رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميسي يقود برشلونة لحسم الكلاسيكو في ملعب ريال مدريد
نشر في سبورت السعودية يوم 24 - 03 - 2014

حسم برشلونة الكلاسيكو 227 مع غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه عليه في عقر داره 4-3 اليوم الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني . ووقف رصيد ريال مدريد عند 70 نقطة مقابل 69 لغريمه الازلي الذي بقي ثالثا.
على ملعب سانتياجو برنابيو وامام نحو 86 الف متفرج، وقف اللاعبون دقيقة صمت حدادا على رئيس الوزراء الاسبق ادولفو سواريز الذي وافته المنية اليوم عن 81 عاما. وبكر برشلونة في زيارة مرمى غريمه بعد تمريرة من تشافي هرنانديز الى انيستا في الجهة اليسرى سار بها الاخير خطوتين دون رقابة واطلقها قوية في سقف الشبكة هدفا رائعا للتاريخ (7).
وجاء هدف السبق للفريق الكاتالوني بعد فرصة ثمينة اهدرها الفرنسي بنزيمة (5) وقبل فرصة ثانية اغنى عندما هرب الارجنتيني آنخل دي ماريا في قلب المنطقة واعاد له الكرة تابعها برعونة من مسافة قريبة فذهبت الى غير عنوان (12). وانقذ البرازيلي مارسيلو ريال مدريد من هدف ثان عندما قطهع الكرة من امام مواطنه نيمار الذي كان يهم بالتسديد من مسافة قريبة (19)، وعوّض بنزيمة اخفاقيه السابقين حين تابع برأسه كرة عرضية ارسلها دي ماريا (20).
وحمي وطيس المباراة، وتقدم ريال مدريد بواسطة بنزيمة نفسه بعد كرة عالية من دي ماريا محور عمليات الفريق الملكي من الجهة اليسرى وتابعها بيمناه في شباك فيكتور فالديز (24). وكرر الارجنتيني السيناريو فمرت الكرة من فوق المدافعين ووصلت الى بنزيمة الذي اطلقها بيسراها على يمين فالديز لكن المدافع جيرارد بيكيه كان واقفا في باب المرمى وابعدها من على الخط (26) حارما الفرنسي من تسجيل الهاتريك في زمن قياسي (6 دقائق).
ونفذ البرتغالي رونالدو كرة حرة وارتدت الكرة من الحائط الى الكرواتي لوكا مودريتش اطلقها برعونة مفوتا بدوره فرصة هدف ثالث لاصحاب الارض (27). وابى برشلونة ان يستسلم وادرك التعادل قبيل نهاية الشوط الاول بعدما غربل نجمه الارجنتيني بحركات رائعة كل من وقف امامه وسدد بيسراه واضعا الكرة على يمين دييجو لوبيز في اسفل الزاوية (42).
وفي الشوط الثاني، اشتدت المنافسة وتعرض البرتغالي رونالدو للسقوط داخل المنطقة بعد اعاقته من الامام من الارجنتيني خافيير ماسكيرانو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها النجم البرتغالي بنفغسه على يمين فالديس الذي كاد يطاله مسجلا الهدف الثالث لفريقه (55) وهدفه السادس والعشرين في البطولة.
وارتكب قائد ريال مدريد سيرخيو راموس خطأ عنيفا ضد نيمار فطرد واحتسبت ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح مدركا التعادل (65). وعندما كانت الامور تسير باتجاه التعادل حوصر انييستا بين لاعبين داخل المنطقة وسقط فاحتسب خطأ ضد تشابي الونسو وركلة جزاء نفذها ميسي عي يسار لوبيز في سقف الشبكة (84) مكسجلا هدفه الحادي والعشرين في البطولة. واستمر ميسي في تحطيم الارقام القياسية فانفرد بعدد الاهداف المسجلة في الكلاسيكو بين الفريقين بعد ان سجل اليوم هدفه الحادي والعشرين بعد ان كان يتقاسمه مع الفريدو دي ستيفانو (18 هدفا).
وحقق اتلتيكو مدريد المطلوب منه وعاد فائزا من مباراته ومضيفه ريال بيتيس 2-صفر، ولحق بجاره في العاصمة ودخل بقوة في الصراع على اللقب مع "الثنائي التقليدي". وخلافا لريال بيتيس، عزز النادي الاندلسي الاخر اشبيلية حظوظه بالمشاركة القارية الموسم المقبل وذلك بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب مضيفه اوساسونا 2-1.
ورفع اشبيلية الذي اوقعته قرعة الدور ربع النهائي من "يوروبا ليج" في مواجهة بورتو البرتغالي، رصيده الى 47 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة امام ريال سوسييداد الذي يحل ضيفا على الميريا غدا الاثنين، ونقطتين امام فياريال الذي سقط امام مضيفه فالنسيا بهدف للمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (83) مقابل هدفي لخافي فويجو (35 و44). وارتقى فالنسيا الى المركز الثامن برصيد 39 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.