نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دورتموند يقهر شالكه ويتقدم خطوة نحو الاحتفاظ باللقب
نشر في سبورت السعودية يوم 14 - 04 - 2012

خطا بوروسيا دورتموند المتصدر خطوة اضافية نحو الاحتفاظ باللقب عندما تغلب على مضيفه وجاره شالكه 2-1 يوم السبت على ملعب "فيلتنز ارينا" في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني.
وهو الفوز ال22 لبوروسيا دورتموند هذا الموسم والثالث على التوالي بعد انتصارايه على مضيفه فولفسبورج وضيفه ومطارده المباشر بايرن ميونيخ، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة.
وكرر بوروسيا دورتموند سيناريو مباراة الذهاب أمام شالكه حين تغلب على الفريق الأزرق بهدفين نظيفين، وسيناريو زيارته الأخيرة إلى "فيلتنز ارينا" حين فاز الموسم الماضي 3-1.
وكان شالكه العقبة قبل الأخيرة لبوروسيا دورتموند في طريقه إلى الاحتفاظ باللقب، وهو تخطاها بنجاح وبات يتعين عليه تخطي العقبة الأخيرة في المرحلة المقبلة بوروسيا مونشنجلادباخ الساعي إلى ازاحة شالكه عن المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا. ويخوض بوروسيا دورتموند مباراتين سهلتين في المرحلتين الأخيرتين أمام كايزرسلاوترن صاحب المركز الأخير وفرايبورج الثالث عشر. أما الفريق البافاري فسيواجه وفيردر بريمن وشتوتجارت وكولن.
وحطم بوروسيا دورتموند الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها دون أن يتذوق طعم الهزيمة (25 على التوالي) ماحيا الرقم السابق الذي كان مسجلا باسم باير ليفركوزن (24) خلال موسم 2009-2010.
في المقابل، مني شالكه بالخسارة الثالثة على أرضه هذا الموسم بعد الأولى أمام بايرن ميونيخ (0-2 في 18 ايلول/سبتمبر) والثانية أمام كايزرسلاوترن (1-2 في 15 تشرين الاول/اكتوبر).
وبكر شالكه بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البيروفي جيفرسون فارفان في الدقيقة التاسعة، لكن بوروسيا دورتموند ادرك التعادل بواسطة مدافعه البولندي لوكاس بيتشيك في الدقيقة 17 قبل أن يخطف لاعب وسطه الدولي السابق سيباستيان كيهل الفوز في الدقيقة 63.
وانتزع هرتا برلين تعادلا ثمينا بعشرة لاعبين من مضيفه باير ليفركوزن 3-3. وتقدم باير ليفركوزن بهدفين لاندري شورله (44) وستيفان كيسلينج (51)، ورد هرتا برلين بثلاثية تناوب على تسجيلها بيار ميشال لاسوجا (62) والتركي توناي طورون (71 و77)، قبل أن ينقذ كيسلينج أصحاب الأرض من الخسارة بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 84.
ولعب هرتا برلين بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 إثر طرد لاعب وسطه الجورجي ليفان كوبياشفيلي. وعزز باير ليفركوزن موقعه في المركز السادس برصيد 45 نقطة مقابل 28 لهرتا برلين السابع عشر قبل الأخير.
وانتزع أوجسبورج الوافد الجديد على دوري الأضواء فوزا ثمينا من مضيفه فولفسبورج 2-1. وكان أوجسبورغ البادىء بالتسجيل بواسطة تورستن اويهرل في الدقيقة 13، وادرك باتريك هيلمز التعادل في الدقيقة 27، قبل أن يسجل سيباستيان لانجكامب هدف الفوز في الدقيقة 88. وعزز أوجسبورج موقعه في المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطة مقابل 40 لفولفسبورج العاشر.
وعمق نورمبرج جراح مضيفه كايزرسلاوترن صاحب المركز الأخير بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما دانيال ديدافي (43) والتشيكي توماس بيخارت (73). وارتقى نورمبرج إلى المركز الحادي عشر برصيد 38 نقطة مقابل 20 لكايزرسلاوترن.
وقاد المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين فريقه هامبورج إلى فوز جال على ضيفه هانوفر بهدف وحيد سجله في الدقيقة 12. وصعد هامبورج إلى المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة مقابل 44 لهانوفر الذي بقي ف بالمركز السابع.
وتختتم المرحلة يوم الاحد بلقاءي بوروسيا مونشنجلادباخ مع كولن، وفرايبورج مع هوفنهايم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.