتفعة. نعمل على الجانب النفسي مع اللاعبين وحل بعض مشاكلهم الشخصية حتى يعود الفريق للتركيز."
وسيفتقد السد جهود المدافع محمد كسولا بسبب الإيقاف لتلقيه البطاقة الصفراء الرابعة أمام الشحانية لكنه في المقابل تلقى دفعة بتعافي المهاجم يوسف أحمد والاطمئنان على خلفان إبراهيم الذي عاد من غيابه بسبب الإصابة وشارك لفترة قصيرة في الجولة الماضية.
وقال ياسر السباعي الذي تولى تدريب الخريطيات بشكل مؤقت بعد إقالة برتران مارشان يوم الاثنين الماضي "أرى أن المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة."
وأضاف "مباراتنا أمام السد ستكون صعبة للغاية خاصة وأنها أمام أحد أفضل الفرق بالدوري وهو متصدر جدول الترتيب الآن ونتائجه تعكس مستواه الحقيقي ويمتلك لاعبين محترفين علي أعلي مستوي."
وتابع "نحن في الخريطيات نمتلك عناصر أيضا قادرة على تقديم مباراة جيدة كما أن خسارة السد ستزيد من صعوبة المباراة ونحن يجب أن نستفيد من ذلك ونعمق جراحه فالسد خسر خمس نقاط أمام الشمال والشحانية وهذا لابد أن يعطي دافعا للاعبينا للظهور بشكل جيد."
وبعد هذه الجولة ستتوقف المسابقة لنحو 40 يوما بسبب استعدادات قطر بطلة الخليج للمشاركة في كأس آسيا بأستراليا الشهر المقبل.
وإذا كان السد سيبحث عن العودة إلى طريق الانتصارات فإن لخويا سيحاول تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يواجه الخور غدا أيضا.
وفاز لخويا ثلاث مرات في آخر أربع مباريات ليقفز للصدارة متقدما بفارق الأهداف على السد وسيحاول الحفاظ على عروضه القوية أمام الخور الذي يحتل المركز التاسع.
وغدا سيخوض الجيش صاحب المركز الخامس برصيد 22 نقطة أمام أم صلال صاحب المركز الثالث (23 نقطة) مباراته الأولى بعد انتقال مدربه نبيل معلول لقيادة منتخب الكويت كما سيلعب الشحانية مع السيلية.
وقال عبدالقادر المغيصيب الذي تولى تدريب الجيش "المواجهة ستكون قوية أمام أم صلال. نحن سنركز كثيرا في الفترة الحالية على الجوانب المعنوية والنفسية أكثر لأن الدوري مضغوط.. نسعى لحصد النقاط الثلاث رغم أن اللقاء لن يكون سهلا."
وتختتم الجولة يوم السبت فيلتقي الشمال مع الوكرة ويلعب العربي مع الغرافة صاحب المركز الرابع والأهلي صاحب المركز السابع مع قطر صاحب المركز السادس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.