الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر يونايتد يفرض التعادل على آرسنال وليفربول يفوز بصعوبة
نشر في سبورت السعودية يوم 13 - 02 - 2014

حافظ تشلسي على صدارة الدوري الانجليزي بعد تعادل مطارده المباشر وجاره آرسنال مع ضيفه مانشستر يونايتد 0-0 في مباراة باهتة وتأجيل مباراة مانشستر سيتي الثالث بسبب الاحوال الجوية اليوم الاربعاء في المرحلة السادسة والعشرين.
ورفع آرسنال رصيده الى 56 نقطة بفارق نقطة واحدة عن تشلسي الذي فشل امس الثلاثاء في توسيع الفارق اثر تعادله مع مضيفه وست بروميتش البيون 1-1. وتأجلت مباراتا مانشستر سيتي (54 نقطة) مع سندرلاند، وايفرتون السادس مع كريستال بالاس بسبب الرياح القوية.
ودخل آرسنال المباراة باحثا عن استعادة الصدارة من تشلسي وساعيا الى محو اثار هزيمته المذلة امام ليفربول 1-5 في المرحلة السابقة. اما يونايتد حامل اللقب والذي فقد منطقيا اماله بالدفاع عنه، فدخل المباراة في المركز السابع بعدما فاز مرتين فقط في اخر 6 مباريات في الدوري. وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز يونايتد بهدف وحيد وتعادلا الموسم الماضي 1-1 على ارض آرسنال.
على ملعب "الامارات" وامام 60021 متفرجا، افتتح المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل في المواجهات الثلاث السابقة في مرمى فريقه السابق ارسنال بعد انتقاله من الفريق اللندني، فرص المباراة مبكرا بعد خطأ بالترويض من لاعب الوسط الاسباني ميكيل ارتيتا، لكن الهداف الهولندي سدد برعونة بين يدي الحارس البولندي فويتشي تشيسني مهدرا فرصة ذهبية (2).
وكاد لاعب وسط ارسنال الدولي جاك ويلشير يحصل على فرصة للتسجيل لكن المدافع كريس سمولينج حرمه مواجهة الحارس الاسباني دافيد دي خيا (4). اهدر بعدها المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو رأسية خطيرة لارسنال بعد ركنية من الالماني مسعود اوزيل (5)، لكن الفرص الخطرة غابت عن باقي دقائق الشوط الاول الذي انتهى سلبيا.
وامل ارسنال ان تكون المباراة على شاكلة المواجهات ال32 الاخيرة له في الدوري عندما لم تهتز شباكه في الشوط الاول وانهاها من دون خسارة. واستبدل الاسكتلندي ديفيد مويز بين الشوطين المدافع البرازيلي رافايل لاصابته بالمخضرم ريو فرديناند.
وكثف ارسنال، الباحث عن لقبه الاول منذ 2004، ضغطه في الشوط الثاني، فلعب المدافع الفرنسي لوران كوسييلني رأسية جميلة اثر ركنية ابعدها الاكوادوري انطونيو فالنسيا عن خط المرمى (62)، ثم دفع الصربي نيميانيا فيديتش جيرو داخل المنطقة لكن الحكم مارك كلاتنبرج لم يحتسب ركلة جزاء للمدفعجية (63). وبعد ان دفع مويز بالشاب عدنان يانوزاي بدلا من الاسباني خوان ماتا، اهدر جيرو فرصة ثمينة لارسنال على بعد امتار قليلة من المرمى اثر عرضية من الظهير الفرنسي بكري سانيا مرت بمحاذاة القائم الايسر (77).
وفي ظل ضغط ارسنال، انطلق الشياطين الحمر بهجمة مرتدة نسقها واين روني وفان بيرسي فوصلت الى رأس الاخير الذي لعبها فوية ابعدها تشيسني ببراعة حارما الضيوف من هدف محقق (80). رد ارسنال كان عنيفا، فتبادل اوزيل والاسباني سانتي كازورلا الكرة داخل المنطقة سددها الاخير ارضية صدها مواطنه دي خيا ببراعة لافتة (84). واختتم كازورلا فرص المباراة بتسديدة من خارج المنطقة صدها دي خيا (90+1).
وكان ليفربول اكبر المستفيدين في هذه المرحلة، عندما قلب تأخره مرتين امام مضيفه فولهام وهزمه 3-2، ليعزز مركزه الرابع ويقلص الفارق مع المتصدر الى اربع نقاط. فعلى ملعب "كرايفن كوتيدج" في لندن، ارتكب المدافع كولو توريه خطأ قاتلا في بداية المباراة عندما عكس عرضية كيران ريتشاردسون في شباك حارسه البلجيكي سيمون مينيوليه عن طريق الخطأ، ليسجل فولهام اسرع هدف له هذا الموسم في الدوري (7).
وبحث لاعبو المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز عن التعديل قبل الاستراحة، ونجحوا بعد تمريرة من القائد جيرارد وصلت الى دانيال ستوريدج الذي سجل في مرمى الحارس الهولندي مارتن ستيكلنبورج بمساعدة القائم (41). وهذه المباراة السابعة على التوالي التي يسجل فيها ستوريدج.
لكن المضيف استعاد تقدمه ومن خلال ريتشاردسون الذي استغل هفوات السلوفاكي مارتن سكرتل وجون فلاناجان وهز شباك ليفربول للمرة الثانية في المباراة (63). وعلى غرار الشوط الاول، ادرك الفريق الاحمر التعادل بتسديدة من لاعب الوسط البرازيلي كوتينيو ساعده فيها المدافع الهولندي جون هيتينجا (72). وتعرض بعدها حارس فولهام ستيكلنبورج لاصابة قوية اثر اصطدامه بالمهاجم الاوروجوياني لويس سواريز فلم يستطع اكمال المباراة (76). وحصل ليفربول على ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة بعد عرقلة ستوريدج داخل المنطقة ترجمها جيرارد في الزاوية اليمنى (90+1).
وحقق توتنهام الخامس فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه نيوكاسل 4-0 ملحقا به الخسارة الرابعة على التوالي. فعلى ملعب "سانت جيمس بارك" وامام 48264 متفرجا، افتتح الفريق اللندني التسجيل اثر عرضية من الجزائري نبيل بن طالب وصلت الى التوغولي ايمانويل اديبايور المتربص على القائم البعيد بعدما حاول الحارس الهولندي تيم كرول ابعادها، فسددها بسهولة في الشباك (19).
وساهم اديبايور بالهدف الثاني عندما سدد من مسافة بعيدة كرة ابعدها كرول وجدت لاعب الوسط البرازيلي باولينو الذي تابعها في الشباك (53). وتابع اديبايور، المبعد في عهد المدرب السابق البرتغالي اندريه فيلاش بواش، تألقه، وسجل هدفه الثاني بعد كرة مرتدة من الحارس كرول (82)، قبل ان يوجه البلجيكي ناصر الشاذلي الضربة القاضية بتسديدة جميلة من خارج المنطقة (88).
وتعادل ستوك سيتي مع ضيفه سوانسي 1-1 على ملعب "بريتانيا" امام 24822 متفرجا، بهدف لبيتر كرواتش (17) مقابل هدف الاسباني تشيكو فلوريس (52).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.